اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022م
عاجل
  • مراسلة الكوفية: الاحتلال يطلق طائرة مسيرة فوق المسجد الأقصى قبيل بدء اقتحامات المستوطنين
مراسلة الكوفية: الاحتلال يطلق طائرة مسيرة فوق المسجد الأقصى قبيل بدء اقتحامات المستوطنينالكوفية مراسلة الكوفية: الاحتلال يمنع حافلات من الداخل المحتل من الوصول للمسجد الأقصى المباركالكوفية مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تمنع من هم دون سن الـ40 عاما من دخول المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجرالكوفية فيديو|| المئات يؤدون صلاة الفجر في المسجد الأقصى المباركالكوفية مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تعتقل الأسير المحرر منتصر ملحم عقب اقتحام منزله في بلدة كفر راعي جنوب غرب جنينالكوفية مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت سيرا غرب رام اللهالكوفية مراسلة الكوفية: جماعات "الهيكل" تدعو لاقتحامات مكثفة للمسجد الأقصى في السابعة من صباح اليوم الثلاثاءالكوفية مراسلة الكوفية: اقتحام الأقصى سيكون على فترتين الأولى من الساعة 7-11 صباحا والثانية من 1:30-2:45 ظهراالكوفية مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم مخيم نور شمس بمدينة طولكرمالكوفية اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليلالكوفية اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في حي عين اللوزة ببلدة سلوان بالقدسالكوفية مراسلتنا: إغلاق حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة بكلا الاتجاهينالكوفية القائد دحلان يشيد بدور الصحفيين الفلسطينيين في نقل رواية الحريةالكوفية المشهد الإسرائيلي|| عصابات بن غفير.. الوسيلة العنصرية لاستهداف الفلسطينيين في القدسالكوفية عباس يهاتف وزير حرب الاحتلال تزامنا مع «طوفان الاقتحامات» للأقصىالكوفية النيرب: نطالب بالتضامن الفعلي مع الصحفي الفلسطينيالكوفية عمليات اقتحام الأقصى متواصلة .. واستمرار غلق الحرم الإبراهيميالكوفية دحلان: نطالب شعبنا الفلسطيني بالتحرك لانتزاع حقه في إجراء الانتخاباتالكوفية الكويت تدين اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصىالكوفية قوات الاحتلال تعتقل 4 شبان من الطور وخامسا من القدس القديمةالكوفية

عمر: تيار الإصلاح أثبت أنه الرافعة الوطنية للقضية الفلسطينية

12:12 - 16 ديسمبر - 2021
الكوفية:

غزة: أكد الكاتب والمحلل السياسي د. عماد عمر، أن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح أثبت اليوم من خلال مؤتمره التنظيمي، أنه الرافعة الوطنية الحقيقية للقضية الفلسطينية والشراكة الوطنية والسياسية.

وبارك عمر في تصريح، ما أسماه العرس الديموقراطي الكبير، لتيار الإصلاح الديمقراطي في فتح وقيادته، والذي جاء في وقت تتوق فيه الأجيال بأكملها إلى ممارسة هذا المسار الديموقراطي".

وأضاف عمر، "إن هذا العرس الذي نُظم اليوم هو نتاج جديد للحالة الفلسطينية يعبر عن طموح أجيال بأكملها، ونأمل أن تصل الحالة الفلسطينية إليه وتحتذي به، خاصة أننا فيه ظل مرحلة، فيها الديموقراطيات مغيبة عن كافة المؤسسات السياسية أو المنظمات الشعبية أو الجامعات، أو كل أشكال الممارسة الديموقراطية  وهي  بالفعل غائبة عن المشهد الفلسطيني برمته".

وتابع، "اليوم في هذا المؤتمر شهدنا حالة فريدة من نوعها، ونأمل أن يكون هذا المؤتمر هو بادرة وباكورة أعمال تنتقل إلى باقي الفصائل، أو باقي المؤسسات السياسية التابعة للنظام السياسي الفلسطيني، وحتى إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، لنتمكن من بناء نظام سياسي جديد يتميز  بالديمقراطية والشراكة السياسية".

وشدد عمر على أن ما جاء في خطاب محمد دحلان يحمل في طياته الكثير من الحرص على وحدة حركة فتح، من خلال الرسائل التي حملها، وما يخاطب الوضع الداخلي الفلسطيني،  أو المتعلق بحل الدولتين وحل الدولة الواحدة أو فيما  يتعلق بتقديم يد العون والمساعدة للمواطن الفلسطيني الذي تعودنا عليه دائما من هذا التيار بتقديم المساعد  والمعونة الى أبناء شعبنا وتعزيز كل مقومات الصمود لأبناء شعبنا.

وأردف، " رأينا هذا التيار وهو يقف إلى جانب أبناء شعبنا في أوقات الحروب والأزمات التي سادت على قطاع غزة، ورأينا كيف يدخل هذا التيار البسمة إلى بيت كل فلسطيني عبر المشاريع الإغاثية".

 ولفت إلى أن التيار أثبت أنه يسير على نهج الشهيد الراحل ياسر عرفات  الذي عودنا أن  يدخل البسمة الى قلوب  ووجوه كل بيت فلسطيني .

وأشار إلى أن دورة الشهيد ابو علي شاهين مقارنة بالمؤتمر الـ87 المنوي عقده، بينها  فوارق من حيث خطاب المحبة وخطاب الحرص وخطاب القوة والتأكيد على وحدة الحركة ووحدة الحالة الفلسطينية.

وأكد عمر على أن المؤتمر ينادي بتعزيز العلاقات الوطنية بين الفصائل وكل أشكال العمل الوطني، منوهًا إلى أن المؤتمر يعزز تدافع الأجيال  ويجمع  بين جيل الشباب وجيل الوسط والجيل السابق و يسعى الى ضخ دماء جديدة في عروق الحركة كي تبقى متمسكة بثوابتها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق