اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
استشهاد 3 أطفال بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة استطلاع في محيط المستشفى الإندونيسيالكوفية أهالي جنين يشيعون جثمان الشهيد الطفل عروق إلى مثواه الأخيرالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية علاقة قطر مع حماس.. من الرعاية الكاملة إلى الاستضافة المؤقتةالكوفية خطة إسرائيل لاستبدال «أونروا» في التعليمالكوفية الاحتلال يشدد إجراءاته عند حاجز تياسير العسكري شرق طوباسالكوفية الاحتلال يسحب لواء الناحال من قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية الصحة: نناشد بضرورة التدخل وتوفير الوقود اللازم لاستمرار تقديم الخدمات للمرضىالكوفية الصحة: نحذر من قرب توقف مولدات الكهرباء الخاصة بالمستشفيات نتيجة عدم توفر الوقودالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة نايفة في شارع الحطبية في مدينة بيت لاهيا شمال القطاعالكوفية فيديو| قوة خاصة إسرائيلية تختطف شابًا من نابلسالكوفية مقررة أممية: يجب معاقبة إسرائيل ومنع تصدير السلاح إليهاالكوفية الهلال الأحمر: نحذر من انتشار كبير للأمراض المعدية بين صفوف النازحينالكوفية تحذيرات من توقف مولدات الكهرباء الخاصة بالمستشفيات نتيجة عدم توفر الوقودالكوفية «التنمية»: بدء صرف مساعدات للأيتام في قطاع غزةالكوفية يتسحاك بريك: الجيش الإسرائيلي يكذب حول أعداد القتلى من حماسالكوفية سموتريتش: يجب قطع العلاقات مع السلطة الفلسطينيةالكوفية غارة إسرائيلية على محيط بلدة دورس شرق لبنانالكوفية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية شمال غرب نابلسالكوفية

حفاظًا على المصالح الإسرائيلية..

غانتس يكشف عن إجراءات جديدة تشمل غزة والضفة

17:17 - 30 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: كشف وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس ، اليوم الإثنين، عن تسهيلات جديدة للفلسطينيين في غزة والضفة، تمت بالاتفاق مع الرئيس  محمود عباس.
وأوضح غانتس في تصريحات لقناة "كان" العبرية، أنه اتفق مع الرئيس عباس على منح السلطة الفلسطينية قرضًا بقيمة 500 مليون شيقل، على أن يتم دفعه اعتبارًا من منتصف العام القادم من أموال المقاصة.
وأشار إلى أنه تم الاتفاق على إيجاد حل لآلاف الفلسطينيين العالقين الذين لا يمتلكون التصاريح اللازمة للعودة من الخارج أو قطاع غزة الى الضفة الفلسطينية لأسباب مختلفة.
وقال غانتس،  إنه "سيسمح بدخول 15 ألف عامل فلسطيني آخر للعمل داخل إسرائيل"، مشيرًا إلى أنه سيتم السماح ببناء وحدات سكنية في منطقة c.
ولفت غانتس إلى أن هدف هذه الخطوات هو بناء الثقة مع السلطة الفلسطينية من منطلق الحفاظ على المصالح الإسرائيلية، معتبرًا أن تقوية السلطة الفلسطينية وتعزيز قدراتها على فرض سيطرتها في الميدان يضعفان حماس.

من جانبه، أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، حسين الشيخ، الاتفاق على حل ملف لم الشمل مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الشيخ، في تغريدة له، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مساء اليوم، الإثنين، إنه "تم الاتفاق مع حكومة الاحتلال، على منح 5 آلاف جمع شمل للعائلات الفلسطينية، كدفعة أولى على طريق إنهاء هذا الملف بالكامل في إطار جدول متفق عليه".
يذكر أنه عُقد مساء يوم أمس في رام الله لقاء بين وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، اعتبرته فصائل فلسطينية أمرًا مرفوضًا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق