اليوم الخميس 02 ديسمبر 2021م
مستوطنون يعزفون موسيقى صاخبة في "باب العامود" بمدينة القدسالكوفية "الجنائية الدولية" تنظر في قضية رفعها مواطن غزي ضد قادة الاحتلالالكوفية هيئة الأسرى تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "نفق الحرية"الكوفية القدس: قوات الاحتلال تحتجز 4 شبان من العيسويةالكوفية صحة غزة: خرجنا من الموجة الثالثة لـ"كورونا" بنتائج إيجابية دون إغلاقاتالكوفية مالية غزة: رفع نسبة دفعة الرواتب إلى 60%الكوفية الاحتلال يُعيد اعتقال أسيرين من القدس عقب الإفراج عنهماالكوفية أجهزة أمن السلطة تفوت فرصة للإفراج عن أسرى من سجون الاحتلالالكوفية افتتاح مهرجان القدس السينمائي الدولي في نسخته السادسةالكوفية محكمة بداية رام الله: السجن 10 سنوات وغرامة 10 آلاف لتاجر مخدراتالكوفية رام الله: عائلة مستوطن تشكر أجهزة السلطة لإنقاذ ابنها المتطرف من الثائرينالكوفية مطالبات بالضغط على الاحتلال لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزةالكوفية الاعتقالات السياسية في الضفة.. سقف حريات يتداعى والملاحقات تعودالكوفية "اتحاد موظفي أونروا": سلفة مالية بقيمة 300 دولار للموظفينالكوفية بالفيديو والصور|| «نجار دليفري».. ورشة متنقلة لإصلاح الأثاث المنزليالكوفية هل كان بالإمكان أفضل مما كان؟الكوفية غرامات مالية لاستعادة مركبات استولى عليها الاحتلال في الأغوارالكوفية الاعتقال والسجن أداة لمفاقمة الإعاقةالكوفية الصحة: 4 وفيات و310 إصابات جديدة بفيروس كوروناالكوفية الصحة: توقعات بدخول موجة جديدة من فيروس كورونا الفترة المقبلةالكوفية

مستوطنون ينصبون "شمعدانا" على سطح مسجد في قرية "النبي صموئيل" غرب القدس

09:09 - 25 نوفمبر - 2021
الكوفية:

القدس المحتلة: نصب مستوطنون، اليوم الخميس، شمعدانًا ضخمًا على سطح مسجد في قرية النبي صموئيل، شمال غرب القدس.

وذكرت مصادر محلية، أن مستوطنين برفقة طواقم تابعة لمنظمات استيطانية نصبت شمعدانًا ضخمًا على مسجد قرية النبي صموئيل.

يشار إلى أن مستوطنون، نصبوا أمس شمعدانً ضخمًا في ساحة حائط البراق، استعداداً للاحتفال بعيد الأنوار "الحانوكاة" العبري.

يذكر أن قرية النبي صموئيل معزولة بالكامل خلف جدار الفصل العنصري ولا يسمح لأحد بدخولها سوى أهلها، ويقطنها نحو 250 مواطنًا.

بدوره، استنكر وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بوضع الشمعدان على سطح المسجد.

وقال  أبو الرب، في بيان اليوم الخميس، " الانتهاكات الإسرائيلية على هذا المسجد تجري بشكل مكثف وتأتي في سياق التعرض لحرمة المسجد وقدسيته"،  مؤكدًا رفضه لأي تدخل إسرائيلي في شؤون المقدسات الإسلامية.

وأضاف، " المسجد تعرض لسلسلة من الاعتداءات السابقة من حرق وتكسير ومنع الأذان وخلع لمكبرات الصوت، وتعرض المصلين الى الضرب من قبل المستوطنين".

وتابع، " تقوم سلطات الاحتلال بإحاطة المسجد بأسلاك شائكة وكاميرات مراقبة وإغلاق الطابق الثاني منه ومنع ترميم الطابق الثالث وإبقائه مهجورًا"

وأوضح أبو الرب أن الاحتلال يهدف من هذه الإجراءات إلى تحويل المسجد إلى مكان أثري وسياحي يهودي، وطمس معالمه الإسلامية.

وذكر أن ما يجري الآن تجاه المقدسات والمواقع الإسلامية يتطلب دورًا عربيًا وإسلاميًا استثنائيًا للتحرك العاجل من أجل حمايتها والدفاع عنها، مطالباً المؤسسات الحقوقية والثقافية الدولية بوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق المقدسات الإسلامية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق