اليوم الجمعة 22 أكتوبر 2021م
البنك الدولي يقدم منحة بقيمة 80 مليون دولار إلى فلسطينالكوفية مرور غزة تعلن إحصائية الحوادث المرورية خلال الـ 24 ساعة الأخيرةالكوفية أسعار الذهب في فلسطين اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يجرف أراضٍ في محيط جبل صبيح جنوب شرق نابلسالكوفية الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة والقدسالكوفية منظمة أمريكية تعلن رفضها مشاركة منظمات أمريكية يهودية في تحالفاتهاالكوفية أسعار المنتجات الزراعية في أسواق غزة اليوم الجمعةالكوفية الأسير جرادات يدخل عامه الـ 19 في سجون الاحتلالالكوفية بالأرقام|| إحصائية حركة المسافرين عبر معبر رفح خلال الأسبوع الماضيالكوفية حالة الطقس: أجواء خريفية معتدلة والحرارة أقل من معدلها السنوي بقليلالكوفية "الجهاد" تعلن انتصار أسراها في معركة الأمعاء الخاوية على الاحتلالالكوفية أسعار العملات مقابل الشيقل اليوم الجمعةالكوفية بصراحة مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية شقيقة الأسير العارضة: محمود ووالدتي شرعا اليوم بالإضراب عن الطعامالكوفية حكومة الاحتلال تُقر سياسة جديدة لدخول "إسرائيل"الكوفية الاحتلال يعتقل مقدسيا في منطقة باب العامودالكوفية محكمة الاحتلال العليا ترفض إعادة التحقيق باستشهاد أبو القيعانالكوفية عين على اليمنالكوفية السعودية تعلن استعدادها لاستقبال الزوار والمعتمرين في الحرم المكيالكوفية الحكومة توقع اتفاقيتي دعم من ألمانيا في مجال التدريب المهني والتقني وتشغيل الشبابالكوفية

"دعم الصحفيين" تدين استهداف الاحتلال للإعلاميين في غزة بقنابل الغاز

10:10 - 29 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: دانت "لجنة دعم الصحفيين" (منظمة غير حكومية تعنى بحقوق الصحفيين)، تعمَّد قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، استهداف الاعلاميين بقنابل الغاز، خلال تغطيتهم فعاليات "الإرباك الليلي" شرقي قطاع غزة.

وأوضحت اللجنة في بيان لها، اليوم الأحد، أن عشرات الصحفيين أصيبوا بالاختناق، جراء إلقاء طائرات إسرائيلية مُسيرة من نوع "كواد كابتر" وابلًا من قنابل الغاز السامة تجاههم وتجاه الطواقم الطبية شرق شرقي مدينة غزة، أمس السبت، خلال تغطيتهم فعاليات "الإرباك الليلي" هناك.

وقالت اللجنة في بيانها "إنها تنظر بخطورة لاستمرار الاحتلال الإسرائيلي في استهداف الصحفيين".

واعتبرت أن هذه الإجراءات "لا قانونية بموجب القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان الدولي".

وأشارت اللجنة إلى أن استهداف الصحفيين "يعكس مدى نجاح الإعلام الفلسطيني وفرسانه في نقل الحقيقة، وكشف زيف الرواية الإسرائيلية لما يحدث من جرائم بحق الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة".

وبيّنت أن الاحتلال "تعمَّد إطلاق قنابل الغاز السامة على الصحفيين ومنعهم من التغطية كما وتتعمَّد استهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف، بما يتشكل تهديدًا مباشرًا لقواعد القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة".

ودعت المجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية والأممية والمؤسسات الصحافية الدولية ، إلى ردع الاحتلال عن ممارساته بحق الشعب الفلسطيني وصحافييه، وصون حرية العمل الصحفي.

ومساء السبت، تظاهر شبان فلسطينيون يعرفون باسم "وحدة الإرباك الليلي"، على الحدود الشرقية للقطاع، تنديدا باستمرار الحصار على غزة.

وأعلنت صحة غزة، عن إصابة 11 متظاهرا فلسطينيا خلال اعتداء جيش الاحتلال على التظاهرة.

ويسود التوتر، في قطاع غزة، منذ عدة أسابيع، جراء تشديد الاحتلال الإسرائيلي، الحصار على القطاع، وهو ما تسبب في تفاقم الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي منذ 15 عاما، حصارا مشددا على قطاع غزة كإجراء عقابي لعزل القطاع عن العالم الخارجي، بالإضافة إلى إغلاق المعابر وتضييق الحريات والتنقل، وقطع التمويل والوقود والكهرباء.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق