اليوم الثلاثاء 07 فبراير 2023م
تحذيرات من تداعيات المنخفضات الجوية على الأسرىالكوفية خلاف بين المنتجين للملابس الجاهزة ومستورديها بسبب النسب المخصصة لكل منهماالكوفية الاحتلال يؤجل هدم مبني في القدس إثر ضغوط محلية ودوليةالكوفية مراقبون: كتيبة عقبة جبر تطور نوعي في اتساع رقعة المواجهةالكوفية المشهد الفلسطيني في ظل تصاعد الاعتداءات الإسرائيليةالكوفية الوضع الميداني في الضفة والقدس يزداد سوءا.. وتحذيرات من تبعات جرائم الاحتلالالكوفية مراسلنا: شهيد برصاص الاحتلال واعتقالات واسعة في الضفة الفلسطينيةالكوفية مركز فينيق ينظم ورشة عمل حول أزمة الرسوم الجامعيةالكوفية مؤتمر حول تعزيز وصول الناجيات من العنف إلى الخدمات القانونيةالكوفية حفريات الاحتلال تتصاعد حول الأقصى وخطر داهم يعدد معالمه ومبانيهالكوفية محمود البلتاجي.. تميز وإبداع في ألعاب الخفةالكوفية صدمات الطفولة وتأثيرها مع التقدم في السنالكوفية زوجان يصنعان الشوكلاتة بمواصفات عالميةالكوفية تغييب الأطفال عن المدارس وانعكاسه على التحصيل العلميالكوفية نساء يعملن في تصميم الأزياء والخياطة بمدينة رفحالكوفية جرادة: نؤكد وقوفنا ومساندتنا لأسرانا في مواجهة إجراءات الاحتلال العنصريةالكوفية دلياني: ندعو إلى إعادة بناء الجهاز الدبلوماسي والسياسي لعودة قضيتنا للصدارةالكوفية استشهاد 5 مواطنين خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر في أريحاالكوفية هيئة الأسرى: نطمئن شعبنا على سلامة أبطالنا الأشبال في "سجن الدامون "الكوفية تشكيلة الهلال ضد فلامنجو 2023 اليوم في كأس العالم للأنديةالكوفية

أشغال غزة تكشف آخر مستجدات ملف إعادة الإعمار

13:13 - 01 يناير - 2022
الكوفية:

غزة: قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة ناجي سرحان، اليوم السبت، خلال اليومين الماضيين تم صرف ما يقارب 8 مليون دولار للاجئين المتضررين من العدوان.

وأضاف في تصريح، "من خلال متابعتنا مع وكالة الغوث سيتم الصرف لجميع اللاجئين المتضررين من قبل أونروا".

وفيما يتعلق بالمواطنين غير اللاجئين، أوضح سرحان، "أنجزنا جزء كبير منهم ونعمل على استكمال المتبقين، والأضرار الجزئية البليغة تُقيّم من 1000 دولار إلى 17 ألف دولار تقريبًا وأحياناً أكثر".

وتابع، " بداية مارس المقبل، سيصل جميع المتضررين تعويضاتهم والذين قُيمت أضرارهم بضرر جزئي بليغ"، منوهًا إلى أنه خلال النصف الثاني من شهر يناير/كانون الثاني الحالي سيتم البدء بأعمال الإعمار.

وأردف، " من لم يتم تعويضه من أونروا، سيتم تعويضه من خلال المنحة القطرية"، لافتًا إلى أن العام الحالي سيشهد انطلاقة حقيقية للإعمار.

 وبخصوص المشاريع المصرية، لفت إلى أنه تم تقسيمها إلى مرحلتين، المرحلة الأولى تشمل إزالة الركام والثانية إعادة الإعمار.

وعن المدن المصرية الـ3 في القطاع، قال "هي مدينة دار مصر 3 في منطقة الأمريكية، ومدينة مصر 2 غرب الكرامة، ومدينة دار مصر1 في منطقة الزهراء وكل مدينة من هذه المدن تزيد عن 600 وحدة سكنية".

ونوه سرحان إلى أن المباني ستكون في المدن المصرية مكونة من 8 طوابق لكل مبنى و4 شقق لكل طابق، مشيرًا إلى أن التقسيم الداخلي يُراعي الخصوصية الفلسطينية.

وفيما يخص الكباري المتوقع بناءها، أوضح سرحان، "ما زلنا في وضع التصميمات الخاصة لها، خاصةً في ظل وجود مناطق مزدحمة سكانيًا، وتم تكليف مكتب هندسي فلسطيني بذلك، والموضوع تحت الدراسة حتى الآن".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق