اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
تونس واليابان يدعوان الاحتلال لوقف العدوان على غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة شاهين شمال رفح إلى 6 بينهم أطفالالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعلن مقتل "درور أور" الأسير الإسرائيلي لدى المقاومة في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: 3 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة شاهين شمال رفحالكوفية جامعة سياتل في واشنطن تنضم لانتفاضة الطلاب في أمريكا ضد عدوان الاحتلال على غزةالكوفية اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم العروب بالخليلالكوفية فيديو | 6 شهداء بينهم أطفال جراء قصف الاحتلال منزلا شمال رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: وصول إصابة إلى المستشفى الكويتي جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة شاهين شمال رفحالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ غارات على شمال شارع جعفر الطيار شمال مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا قرب خيام النازحين غرب رفح جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية الاحتلال يعلن مقتل أسيرا إسرائيليا لدى المقاومة في قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدتي بيت أمر وحلحول بالخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا قرب خيام النازحين غرب رفح جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة حلحول شمال الخليل وتطلق قنابل الصوت والغاز السامالكوفية وصول مصابين إلى المستشفى الكويتي جراء قصف الاحتلال خيام النازحين غرب رفح جنوب القطاعالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا وسط مخيم البريج وسط القطاعالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال خيام النازحين غرب رفح جنوب قطاع غزةالكوفية

أشغال غزة تكشف موعد بدء الإعمار بالمنازل المدمرة بشكل كلي خلال العدوان الأخير

10:10 - 26 نوفمبر - 2021
الكوفية:

غزة: كشف وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة ناجي سرحان، عن موعد البدء بعملية إعمار المنازل المدمرة بشكل كلي، جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.
وقال سرحان، في تصريحات صحفية، أمس الخميس، إنه "تم تقديم منح مالية كدفعة أولية، للدفعة الأولى من المواطنين الذين دُمرت منازلهم بشكل كلي، الأربعاء الماضي، للبدء في عملية إعمار منازلهم".
وأوضح، أن قيمة خسائر الأضرار الجزئية بلغت نحو 42 مليون دولار، مؤكدًا على وجود تعهدات بقيمة 20 مليون، ما يعني أن 50 % من الأضرار الجزئية تحت العمل، إما تم تعويضها أو جاري التعويض.
وحول آلية إعادة الإعمار، ذكر سرحان، أن الوزارة لا تستلم الأموال من المانحين، إنما تذهب مباشرة للمُتضررين.
ونوه، أن مهمة الوزارة حصر الأضرار وإعداد قوائم المتضررين التي تقدم للجهة المانحة.
وبين سرحان، أن الوزارة بدأت بإعادة الإعمار في غزة بعد نحو 6 شهور من العدوان الأخير، لافتًا إلى أنها شرعت بإصلاحات مؤقتة للطرق وشبكات المياه والصرف الصحي، والكهرباء، خلال الحرب وذلك لضمان تقديم الخدمة للمواطنين آنذاك.
وذكر، أن الوزارة قدّمت خطة للجهات المانحة لإعادة الإعمار، بقيمة 3.8 مليارات دولار، تشمل إعادة إعمار الأضرار المباشرة وغير المباشرة، والمشاريع الاقتصادية التي تُعيد الحياة للقطاع مرة أُخرى.
وفيما يتعلق بالمشاريع المصرية الإسكانية في غزة، قال سرحان، إن "القاهرة بدأت بالعمل في تعبيد شارع الرشيد، شمال القطاع، كمرحلة أولى".
وأوضح، أن مصر تعتزم بناء 3 مدن سكنية، الأولى شمال القطاع وتضم 500 وحدة سكنية، والثانية في الشمال وتضم 700 وحدة، وأما الثالثة ستكون في منطقة الزهراء وسط القطاع وتضم 1500 وحدة.
ولفت سرحان، أن الحكومة المصرية تفكر في إنشاء جسرين، الأول في منطقة الشجاعية شرق غزة، والثاني في منطقة السرايا وسط المدينة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق