اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • 3 شهداء و 10 مصابين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الجمل شرق رفح
الاحتلال يقتحم 5 قرى شرق جنين وسط مواجهاتالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 3 شهداء و 10 مصابين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الجمل شرق رفحالكوفية 3 شهداء و10 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا شرق رفح جنوب القطاعالكوفية بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية تبارك تشكيل لجنة لمتابعة ملف مدرسة مار متري بالقدسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسل الكوفية: إصابات بقصف الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الفصائل بغزة تحذر من تصعيد شامل حال اجتياح رفحالكوفية القسام: مجاهدونا يوقعون قوتين في كميني ألغام منفصلين في منطقة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون بقصف الاحتلال منزلا في شارع الدعوة بالنصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف شرقي دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية شهداء بينهم أم وطفلاها إثر قصف الاحتلال منازل في قطاع غزةالكوفية البرلمان العربي: قرار جامايكا الاعتراف بدولة فلسطين "خطوة في الإتجاه الصحيح"الكوفية المكتب الأممي لتنسيق الشؤون الإنسانية: أكثر من ثلث الدعم لشمال غزة قوبل بالرفض أو عراقيل خلال إبريلالكوفية إعلام الاحتلال: متظاهرون إسرائيليون يغلقون شوارع في القدس والشرطة لا تستطيع السيطرة عليهمالكوفية إعلام الاحتلال: المتظاهرون الإسرائيليون يحاصرون مبنى حكوميا كان في داخله بن غفيرالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف حي الشيخ عجلين غربي مدينة غزةالكوفية العفو الدولية: على المجتمع الدولي الضغط على "إسرائيل" للامتثال لأوامر محكمة العدل الدوليةالكوفية العفو الدولية: على "إسرائيل" ضمان امتثالها لحكم محكمة العدل الدولية بمنح إمكانية الوصول الفوري للمحققينالكوفية مراسلنا: انسحاب جيش الاحتلال من بيت حانون بعد اجتياح بري استمر ليومينالكوفية

الحكومة توقع اتفاقيتي دعم من ألمانيا في مجال التدريب المهني والتقني وتشغيل الشباب

18:18 - 21 أكتوبر - 2021
الكوفية:

رام الله: وقعت الحكومة الفلسطينية، اليوم الخميس، اتفاقيتا دعم من جمهورية ألمانيا الاتحادية في مجال التعليم والتدريب المهني والتقني، بقيمة 11 مليون يورو، وذلك في مكتب رئيس الوزراء د. محمد اشتية، في مدينة رام الله.
ووقع الاتفاقية الأولى وزير الخارجية والمغتربين، رياض المالكي، وممثل ألمانيا لدى فلسطين، أوليفر أوكزا، وسيتم من خلالها دعم إحدى الجامعات الفلسطينية في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة، للجمع بين الدراسة الأكاديمية والخبرة العملية في مجال التدريب المهني والتقني، وسيستفيد منها 150 طالبًا سيتلقون تدريبًا أكاديميًا إلى جانب تدريب عملي في إحدى الشركات الشريكة للدراسة المزدوجة.
وأما الاتفاقية الثانية، فقد وقعها رئيس الهيئة الوطنية للتعليم والتدريب المهني والتقني، زياد جويلس، والمديرة الإقليمية لمؤسسة GIZ أنيا جوم، ومدير برنامج (DO TVET) هانز يواكيم زينكن، والتي تهدف إلى تنمية القدرات لموظفي التعليم والتدريب المهني والتقني، الذي يعتبر أحد برامج تعزيز التوظيف والتشجيع على برامج التعليم والتدريب المهني والتقني للشباب.
وقال رئيس الوزراء، محمد اشتية، إن "ألمانيا تقف بكل جدية معنا فهذه ليست الاتفاقية الأولى، ونحن سعداء بتواصل الدعم الأوروبي والألماني لفلسطين بما يعزز مؤسساتها لتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية وإنهاء الاحتلال".
بدوره، أكد الممثل الألماني، أوكزا، أن التعليم يشكل علامة فارقة تتميز بها فلسطين، فالتعليم يجب أن يساعد في دخول سوق العمل، لهاذا تم توقيع الاتفاقيتين اليوم بهذا الخصوص لربط التعليم والتدريب المهني والتقني باحتياجات سوق العمل ضمن إطار مشاريع تشغيل الشباب".
وجرت مراسم التوقيع، بحضور كلٍ من: وزير العمل نصري أبو جيش، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، ووزير التربية والتعليم مروان عورتاني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق