اليوم الاحد 29 يناير 2023م
فيديو|| مجلي: العقوبات الإسرائيلية..تظليل لشرعنة جرائم الاحتلال والمستوطنينالكوفية الرئيس الجزائري: سنعمل على تكريس عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدةالكوفية الحركة الأسيرة تبدأ خطواتها الاحتجاجية ردا على إجراءات إدارة السجون القمعيةالكوفية مراسلة الكوفية: مروحية تابعة للاحتلال تحلق في سماء بلدة بيت حنينا بالقدسالكوفية فيديو|| رحال: العمليات الفدائية رد طبيعي على جرائم الاحتلال ضد شعبنا  الكوفية فيديو|| إصابة شاب بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في جبل المكبرالكوفية قناة عبرية تكشف عن اندلاع خلاف في جلسة «الكابينت» حول غزةالكوفية نقابة المحامين تعلق العمل أمام محاكم الجنايات حتى الخميس المقبلالكوفية الأرصاد الجوية: منخفض جوي يضرب فلسطين يومي الثلاثاء والأربعاءالكوفية الاتحاد العام التونسي للشغل يدين جرائم الاحتلال ومستوطنيهالكوفية محكمة الاحتلال تقرر تمديد اعتقال عم الشهيد خيري علقمالكوفية علاقة الجيران بين الماضي وإطلالة الحياة العصريةالكوفية الاحتلال يعتقل مقدسيين ويستدعي "مرابطتين" بالأقصى للتحقيقالكوفية إدارة السجون تقرر رفع العقوبات عن الأسيرات في «الدامون»الكوفية وقفة طلابية تنديداً بحرق نسخة من القرآن الكريم في السويدالكوفية التغلب على الجوع مع انخفاض درجات الحرارة في الشتاءالكوفية اشتباك مسلح بين مقاومين وجنود الاحتلال في جبل المكبر شرق القدسالكوفية النول اليدوي.. مهنة تواجه الحداثة وتحافظ على العراقة والتراثالكوفية إصابات بالاختناق بعد استهداف قوات الاحتلال لأهالي بلدة جبل المكبر بالغاز المسيل للدموعالكوفية الاختبار الأول لحكومة نتنياهو مع مخيم جنين.. عنوانه الفشلالكوفية

تراجع تضخم أسعار المنتجين في فلسطين خلال الشهر الماضي

09:09 - 28 ديسمبر - 2021
الكوفية:

رام الله: : أظهرت بيانات رسمية صدرت، اليوم الثلاثاء، تراجع تضخم أسعار المنتجين في الأراضي الفلسطينية بنسبة 0.45% في نوفمبر/تشرين الثاني، على أساس شهري.

 وقال الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، إن الرقم القياسي العام لأسعار المنتج انخفض خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 99.71، من 100.16 في الشهر الذي سبقه.

الرقم القياسي لأسعار المنتج للسلع المستهلكة محليًا

سجل الرقم القياسي لأسعار المنتج للسلع المستهلكة محليًا من الإنتاج المحلي انخفاضًا بنسبة 0.57%، حيث بلغ الرقم القياسي لأسعار المنتج للسلع المستهلكة محليًا 98.90 خلال شهر تشرين ثاني 2021 مقارنة ﺒ 99.47 خلال شهر أكتوبر/تشرين أول 2021 "سنة الأساس 2019 = 100".

الرقم القياسي لأسعار المنتج للسلع المصدرة

سجل الرقم القياسي لأسعار المنتج للسلع المصدرة من الإنتاج المحلي ارتفاعًا نسبته 0.63%، حيث بلغ الرقم القياسي لأسعار المنتج للسلع المصدرة من الإنتاج المحلي 107.32 خلال شهر نوفمبر/تشرين ثاني 2021 مقارنة بـ 106.65 خلال شهر أكتوبر/ تشرين أول 2021 "سنة الأساس 2019 = 100".

حركة أسعار المنتج ضمن الأنشطة الرئيسية

سجلت أسعار السلع المنتجة من نشاط الزراعة والحراجة وصيد الأسماك انخفاضًا بنسبة 3.43%، والتي تشكل أهميتها النسبية 29.94% من سلة المنتج، وذلك لانخفاض أسعار السلع ضمن نشاط صيد الأسماك بنسبة 8.63%، وأسعار السلع ضمن نشاط زراعة المحاصيل الدائمة المعمرة بنسبة 6.27%.

 وانخفضت أسعار السلع ضمن نشاط الإنتاج الحيواني بنسبة 2.10%.

في حين سجلت أسعار إمدادات المياه وأنشطة الصرف الصحي وإدارة النفايات ومعالجتها ارتفاعاً نسبته 1.85%، والتي تشكل أهميتها النسبية 1.50% من سلة المنتج.

وسجلت أسعار السلع المنتجة من الصناعات التحويلية ارتفاعاً نسبته 0.65%، والتي تشكل أهميتها النسبية 58.92% من سلة المنتج، وذلك بسبب ارتفاع أسعار صناعة منتجات مطاحن الحبوب، والنشا ومنتجات النشا بنسبة 5.13%، وأسعار صناعة الزيوت والدهون النباتية والحيوانية بنسبة 4.49%، وأسعار تجهيز وحفظ اللحوم بنسبة 2.37%، وأسعار صناعة الورق ومنتجات الورق بنسبة 2.09%، وأسعار تجهيز وحفظ الفواكه والمكسرات والخضراوات بنسبة 1.88%، وأسعار صناعة الحديد والصلب الأساسية بنسبة 0.90%، وأسعار صناعة الخشب ومنتجات الخشب والفلين عدا صناعة الأثاث وصناعة الاصناف المنتجة من القش ومواد الظفر بنسبة 0.82%، وأسعار صناعة الملابس بنسبة 0.64%، وأسعار صناعة المشروبات بنسبة 0.63%، وأسعار صنع أصناف من الخرسانة والاسمنت والجير والجص بنسبة 0.54%، على الرغم من انخفاض أسعار الطباعة واستنساخ وسائط الأعلام المسجلة بنسبة 1.66%، وأسعار صناعة الأعلاف الحيوانية المحضرة بنسبة 0.56%.

وسجلت أسعار إمدادات الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء ارتفاعًا نسبته 0.55%، والتي تشكل أهميتها النسبية 8.23% من سلة المنتج.

وشهدت أسعار منتجات صناعة التعدين واستغلال المحاجر ارتفاعًا نسبته 0.14% خلال شهر نوفمبر/تشرين ثاني 2021 مقارنة بشهر أكتوبر/ تشرين أول 2021، والتي تشكل أهميتها النسبية 1.41% من سلة المنتج.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق