اليوم الاربعاء 10 أغسطس 2022م
كأس السوبر الأوروبي.. تشكيلة ريال مدريد الرسمية لمواجهة فرانكفورتالكوفية اتحاد المراكز الثقافية: محمود درويش شاعر الوطنية الفلسطينيةالكوفية فشل محاولات إنقاذ الحوت الأبيض بعد انتشاله من نهر السينالكوفية بطولة كأس العالم في قطر تنطلق قبل يوم واحد من موعدهاالكوفية «كاف» يكشف تفاصيل انطلاق دوري السوبر القاريالكوفية نقابة المحامين تنتصر على القرارات بقانون التي أصدرها الرئيس عباسالكوفية محكمة الاحتلال تمدد توقيف شقيقين من جبع للمرة الـ40الكوفية التضييق مستمر.. المحتوى الفلسطيني يقاوم الحظرالكوفية تطورات الأوضاع الميدانية في محافظات الوطنالكوفية المسح الوطني.. برنامج ميداني لفحص الأمراض المزمنةالكوفية ممرضة تتطوع لتقديم الرعاية الصحية خلال العدوان على غزةالكوفية الذكرى الـ14 لرحيل الشاعر العربي الكبير محمود درويشالكوفية محكمة الاحتلال تعقد جلسة جديدة للأسير «البرغوثي» غداالكوفية الأشغال: العدوان على غزة تسبب في أضرار بلغت قيمتها 3 ملايين دولارالكوفية الخارجية: إمعان الاحتلال في ارتكاب الجرائم يكشف حقيقة التواطؤ الدوليالكوفية الأردن يفعل آلية الحجز المسبق لمستخدمي جسر الملك الحسينالكوفية مهرجان القاهرة السينمائي يكرم المخرج المجري بيلا تارالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال غرب طولكرمالكوفية الشرطة الفرنسية تقتل رجلا يحمل سكينا في مطار شارل ديغولالكوفية وفاة مؤلف «رجل الثلج» عن عمر يناهز 88 عاماالكوفية

بالتفاصيل|| تصريحات شاكيد حول إقامة مستوطنات في النقب والجولان

15:15 - 07 أكتوبر - 2021
الكوفية:

تل أبيب: قالت صحيفة "يسرائيل هيوم، إن وزيرة الداخلية الإسرائيلية، ايليت شاكيد، أعطت تعليماتها لتحضير مُقترح لإقامة مستوطنات في النقب والجولان السوري المحتل، على أن يُعرَض على الحكومة فور إنجازه.
وأشارت الصحيفة إلى أن شاكيد أوعزت بتجهيز مقترح لإقامة 10 مستوطنات جديدة في النقب، موضحةً أن فرق العمل بدأت في إحراز تقدّم في الموضوع مع الأطراف المعنية.
وعقبت شاكيد على المخطط معتبرةً أن "هذه خطوة مهمة في تعزيز وتدعيم الاستيطان في النقب، قائلةً إنها منطقة ذات أهمية وطنية تمنع الاستيلاء غير القانوني على أراضي الدولة".
وأضافت شاكيد، أن "زيادة عدد السكان في النقب سيعود بالفائدة على جميع سكان المنطقة، بالإضافة إلى استغلال المساحات المُتاحَة لبناء وحدات سكنية إضافية".
وتابعت، "يجب أن ننشئ بلدات جديدة، لأننا نفقد بعض الأراضي في النقب، وكذلك من أجل توطين السكان".
وحول مخططات السيطرة على النقب، قالت شاكيد إن "هناك بعض المناطق الاستراتيجية في النقب نود التركيز عليها. إنشاء مدينة جديدة تسمّى كسيف، وكذلك إقامة بلدة تسمّى حيران، والتي يُنتظر أن تتحصل على الموافقات منذ وقت طويل، وبلدة جديدة إلى جانبها تسمى يتير".
وأكدت الصحيفة أنها أصدرت  أمرًا بإقامة مستوطنة "حانون" في منطقة النقب، والتي كان أمر إقامتها في السابقة معلقًا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق