اليوم الاربعاء 24 إبريل 2024م
مستوطنون يقتحمون تجمعا بدويا شمال أريحاالكوفية قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من يعبدالكوفية القناة الـ14: درجات الحرارة قد تلعب دورا في تأجيل عملية رفح البريةالكوفية يسرائيل هيوم: الأمم المتحدة لم تثبت تورط "أونروا" في دعم حركة حماسالكوفية القناة السابعة: وزارة المالية تدرس زيادة الضرائب في الأشهر المقبلة لتمويل الحرب على غزةالكوفية القناة السابعة: الجيش الإسرائيلي يعلن تعبئة لواءين للقتال في قطاع غزةالكوفية معاريف: الجيش الإسرائيلي يدور في حلقة مفرغةالكوفية معاريف: هذه هي العملية المخطط لها قبل دخول رفحالكوفية يديعوت أحرونوت: مجلس الشيوخ الأمريكي يقر حزمة مساعدات لإسرائيلالكوفية يديعوت أحرونوت: بعد "حاليفا".. استقالة رئيس الأركان و"الشاباك" تقتربالكوفية قطر واليونان تبحثان سبل خفض التصعيد بالمنطقة وإنهاء حرب غزةالكوفية مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية: إسرائيل أحالت المنظومة الصحية في غزة إلى دمار شاملالكوفية مسئول عسكري:جيشنا يستعد لإطلاق عملية رفح على الفورالكوفية جيش الاحتلال يعلن ضرب 40 هدفا لحزب الله في جنوب لبنانالكوفية مسئول عسكري: إسرائيل ستوسع المنطقة الإنسانية إذا قررت إجتياح رفحالكوفية قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من بلدة يعبد جنوب غرب جنينالكوفية طبيب أردني: المعدات الطبية في غزة خارج الخدمة وحياة المرضى مهددةالكوفية مراسلنا: شهيد وجرحى في قصف الاحتلال قرب الجامعة الإسلامية شرقي مدينة خان يونسالكوفية مراسلنا: وصول شهيد "أشلاء" إلى مستشفى غزة الأوروبي بعد قصفه بشكل مباشر في منطقة المواصيالكوفية منظمة الأغذية العالمية: سجلنا عددا متزايدا من الأطفال الذين يعانون سوء التغذية في قطاع غزةالكوفية

مصر تستضف قمة ثلاثية لبحث تطورات القضية الفلسطينية

12:12 - 02 سبتمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: تستضيف مصر قمة ثلاثية بمشاركة الأردن وفلسطين، لبناء موقف عربي موحد حول استئناف المفاوضات الإسرائيلية- الفلسطينية، قبيل الدخول في مسار المفاوضات مع واشنطن.
ويأمل قادة الدول المشاركة أن تسهم مخرجات الاجتماع في كسر الجمود المحيط بالقضية الفلسطينية مع الإدارة الأمريكية الجديدة والأمم المتحدة.
وذكرت مصادر صحفية، أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، يشارك في القمة الثلاثية العربية التي تجمع مصر والأردن وفلسطين، في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الخميس.
وأضافت، أن القمة الثلاثية "تنسيقية وتشاورية"، لوضع عدد من الملفات أمام أمريكا والأمم المتحدة، حول القضية الفلسطينية، قبل اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة المزمع عقده بعد أسبوعين.
وأشارت إلى أن الأردن يسعى إلى فرض السلام في فلسطين، خاصة بعد التوترات الفلسطينية الإسرائيلية الأخيرة، بسبب المشروع الاستيطاني.
وأكد المصدر،  أن وزير الخارجية الأردني كان قد اجتمع مع المفوض العام لوكالة أونروا، لبحث مسألة دعم اللاجئين الفلسطينيين، موضحًا أن القمة الثلاثية ستضع مسارًا يتم العمل عليه خلال الفترة المقبلة حول مسألة حل الدولتين والمشروع الاستيطاني.

وأشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كان قد اقترح عقد مؤتمر دولي للوصول إلى حل للقضية الفلسطينية، بناء على تواصل مصري- أمريكي، وبناءً عليه بدأت مصر في التحرك الفعلي عن طريق إجراء زيارات لرئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، إلى الأراضي الفلسطينية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق