اليوم الاربعاء 08 ديسمبر 2021م
عاجل
  • إصابتان برصاص الاحتلال عند المدخل الشرقي لبلدة يعبد جنوب غرب جنين
القدس: إصابات جراء اعتداء الاحتلال على حي الشيخ جراحالكوفية إصابتان برصاص الاحتلال عند المدخل الشرقي لبلدة يعبد جنوب غرب جنينالكوفية الجهاد: فيلم أميرة محاولة لتدنيس تاريخ الحركة الأسيرة لخدمة الاحتلالالكوفية الأمم المتحدة: على الدول التي تطبق التطعيم الإجباري ضمان احترام حقوق الإنسانالكوفية القائد دحلان: انتفاضة الحجارة ملحمة بطولية وتجربة فريدةالكوفية نفخر باننا عايشناها وعاصرنا مراحلها وشاركنا في فعالياتها وانشطتهاالكوفية قرارات جديدة من لجنة العمل الحكومي في غزةالكوفية المشهراوي: الانتفاضة الأولى جسدت ولادة جديدة للحركة الوطنية في فلسطينالكوفية تعرف على مستجدات المنخفض الجوي وموعد سقوط الأمطارالكوفية قوات الاحتلال تغلق مدخل حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة وتحاول إخلاء المتضامنين من داخلهالكوفية محللون: انتفاضة الحجارة أعادت الروح لقضية فلسطين.. وغياب الاستراتيجية يعيدها للوراءالكوفية الكويت تسجل أول إصابة بالمتحور الجديد "أوميكرون"الكوفية إرجاء تطعيم الأطفال الذين تعافوا من كورونا في دولة الاحتلالالكوفية بالصور|| شرطة الاحتلال تغلق مداخل الشيخ جراح تزامنا مع مسيرة للمستوطنينالكوفية القدس: سلطات الاحتلال تنصب كاميرات مراقبة في شارع صلاح الدينالكوفية جمهوريو مجلس الشيوخ الأمريكي يطرحون مشروع قانون يستهدف رواتب الشهداءالكوفية بالأسماء|| آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غد الخميسالكوفية جدارٌ حديدي يُزَنِّر القطاعالكوفية لبيد يتوجه إلى القاهرة للقاء مسؤولين مصريين وبحث التهدئة في القطاعالكوفية كهرباء غزة تصدر تنويها مهما للمواطنين بسبب المنخفض الجويالكوفية

26 عضوا في "الكونغرس" يطالبون بمنع البناء في منطقة E1 شرقي القدس

10:10 - 23 نوفمبر - 2021
الكوفية:

واشنطن: طالب أعضاء في الكونغرس الأمريكي، وزير الخارجية أنتوني بلينكن للضغط على الحكومة الإسرائيلية من أجل منع البناء في المنطقة E1 الواقعة شرقي القدس .

وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية الصادرة اليوم الثلاثاء، أن 26 عضوًا في الكونغرس الأمريكي وجهوا دعوة لأنتوني بلينكن عقب مصادقة الحكومة الإسرائيلية على بناء أكثر من 3 آلاف وحدة استيطانية في المنطقة.

وعبر أعضاء الكونغرس عن قلقهم الشديد إزاء القرارات والخطط الإسرائيلية لبناء المزيد من الوحدات الاستيطانية ما يقوض حل الدولتين، في انتهاك واضح للقانون الدولي.

ولفت الأعضاء إلى أنه في عهد إدارة دونالد ترامب كان هناك زيادة بنسبة 28% في عمليات البناء الاستيطاني بالضفة وهي زيادة كبيرة مقارنة بالإدارات الأمريكية السابقة.

وتعتبر الإدارة الأمريكية الحالية منطقة E1 خطًا أحمر ونقطة لا عودة لحل الدولتين، لأنها تقسم الضفة الغربية بطريقة تجعل من الصعب على الفلسطينيين التنقل بينها من الشمال والجنوب.

وأشار أعضاء الكونغرس إلى أن هذه المنطقة تمثل ممرًا أساسيًا لحياة الفلسطينيين والبناء فيها سيحد من التنقل بين شمال وجنوب الضفة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق