اليوم الخميس 02 ديسمبر 2021م
مستوطن يدهس شابين مقدسيين ويلوذ بالفرارالكوفية "الجنائية الدولية" تنظر في قضية رفعها مواطن غزي ضد قادة الاحتلالالكوفية هيئة الأسرى تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "نفق الحرية"الكوفية مستوطنون يعزفون موسيقى صاخبة في "باب العامود" بمدينة القدسالكوفية القدس: قوات الاحتلال تحتجز 4 شبان من العيسويةالكوفية صحة غزة: خرجنا من الموجة الثالثة لـ"كورونا" بنتائج إيجابية دون إغلاقاتالكوفية مالية غزة: رفع نسبة دفعة الرواتب إلى 60%الكوفية الاحتلال يُعيد اعتقال أسيرين من القدس عقب الإفراج عنهماالكوفية أجهزة أمن السلطة تفوت فرصة للإفراج عن أسرى من سجون الاحتلالالكوفية افتتاح مهرجان القدس السينمائي الدولي في نسخته السادسةالكوفية محكمة بداية رام الله: السجن 10 سنوات وغرامة 10 آلاف لتاجر مخدراتالكوفية رام الله: عائلة مستوطن تشكر أجهزة السلطة لإنقاذ ابنها المتطرف من الثائرينالكوفية مطالبات بالضغط على الاحتلال لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزةالكوفية الاعتقالات السياسية في الضفة.. سقف حريات يتداعى والملاحقات تعودالكوفية "اتحاد موظفي أونروا": سلفة مالية بقيمة 300 دولار للموظفينالكوفية بالفيديو والصور|| «نجار دليفري».. ورشة متنقلة لإصلاح الأثاث المنزليالكوفية هل كان بالإمكان أفضل مما كان؟الكوفية غرامات مالية لاستعادة مركبات استولى عليها الاحتلال في الأغوارالكوفية الاعتقال والسجن أداة لمفاقمة الإعاقةالكوفية الصحة: 4 وفيات و310 إصابات جديدة بفيروس كوروناالكوفية

غوتيريش يطالب بوقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار في إثيوبيا

11:11 - 25 نوفمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ، اليوم الخميس، بوقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار في إثيوبيا، حيث تقاتل القوات الحكومية ضد "جبهة تحرير تيغراي" في الشمال.

جاء ذلك خلال زيارته بوغوتا عاصمة كولومبيا في أمريكا الجنوبية لإحياء ذكرى 5 سنوات على توقيع اتفاق السلام فيها.

وقال غوتيريش،  إن "عملية السلام في كولومبيا تلهمني لتوجيه مناشدة عاجلة اليوم إلى أطراف النزاع في إثيوبيا لوقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار وإنقاذ البلاد".

يذكر أن  "جبهة تحرير تيغراي" أعلنت هذا الأسبوع السيطرة على منطقة شيوا روبت، التي تبعد مسافة 220 كيلومترًا إلى شمال شرق أديس أبابا.

وذكرت وسائل إعلام رسمية إثيوبية أن رئيس الوزراء آبي أحمد وصل إلى الجبهة، ويقود هجومًا مضادًا على مسلحي "جبهة تحرير تيغراي.

وأوقعت المعارك في إثيوبيا، التي تعد ثاني أكبر بلد أفريقي في عدد السكان، آلاف القتلى ووضعت مئات الآلاف في مواجهة خطر المجاعة، وفق الأمم المتحدة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق