اليوم الاربعاء 01 ديسمبر 2021م
الأزمة المالية للسلطة وانعكاسها على نسبة صرف رواتب الموظفين الأشهر المقبلةالكوفية "طالبان" تطالب الولايات المتحدة برفع تجميد الأصول الأفغانيةالكوفية المالية تعلن أسعار المحروقات والغاز لشهر ديسمبرالكوفية 100 عائلة فلسطينية مقدسية مهددة بيوتها بالهدم الفوريالكوفية إنطلاق فعاليات بطولة كأس العرب في قطرالكوفية مستوطنون يقتحمون حي الشيخ جراح وينفذون جولة استفزازيةالكوفية "بحرية غزة": إغلاق البحر أمام حركة الصيادين بسبب الأحوال الجويةالكوفية الاحتلال يصادق على مخطط استيطاني جديد جنوب نابلسالكوفية صحة غزة: تترقب المتحور الجديد "أوميكرون" بحذر شديدالكوفية الأسيرة ميسون الجبالي تتسلم راية عميدة الأسيرات الفلسطينياتالكوفية الصحة: 4 وفيات و360 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية الخليل: أجهزة أمن السلطة تعتقل الأسير المحرر حمزة الجياويالكوفية بالفيديو|| الأسرى الأردنيين يستنكرون الاعتداء على والد الأسير أسيد أبو خضيرالكوفية المغرب يحصل على "مسيرات انتحارية" إسرائيلية بقيمة 22 مليون دولارالكوفية بوتين: اختبرنا صاروخا بسرعة 9 ماخ يصل إلى من يصدر الأوامر لأوكرانيا في 5 دقائقالكوفية خان يونس: إغلاق نقاط لتعبئة الغاز المنزلي مخالفة للشروطالكوفية الاحتلال يفرج عن الأسيرة أمل طقاطقة بعد 7 سنوات من الأسرالكوفية اشتية: رصدنا ميزانية طوارئ للتعامل مع الحوادث خلال فصل الشتاءالكوفية الخارجية تدعو للضغط على الاحتلال لوقف عدوانه على المؤسسات التعليميةالكوفية الاحتلال يحتجز طالب مدرسة شرقي بيت لحمالكوفية

خاص بالفيديو|| تشكيل لجنة تحقيق حول "وقفة عز" يمثل اعترافا من السلطة بوجود فساد مالي

20:20 - 19 أكتوبر - 2021
الكوفية:

غزة: قال الخبير القانوني بسام القواسمي، إن تشكيل لجنة إصلاح عقب الكشف عن فساد "وقفة عز"، يمثل اعترافا من قبل السلطة المنتهية ولايتها بوجود فساد مالي وإداري وسياسي.

وأوضح القواسمي خلال لقائه في برنامج "حوار الليلة" على شاشة "الكوفية"، مساء اليوم الثلاثاء، أن هذه اللجنة تهدف إلى إلهاء الشعب الفلسطيني والالتفاف على إرادته، حتى لا يفكر المواطن بهذه السلطات المنتهية ولايتها.

وأضاف، أن الرئيس عباس المنتهية ولايته لا يحق له تشكيل هكذا لجان، لأنه رئيس مغتصب لسلطة وإرادة الشعب الفلسطيني، ولا يتمتع بأي صلاحيات دستورية أو قانونية لتشكيل لجان.

وأكد القواسمي، أن هذه اللجنة باطلة، شكلت من جهة غير مختصة، وكل ما يصدر عنها من توصيات لا قيمة قانونية لها، لأنه كل ما بني على باطل فهو باطل.

وحذر الخبير القانوني من تغييب الدور الرقابي للمجلسِ التشريعي على السلطة التنفيذية والممثلة في الحكومة ومؤسساتها المدنية والعسكرية.

بدوره، قال الأمين العام الأسبق للمجلس التشريعي والخبير القانوني، نافذ المدهون، إنه لا يمكن إجراء أي إصلاح إداري أو مالي في السلطة الوطنية، ما لم يكن هناك وحدة وطنية في الضفة وغزة، ووجود مجلس تشريعي.

وأشار المدهون إلى أن خطوة تشكيل اللجنة مطلوبة في إطار تقارير الفساد الصادرة عن ديوان الرقابة المالية والإدارية، لافتا إلى أن الفريق المشكل من قبل الرئيس عباس فشل في قيادة مؤسساته.

وذكر المدهون، أن جميع الأجهزة سجلت ملاحظات على الأداء الوظيفي لكل أعضاء لجنة الإصلاح المالي والإداري في الضفة الغربية، مشددا على أن تشكيل اللجنة في هذا الوقت بالذات، يهدف إلى تكريس الانقسام الفلسطيني.

وأكد المدهون، أن وجود حكومة مخالفة للقانون ولم تنل ثقة الشعب الفلسطيني ووجود رئيس منتهية ولايته وغياب دور المجلس التشريعي، سيعمل على نشر الفساد في مؤسسات السلطة الوطنية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق