اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021م
إيران تعرب عن تفاؤلها في اليوم الأول من المحادثات النوويةالكوفية الاحتلال يعتقل تاجرا خلال سفره عبر معبر "بيت حانون"الكوفية بالأسماء|| قائمة "التنسيقات المصرية" للسفر عبر معبر رفح الأربعاء المقبلالكوفية خاص بالفيديو والصور|| ماهر الأخرس.. شاب غزي يقود سيارة أجرة بساق واحدةالكوفية "الكنيست" يصادق على تمديد قانون "كورونا" واللجان المرئيةالكوفية تركيا: مصرع 4 أشخاص وإصابة 19 آخرين جراء رياح عاتية في اسطنبولالكوفية سيف الإسلام القذافي يتهم "قوة عسكرية" بعرقلة النظر في طعنه الانتخابيالكوفية الرئيس عباس: الرعاية الدولية ضرورة لتحقيق السلامالكوفية الأمم المتحدة تعقد جلسة خاصة في اليوم العالمي للتضامن مع فلسطينالكوفية "الخارجية": نضال شعبنا محوري في الحراك العالمي من أجل العدالةالكوفية معروف: الطواقم الطبية ستشدد من اجراءاتها على معابر غزةالكوفية يوم التضامن ومفارقات شاسعةالكوفية إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطينيالكوفية البرلمان العربي يدعو لإطلاق حملة تضامن واسعة مع الشعب الفلسطينيالكوفية محسن: علينا التفكير بإنجازاتنا وإخفاقاتنا في ذكرى قرار التقسيمالكوفية بكر لـ«الكوفية»: مساحة الصيد المسموح بها في بحر غزة «صفر».. والمراكب المستردة لا تصلح للعملالكوفية الناصرة: إصابة خطيرة لشاب في جريمة إطلاق نارالكوفية الأسير محمد فلنه يدخل عامه الـ 30 في سجون الاحتلالالكوفية بعد فشل الاتفاق.. إضراب شامل في مرافق ومؤسسات أونرواالكوفية الجزائر تجدد تمسكها بمبادرة السلام العربيةالكوفية

صحة غزة تطالب النساء الحوامل بضرورة تلقي لقاحات كورونا

11:11 - 03 أكتوبر - 2021
الكوفية:

غزة: طالب وزارة الصحة في غزة، اليوم الأحد، النساء الحوامل في القطاع بسرعة التوجه للمراكز الصحية لتلقي اللقاح ضد كورونا، مؤكدةً أن اللقاحات آمنة وفعالة للنساء الحوامل وتعمل على حمايتهن من خطر الإصابة بمضاعفات خلال الحمل بسبب الفيروس.
بدوره، قال مدير وحدة مكافحة العدوى في وزارة الصحة، د. رامي العبادلة، إن "التطعيم هو الحل الأمثل، وفي كل أوقات الحمل، ومن خلال الدراسات التي أجريت على مستوى العالم أثبت بالدليل القاطع أن التطعيم يحمي الحوامل من خطر الوفاة التي تنتج عن الإصابة بالفيروس".
وأضاف،  " نشجع جميع الحوامل والمرضعات كذلك على أخذ اللقاح لحماية أنفسهن من كوفيد19".
وتابع،
" نواجه المتحور دلتا شديدة العدوى، ونرى خطورة على النساء الحوامل اللواتي لم يتلقين اللقاح"، مشيرًا إلى أن وزارته تسعى إلى تحصين أكبر عدد ممكن من مواطني القطاع عبر حصولهم على التطعيم، في ضوء تجدد موجات الإصابة بكوفيد19، خاصة من الفئات ضعيفي المناعة والنساء الحوامل.
ولفت  إلى أن أعداد متلقي اللقاح تتراوح بين 5-6 آلاف، منوهًا إلى ضرورة زيادة هذه الأرقام في ظل مخاطر اقتراب الموجة الرابعة من الفيروس
.
وتسعى وزارة الصحة وعبر حملات التطعيم التي تنظمها على مستوى قطاع غزة إلى حصول ما يقرب من 80% من المواطنين في القطاع على اللقاح بما يقلص من حدة الموجة الرابعة ويحد من آثارها الصعبة وكذلك يقلل من أعداد الوفيات التي تسببت بها الموجات السابقة والموجة الحالية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق