اليوم الخميس 26 مايو 2022م
مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في برقة بنابلسالكوفية قانون إسرائيلي للتحقيق مع معتقلي الداخل في أقسام خاصةالكوفية الاحتلال يعلن الاستيلاء على محمية "عين العوجا" في أريحاالكوفية شرطة الاحتلال: مسيرة الأعلام لن تدخل المسجد الأقصىالكوفية «الأقصى».. عامل حسم في فاشية إسرائيلالكوفية بقاء حكومة بينيت الأولوية الوحيدةالكوفية هيئة الأسرى: تمديد توقيف الأسير المصاب محمد عودة لـ 8 أيامالكوفية سمحة: رسالة الأسير القائد البرغوثي تعبر عن خلفيته ومواقفه الوطنيةالكوفية اللواء عريقات: المعارضة الإسرائيلية تستغل «مسيرة الأعلام» لإسقاط حكومة بينيتالكوفية قانون إسرائيلي للتحقيق مع معتقلي الداخل في أقسام خاصةالكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلالالكوفية الاحتلال يركب هيكل المصعد الكهربائي في الحرم الإبراهيميالكوفية الاحتلال يعلن الاستيلاء على محمية "عين العوجا" في أريحاالكوفية بالأسماء.. الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفةالكوفية وفاة والدة الأسير يعقوب قادري أحد أسرى «نفق الحرية»الكوفية الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الـ 146الكوفية شرطة الاحتلال تفتح تحقيقا جنائيا في قضية شركة القطارالكوفية الرئيس التونسي يدعو إلى الاستفتاء على الدستور الجديدالكوفية ملخص وأهداف تعادل «الزعيم» و«الأخضر» في الدرجة الممتازةالكوفية مجلس الأمن يصوت على مشروع لمعاقبة كوريا الشماليةالكوفية

انطلاق أعمال المؤتمر التحضيري الـ12 لوزراء التربية والتعليم العرب

13:13 - 23 نوفمبر - 2021
الكوفية:

رام الله: انطلقت، اليوم الثلاثاء، أعمال المؤتمر التحضيري لوزراء التربية والتعليم العرب، عبر تقنية "الفيديو كونفرنس"، بمشاركة خبراء عرب من عدة مؤسسات تعليمية، لمناقشة ملفات خاصة بالعملية التعليمية لطلبة المدارس.

وناقش الخبراء في الجلسة الأولى ملفات التعليم الاستدراكي في الدول العربية في ظل جائحة كورونا، وجهود "الألكسو" لضمان استمرارية التعليم في ظل الجائحة، وفي الجلسة الثانية ناقشوا تعزيز مكانة القيم العربية والانسانية المشتركة، وتضمينها في مناهج التعليم في الوطن العربي، إضافة إلى استراتيجية تطوير المسرح المدرسي في الوطني العربي.

من جانبه، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بصري صالح، إن "المؤتمر العام الـ12 لوزراء التربية والتعليم سيعقد "افتراضيا" الخميس المقبل برعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس".

وأضاف، "تفتخر فلسطين باحتضان المؤتمر، وحريصون على الخروج بأفضل النتائج منه من أجل الجيل العربي الناشئ الذي يستحق الاهتمام الأوسع".

وأشار إلى أن هذا المؤتمر يأتي أيضا لتبادل التجارب في التعليم الاستدراكي، ووضع معايير لمضان جودته وتحقيق أهدافه في البحث عن برامج لاستكمال البرامج التعليمية خاصة في ظل جائحة "كورونا".

وتابع، "نسعى أن يكون هناك توصية بأن تتواءم المناهج الدراسة مع الظروف الطارئة التي قد يمر بها الطلبة والمنظومة التعليمية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق