اليوم الخميس 02 ديسمبر 2021م
التحالف: استهداف موقع أسلحة حوثية تم نقلها من مطار صنعاءالكوفية روسيا تحذر بريطانيا من التصريحات الاستفزازيةالكوفية ليبيا: محكمة سبها تقضي بعودة سيف الإسلام القذافي للسباق الانتخابيالكوفية مستوطن يدهس شابين مقدسيين ويلوذ بالفرارالكوفية "الجنائية الدولية" تنظر في قضية رفعها مواطن غزي ضد قادة الاحتلالالكوفية هيئة الأسرى تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "نفق الحرية"الكوفية مستوطنون يعزفون موسيقى صاخبة في "باب العامود" بمدينة القدسالكوفية القدس: قوات الاحتلال تحتجز 4 شبان من العيسويةالكوفية صحة غزة: خرجنا من الموجة الثالثة لـ"كورونا" بنتائج إيجابية دون إغلاقاتالكوفية مالية غزة: رفع نسبة دفعة الرواتب إلى 60%الكوفية الاحتلال يُعيد اعتقال أسيرين من القدس عقب الإفراج عنهماالكوفية أجهزة أمن السلطة تفوت فرصة للإفراج عن أسرى من سجون الاحتلالالكوفية افتتاح مهرجان القدس السينمائي الدولي في نسخته السادسةالكوفية محكمة بداية رام الله: السجن 10 سنوات وغرامة 10 آلاف لتاجر مخدراتالكوفية رام الله: عائلة مستوطن تشكر أجهزة السلطة لإنقاذ ابنها المتطرف من الثائرينالكوفية مطالبات بالضغط على الاحتلال لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزةالكوفية الاعتقالات السياسية في الضفة.. سقف حريات يتداعى والملاحقات تعودالكوفية "اتحاد موظفي أونروا": سلفة مالية بقيمة 300 دولار للموظفينالكوفية بالفيديو والصور|| «نجار دليفري».. ورشة متنقلة لإصلاح الأثاث المنزليالكوفية هل كان بالإمكان أفضل مما كان؟الكوفية

الحكومة توقع اتفاقيتي دعم من ألمانيا في مجال التدريب المهني والتقني وتشغيل الشباب

18:18 - 21 أكتوبر - 2021
الكوفية:

رام الله: وقعت الحكومة الفلسطينية، اليوم الخميس، اتفاقيتا دعم من جمهورية ألمانيا الاتحادية في مجال التعليم والتدريب المهني والتقني، بقيمة 11 مليون يورو، وذلك في مكتب رئيس الوزراء د. محمد اشتية، في مدينة رام الله.
ووقع الاتفاقية الأولى وزير الخارجية والمغتربين، رياض المالكي، وممثل ألمانيا لدى فلسطين، أوليفر أوكزا، وسيتم من خلالها دعم إحدى الجامعات الفلسطينية في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة، للجمع بين الدراسة الأكاديمية والخبرة العملية في مجال التدريب المهني والتقني، وسيستفيد منها 150 طالبًا سيتلقون تدريبًا أكاديميًا إلى جانب تدريب عملي في إحدى الشركات الشريكة للدراسة المزدوجة.
وأما الاتفاقية الثانية، فقد وقعها رئيس الهيئة الوطنية للتعليم والتدريب المهني والتقني، زياد جويلس، والمديرة الإقليمية لمؤسسة GIZ أنيا جوم، ومدير برنامج (DO TVET) هانز يواكيم زينكن، والتي تهدف إلى تنمية القدرات لموظفي التعليم والتدريب المهني والتقني، الذي يعتبر أحد برامج تعزيز التوظيف والتشجيع على برامج التعليم والتدريب المهني والتقني للشباب.
وقال رئيس الوزراء، محمد اشتية، إن "ألمانيا تقف بكل جدية معنا فهذه ليست الاتفاقية الأولى، ونحن سعداء بتواصل الدعم الأوروبي والألماني لفلسطين بما يعزز مؤسساتها لتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية وإنهاء الاحتلال".
بدوره، أكد الممثل الألماني، أوكزا، أن التعليم يشكل علامة فارقة تتميز بها فلسطين، فالتعليم يجب أن يساعد في دخول سوق العمل، لهاذا تم توقيع الاتفاقيتين اليوم بهذا الخصوص لربط التعليم والتدريب المهني والتقني باحتياجات سوق العمل ضمن إطار مشاريع تشغيل الشباب".
وجرت مراسم التوقيع، بحضور كلٍ من: وزير العمل نصري أبو جيش، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، ووزير التربية والتعليم مروان عورتاني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق