اليوم السبت 25 يونيو 2022م
الشرباتي: الاحتلال يضع شروط التشغيل وفقا للحالة الأمنيةالكوفية أبو الهول: الإدارات الأمريكية المتعاقبة منحازة لدولة الاحتلالالكوفية كلمة والد الشـهيد رعد حازم في حفل تأبين الشهيد داوود الزبيديالكوفية كلمة كـــتائب شــهداء الأقــصى في حفل تأبين الشـهيد داوود الزبيديالكوفية حفل تأبيـن الشهيد داوود الزبيدي في مخيم جنينالكوفية عبد العاطي: إعلان الأمم المتحدة بشأن استشهاد أبو عاقلة جاء لتأكيد المؤكدالكوفية بحرية الاحتلال تطارد الصيادين في شمال القطاعالكوفية الانقسام خنجر مسموم في خاصرة الشعب الفلسطينيالكوفية الخارجية: الحماية الأمريكية تشجع الاحتلال على ارتكاب مزيد من الجرائمالكوفية خاص بالفيديو|| تسلسل زمني.. عام على اغتيال الناشط نزار بنات دون تحقيق العدالةالكوفية مسافر يطا.. عقود من الصمود الفلسطيني في وجه مخططات التهجيرالكوفية مخطط جديد لإقامة مستوطنة صناعية في شمال الضفةالكوفية الجيش الليبي يدمر 6 أوكار للتهريب والاتجار بالبشرالكوفية  إحباط مخطط لاغتيال الرئيس التونسي قيس سعيدالكوفية ليبرمان: بيان الأمم المتحدة بخصوص الصحفية «أبو عاقلة» مثير للاشمئزازالكوفية اندلاع مواجهات في عزون شرق قلقيلية والاحتلال يطلق الرصاص الحي وقنابل الغازالكوفية عباس يوجه بتقديم «مساعدات عاجلة» لبنغلاديشالكوفية بينيت وشاكيد يتفقان على الاجتماع مرة أخرى الأحد المقبلالكوفية ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى 234 أسيراالكوفية الاحتلال يقتحم حفل زفاف في الخليلالكوفية

مركز الميزان: أوضاع حقوق الأطفال مقلقة بسبب استمرار انتهاكات الاحتلال

14:14 - 20 نوفمبر - 2021
الكوفية:

غزة: أعرب مركز الميزان لحقوق الإنسان، اليوم السبت، عن قلقه من استمرار انتهاكات الاحتلال لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وقلقه من أوضاع حقوق الطفل التي تواصل تدهورها جراء فشل المجتمع الدولي بواجبه القانوني والأخلاقي تجاه المدنيين.

جاء ذلك بمناسبة اليوم العالمي للطفل والذي يصادف الـ20 من نوفمبر/تشرين ثاني من كل عام والذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1959م.

وطالب المركز المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والفاعل لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي التي تستهدف الأطفال في فلسطين.

وقال، "تحل هذه المناسبة في الوقت الذي لا تزال فيه آثار الأضرار المادية والبشرية شاهدة على الانتهاكات الجسيمة بحق الأطفال الفلسطينيين وخاصة حقهم في الحياة والسلامة البدنية".

وأضاف، أن "الهجمات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في مايو/ أيار الماضي والتي استمرت 11يومًا في قتل 60 طفلاً وإصابة 630 طفلاً بجراح".

وأوضح أن معاناة وآلام الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة تتواصل جراء حرمانهم من حقوقهم الصحية والتعليمية والحق في المأوى الملائم والبيئة الآمنة، خاصةً بعد استهداف الأبراج والمنازل السكنية.

وتظهر المؤشرات الاقتصادية تدهورًا غير مسبوق في مستويات المعيشة، حيث ارتفعت نسبة البطالة لتطال أكثر من نصف القوى العاملة في قطاع غزة، فيما تشير بيانات الجهاز المركزي للإحصاء في 2017 إلى أن نسبة الفقراء بلغت 53%، هي نسبة ستكون ارتفعت في ظل التدهور المستمر في الأوضاع الاقتصادية.

ولفت إلى أن الأسر أصبحت تواجه صعوبات بالغة، في تأمين الاحتياجات الأساسية للأطفال الذين يُشكلون ما نسبته 47.5% من سكان قطاع غزة.

وطالب مركز الميزان، الحكومة الفلسطينية باتخاذ التدابير التي من شأنها التخفيف من حدة الضغوطات على الأطفال الفلسطينيين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق