اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال تقتحم بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار تجاه مركبة أثناء ملاحقتها في بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تقتحم جبل الزكارنة ببلدة قباطية في جنينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية محتجون يستقبلون زيارة بايدن لسيراكيوز بمظاهرة تحت شعار "لا للإبادة الجماعية في غزة"الكوفية دلياني: 70٪؜ من سكان شمال غزة يعانون من سوء التغذية الحاد بسبب حرب الابادة والحصار الوحشي الإسرائيليالكوفية قوات الاحتلال تمنع الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجرالكوفية الأمم المتحدة: نرفض اجتياح رفح.. ولن نكون طرفا في تهجير سكان غزةالكوفية استقالة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز لإسرائيلالكوفية قوات الاحتلال تعرقل عمل مركبة الإسعاف وتمنعها من الدخول الى مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية NBC: أرقامنا تشير إلى أن طلابا من 40 جامعة وكلية أمريكية وكندية نصبوا خياما للتضامن مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسحب من مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز بكثافة في شارع عمان شرق نابلسالكوفية بدء انسحاب قوات الاحتلال من قبر يوسف والمنطقة الشرقية بنابلسالكوفية استمرار اعتصام الطلاب في حرم جامعة جورج واشنطن رغم تجاوز مهلة إزالة الخيام وفض التجمعالكوفية استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز الأمريكي لإسرائيلالكوفية مراسلنا: طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق بارتفاع منخفض في أجواء مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية

"دعم الصحفيين" تدين استهداف الاحتلال للإعلاميين في غزة بقنابل الغاز

10:10 - 29 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: دانت "لجنة دعم الصحفيين" (منظمة غير حكومية تعنى بحقوق الصحفيين)، تعمَّد قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، استهداف الاعلاميين بقنابل الغاز، خلال تغطيتهم فعاليات "الإرباك الليلي" شرقي قطاع غزة.

وأوضحت اللجنة في بيان لها، اليوم الأحد، أن عشرات الصحفيين أصيبوا بالاختناق، جراء إلقاء طائرات إسرائيلية مُسيرة من نوع "كواد كابتر" وابلًا من قنابل الغاز السامة تجاههم وتجاه الطواقم الطبية شرق شرقي مدينة غزة، أمس السبت، خلال تغطيتهم فعاليات "الإرباك الليلي" هناك.

وقالت اللجنة في بيانها "إنها تنظر بخطورة لاستمرار الاحتلال الإسرائيلي في استهداف الصحفيين".

واعتبرت أن هذه الإجراءات "لا قانونية بموجب القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان الدولي".

وأشارت اللجنة إلى أن استهداف الصحفيين "يعكس مدى نجاح الإعلام الفلسطيني وفرسانه في نقل الحقيقة، وكشف زيف الرواية الإسرائيلية لما يحدث من جرائم بحق الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة".

وبيّنت أن الاحتلال "تعمَّد إطلاق قنابل الغاز السامة على الصحفيين ومنعهم من التغطية كما وتتعمَّد استهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف، بما يتشكل تهديدًا مباشرًا لقواعد القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة".

ودعت المجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية والأممية والمؤسسات الصحافية الدولية ، إلى ردع الاحتلال عن ممارساته بحق الشعب الفلسطيني وصحافييه، وصون حرية العمل الصحفي.

ومساء السبت، تظاهر شبان فلسطينيون يعرفون باسم "وحدة الإرباك الليلي"، على الحدود الشرقية للقطاع، تنديدا باستمرار الحصار على غزة.

وأعلنت صحة غزة، عن إصابة 11 متظاهرا فلسطينيا خلال اعتداء جيش الاحتلال على التظاهرة.

ويسود التوتر، في قطاع غزة، منذ عدة أسابيع، جراء تشديد الاحتلال الإسرائيلي، الحصار على القطاع، وهو ما تسبب في تفاقم الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي منذ 15 عاما، حصارا مشددا على قطاع غزة كإجراء عقابي لعزل القطاع عن العالم الخارجي، بالإضافة إلى إغلاق المعابر وتضييق الحريات والتنقل، وقطع التمويل والوقود والكهرباء.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق