اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
عاجل
  • شهداء الأقصى: استهدفنا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة "آر بي جي" غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
استطلاع.. استمرار تقدم شعبية غانتس على نتنياهوالكوفية شهداء الأقصى: استهدفنا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة "آر بي جي" غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يغلق حاجز تياسير شرق طوباسالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق محافظة أريحا والأغوارالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 71 شهيدا و112 مصاباالكوفية اليابان تعتزم استئناف تمويلها لـ «أونروا»الكوفية شهداء في عدوان إسرائيلي استهدف ريف حلبالكوفية بالأرقام| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزةالكوفية 7 شهداء وعدد من الجرحى في قصف استهدف نادي الشجاعية الرياضي شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم عدة مناطق في جنينالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلس ويقتحم مادماالكوفية الاحتلال يقتحم ترقوميا شمال غرب الخليلالكوفية اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال في منطقة الشحايدة شرق عبسان الجديدة شرق خان يونسالكوفية قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لخان يونسالكوفية الاحتلال يواصل اغلاق جميع مداخل مدينة أريحا لليوم الثاني على التواليالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار تجاه منازل المواطنين على شاطئ المحافظة الوسطى في قطاع غزةالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من حي جبل النصر بمخيم نور شمس بعد اعتقال الشاب عمر أبو هلالالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عمر أبو هلال من حي جبل النصر في مخيم نور شمسالكوفية

تيار الإصلاح ينفذ ورشة عمل حول واقع العمال وانعكاسات إعادة الإعمار عليهم

10:10 - 19 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: نفذ تيار الإصلاح الديمقراطي- مجلس العمال في محافظة غزة، اليوم الخميس،  ورشة عمل بعنوان "واقع العمال وانعكاسات إعادة الإعمار عليهم".


جاء ذلك بحضور أمين سر مجلس العمال الدكتور خالد موسى، وأمين سر محافظة غزة أحمد ابو العطا، وماجد ابو دية والعديد من أعضاء ومكونات المجلس.
من جانبه، رحب نظام الأشقر بالحضور، مستعرضًا بعض المشاكل التي يعاني منها العمال.
ولفت أمين سر محافظة غزة أحمد ابو العطا ، إلى القوانين الجائرة بحق العمال وضرورة تحسين أوضاعهم وخاصة بعد تعرض قطاع العمل للانتكاسة في ظل جائحة كورونا والعدوان الأخير على قطاع غزة
.


وبدوره، تطرق أمين سر مجلس العمال في ساحة غزة د. خالد موسى ، إلى واقع العمال في ظل إعادة الإعمار والمطالبة بفتح سوق العمل أمام عمال غزة، مؤكدًا على حق العمال في المطالبة بحقوقهم التي كفلتها لهم القوانين والدساتير الوضعية.


وأوضح ماجد أبو دية الخبير الاقتصادي، ما يتعرض له الاقتصاد الفلسطيني من انتكاسات وخاصة في ظل الحصار المفروض على غزة وحرمان العمال من العمل وما يتعرض له القطاع من عدوان أدى إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية وانعكاسها على العامل الفلسطيني الذي يسعى لتحقيق أدنى متطلبات الحياة.


وفي نهاية الورشة فتح باب النقاش للعديد من الأسئلة والمداخلات والرد عليها، وأكد  الجميع على ضرورة  أن يكون إعمار غزة بأيدي عمالها، واستحداث ملف لتدريب وتطوير المهارات ودعم المبادرات الريادية.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق