اليوم الخميس 18 إبريل 2024م
رام الله: الاحتلال يعتقل ستة مواطنين بينهم فتاةالكوفية الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من بيت لحمالكوفية الاحتلال يقتحم عرابة وينكل بمواطن من الفندقوميةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة بيت لحمالكوفية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عرابة جنوب مدينة جنينالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت ريما شمال غرب رام اللهالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 195 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف بشكل متواصل المناطق الجنوبية لمدينة غزةالكوفية وزير الخارجية الصيني: نأمل أن تستمع الولايات المتحدة إلى المجتمع الدولي فيما يتعلق بقضية غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفر مالك شرق رام اللهالكوفية فيديو | الاحتلال يعتقل شابا من بلدة تفوح غرب الخليلالكوفية اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال بالمنطقة الشرقية في مدينة نابلسالكوفية اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال بالمنطقة الشرقية في مدينة نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة تفوح غرب مدينة الخليلالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة دورا جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة دورا جنوب الخليلالكوفية فيديو | الاحتلال يعتقل شابا من مخيم عسكر شرق نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت فجار جنوب بيت لحمالكوفية

بالتفاصيل|| تصريحات شاكيد حول إقامة مستوطنات في النقب والجولان

15:15 - 07 أكتوبر - 2021
الكوفية:

تل أبيب: قالت صحيفة "يسرائيل هيوم، إن وزيرة الداخلية الإسرائيلية، ايليت شاكيد، أعطت تعليماتها لتحضير مُقترح لإقامة مستوطنات في النقب والجولان السوري المحتل، على أن يُعرَض على الحكومة فور إنجازه.
وأشارت الصحيفة إلى أن شاكيد أوعزت بتجهيز مقترح لإقامة 10 مستوطنات جديدة في النقب، موضحةً أن فرق العمل بدأت في إحراز تقدّم في الموضوع مع الأطراف المعنية.
وعقبت شاكيد على المخطط معتبرةً أن "هذه خطوة مهمة في تعزيز وتدعيم الاستيطان في النقب، قائلةً إنها منطقة ذات أهمية وطنية تمنع الاستيلاء غير القانوني على أراضي الدولة".
وأضافت شاكيد، أن "زيادة عدد السكان في النقب سيعود بالفائدة على جميع سكان المنطقة، بالإضافة إلى استغلال المساحات المُتاحَة لبناء وحدات سكنية إضافية".
وتابعت، "يجب أن ننشئ بلدات جديدة، لأننا نفقد بعض الأراضي في النقب، وكذلك من أجل توطين السكان".
وحول مخططات السيطرة على النقب، قالت شاكيد إن "هناك بعض المناطق الاستراتيجية في النقب نود التركيز عليها. إنشاء مدينة جديدة تسمّى كسيف، وكذلك إقامة بلدة تسمّى حيران، والتي يُنتظر أن تتحصل على الموافقات منذ وقت طويل، وبلدة جديدة إلى جانبها تسمى يتير".
وأكدت الصحيفة أنها أصدرت  أمرًا بإقامة مستوطنة "حانون" في منطقة النقب، والتي كان أمر إقامتها في السابقة معلقًا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق