اليوم الخميس 22 فبراير 2024م
«الأزهر» يطالب بإعادة النظر في آليات إقرار «الفيتو» ووضع معايير إنسانية تضبط استخدامهالكوفية الاحتلال يعتقل أهالي منفذي عملية «معاليه أدوميم»الكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 139 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الأثرية في سبسطيةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا على حاجز دير شرف غرب نابلسالكوفية 4 دول بمجلس الأمن مستعدة للاعتراف بالدولة الفلسطينيةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة 29410 شهداء و69465 مصاباالكوفية صور|| الأضرار التي لحقت في بيت الرئيس الراحل ياسر عرفات بعد تعرضه للقصفالكوفية هيئة الأسرى: اعتبار الثلاثاء المقبل يوم غضب فلسطينيالكوفية الصحة: الطواقم الطبية عاجزة عن تقديم الرعاية للمرضى في مجمع ناصرالكوفية مسؤول مصري يحذر «إسرائيل»: هذه المنطقة خط أحمر ونمتلك ما يحمي أمنناالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين متجهين من مدينة غزة إلى جنوب القطاعالكوفية كتائب الأقصى:تمكن مُقاتلينا من قنص جندي صهيوني وتم إصابته إصابة مباشرة في محور قتال شرق غزةالكوفية الخارجية الأردنية: إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في قطاع غزةالكوفية محادثات باريس لتبادل الأسرى تشمل هدنة وتغيير انتشار جيش الاحتلالالكوفية روسيا: اجتماع بين فتح وحماس في موسكو نهاية الشهر الجاريالكوفية الاحتلال يعتدي على المصلين عند باب الأسباط ويعتقل امرأة وشاباالكوفية تحولات مهمة في الرأي العام العالمي ولكن!الكوفية مستعربون يختطفون طالبين من أمام مدخل جامعة بيرزيتالكوفية استشهاد شقيقين وإصابة آخر برصاص الاحتلال قرب بلدة العيزريةالكوفية

السودان يحذر من فيضان نهر النيل خلال سبتمبر المقبل

19:19 - 27 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: حذرت السلطات السودانية، من فيضان متوقع لنهر النيل خلال سبتمبر/أيلول المقبل، مؤكدة أنها ستقوم بتشغيل السدود لصد الفيضانات.
ودعت المواطنين على الضفاف لأخذ الحيطة والحذر، مشيرة إلى أن ذروة فيضان النيل كانت في منتصف أغسطس/آب  من كل عام، لكن خلال السنوات الأخيرة سجل أعلى مناسيب في سبتمبر/أيلول كما حدث في فيضانات العام الماضي.
من جانبه، أكد مسؤول حكومي، أن تحوط السلطات للفيضانات سيستمر/أيلول  حتى الشهر المقبل تحاشيًا لأي فيضانات مفاجئة، حيث ما زالت الهضبة الإثيوبية تسجل مستويات عالية لهطول الأمطار.
قال المسؤول، "تبعًا لمستويات فيضان النيل ومعدلات الأمطار، يمكن أن تؤجل السلطات مواقيت بدء العام الدراسي المحدد له في السادس من سبتمبر/أيلول القادم في ولاية الخرطوم".
وأوضح البيان اليومي للجنة الفيضان التابعة لوزارة الري والموارد المائية، أن الخرطوم وشندي في ولاية نهر النيل ما تزالان تسجلان مناسيب حرجة.
وبحسب البيان، فإن محطة الخرطوم سجلت الجمعة 17.15 متر، وهو أقل من 17.66 متر أعلى منسوب مسجل بـ51 سنتمتر، وأن محطة شندي سجلت 17.95 متر، وهو أقل من 18.44 متر أعلى منسوب مسجل بـ49 سنتمتر.
وأكد بيان لجنة الفيضان، على أن التخزين متواصل بمجمع سدي أعالي عطبرة وستيت، مع المحافظة على تصريفات خلف سد الروصيرص في حدود 550 مليون متر مكعب في اليوم لحين إشعار آخر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق