اليوم الخميس 20 يناير 2022م
عجز في جدول توزيع الكهرباء يثير استياء المواطنينالكوفية الاحتلال يعلن نيته هدم منزل الأسيرين غيث وعمر جراداتالكوفية نقابة الأطباء: تشكيل لجنة أهلية لمتابعة قضية مستشفى خالد الحسن للسرطانالكوفية وفد «الديمقراطية» يصل إلى الجزائر حاملا مبادرة متعددة الجوانبالكوفية نيابة الاحتلال تقدم 4 لوائح اتهام بحق 17 شابا من النقبالكوفية التحالف العربي: 12 عملية استهداف لمواقع ميليشيات الحوثي خلال اليومالكوفية اليونيسف: مقتل 9 أطفال وجرح 13 خلال مظاهرات السودانالكوفية العراق.. إحالة متهمي جريمة "جبلة" إلى محكمة الجناياتالكوفية بيت لحم: الاحتلال يعتقل شابا من بلدة بيت فجارالكوفية أبو خوصة: يجب الانتقال إلى الفعل الجماهيري الميداني وصولا إلى الانتخاباتالكوفية بالتفاصيل.. ابنة أحمد مجدلاني تتواطأ مع السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدةالكوفية حول اجتماع الجزائر بكل صراحةالكوفية اتفاق نووي يلوح في الأفقالكوفية الخارجية المصرية تستنكر انتهاكات الاحتلال في مدينة القدسالكوفية الاتحاد الأوروبي: إخلاء العائلات في القدس خطر يؤجج التوتراتالكوفية البرغوثي: خيانة حسين الشيخ السبب في ترقيته بالمناصب القياديةالكوفية تراجع احتمالات الاتفاق على صفقة بين نتنياهو والنيابةالكوفية "الخارجية الأردنية" تدين ممارسات الاحتلال في القدس المحتلةالكوفية تظاهرة في النقب احتجاجا على الاعتقالات وتجريف الأراضيالكوفية العثور على جثة متحللة قذفتها أمواج البحر شمال غزةالكوفية

إعلام عبري.. إنجاز الجيش خلال عدوان غزة كان محدودا

21:21 - 14 يناير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: قال المحلل العسكري في صحيفة يسرائيل هيوم، يوآف ليمور، إن إنجاز الجيش الإسرائيلي خلال العدوان الأخير على غزة كان محدودًا جدًا.

وأضاف ليمور، في تقرير نشرته الصحيفة، أمس الخميس، أن "محدودية إنجاز الجيش الإسرائيلي في العدوان الأخير على غزة لم ينبع ذلك من مشاكل عسكرية، وإنما من أمر آخر، هو سقف توقعات مرتفع للغاية، والذي تحطم على أرض الواقع الغزي".

وتابع: "ورغم التفوق الهائل للجيش الإسرائيلي ورغم الوعود، الوضع في غزة لم يتغير"، لافتًا إلى الانتقادات المتصاعدة التي يتعرض لها الجيش خلال ولاية رئيس أركان الجيش الحالي، أفيف كوخاف.

وأشار ليمور إلى أن كوخافي دخل أمس، إلى عامه الـ4 والأخير في المنصب، وأنه لم يكن يتوقع نهاية ولايته بالوضع الحالي للجيش.

وبحسب التقرير، فإن جزءًا من الأزمات ليست مرتبطة بكوخافي، وبينها وباء كورونا والجولات الانتخابية المتتالية في العامين الماضيتين، والتي بسببها لم يتم إقرار ميزانية الدولة.

وأردف التقرير، "فيما يتعلق بثقة الجمهور الإسرائيلي بالجيش، فقد تم تحذير كوخافي في أعقاب نشر استطلاع المعهد الإسرائيلي للديمقراطية حول تراجع حاد في هذه الثقة، العام الماضي، من أن هذه بداية اتجاه خطير وينبغي اتخاذ خطوات للجمه، لكن كوخافي لم يفعل شيئًا".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق