اليوم الاربعاء 06 يوليو 2022م
اليورو يسجّل أدنى مستوى مقابل الدولار منذ 2002الكوفية زلزال بقوة 4.1 يضرب العراقالكوفية مقتل 3 أشخاص وإصابة 7 بإطلاق نار في أمريكاالكوفية هلال القدس يتعاقد مع لاعب من غزةالكوفية المرور بغزة: 3 إصابات بـ 12 حادث سير خلال 24 ساعة الماضيةالكوفية حكم بالسجن 10 سنوات لمدان بتهمة زراعة عقاقير خطرة بالخليلالكوفية بالأرقام ... تعرف على أغلى 10 أندية في العالمالكوفية صحة الاحتلال: تسجيل 13877 إصابة بفيروس كورونا اليومالكوفية إيطاليا تسجل 100 ألف إصابة بفيروس كوروناالكوفية إصابة الأسير المريض إياد عمر بفيروس كوروناالكوفية مركز الميزان: وفاة 3 مواطنين من غزة جراء عرقلة مرورهم للعلاج من قبل الاحتلالالكوفية الاحتلال يفرج عن المستوطن قاتل الشهيد علي حربالكوفية الرقب: الموقف الأمريكي لا يمكن الرهان عليه حول جريمة اغتيال شرين أبو عاقلةالكوفية الاحتلال يحتجز موظفين بهيئة مقاومة الجدار والاستيطان في الخليلالكوفية موعد صرف الدفعة الخامسة لـ مشروع الحماية الاجتماعية في غزةالكوفية آلية السفر عبر معبر رفح يوم غدٍ الأربعاءالكوفية بنك إسرائيل يرفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساسالكوفية غانتس ينطلق إلى اليونان لحضور مؤتمر الحكومات الاقتصاديةالكوفية المستشارة القانونية تدعو إلى تأجيل تعيين رئيس أركان الجيش الجديدالكوفية لبيد يطالب الحكومة اللبنانية بوقف هجمات حزب اللهالكوفية

أبو هولي يرحب بالدعم الأمريكي لـ "أونروا" بـمبلغ 99 مليون دولار

18:18 - 31 ديسمبر - 2021
الكوفية:

رام الله: رحب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي بإعلان مكتب السكان واللاجئين والهجرة في وزارة الخارجية الأمريكية تمويل "أونروا" بـمبلغ مالي بقيمة 99 مليون دولار.

وقال أبو هولي، في بيان، اليوم الجمعة، إن "الدعم الأمريكي المعلن عنه سيخصص منه 20 مليون دولار لدعم ميزانية عام 2021، و79 مليون دولار لميزانية عام 2022 التي ستوفر التعليم والرعاية الصحية والإغاثة في حالات الطوارئ لمئات الآلاف من الأطفال والأسر الفلسطينية".

وأشار إلى أن التمويل الأمريكي ساهم في تخفيف حدة العجز المالي في ميزانية "أونروا" للعام 2021 الذي يقدر بـ 60 مليون دولار، ومكَنها من صرف رواتب موظفيها عن شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري.

ولفت إلى أن الإدارة الأمريكية قدمت دعمًا كبيرًا لـ أونروا في عام 2021 يقدر بـ 338.400 مليون دولار مكًنها من الاستمرار في تقديم خدماتها إلى 5.6 مليون لاجئ فلسطيني.

وطالب أبو هولي، الدول المانحة التي أوقفت أو خفضت تمويلها لـ أونروا في عام 2021 إلى العدول عن قرارها والمبادرة في الإعلان عن زيادة تمويلها في عام 2022، لتأمين تمويل دائم لميزانية "أونروا".

وشدد أبو هولي على الدور الحيوي والإنساني الذي تقوم به "أونروا في خدمة اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، وفي تعزيز التنمية المستدامة داخل مجتمعات اللاجئين.

يذكر أن الإدارة الأمريكية قررت الليلة الماضية، تحويل 99 مليون دولار من المساعدات المالية لصالح وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق