اليوم الثلاثاء 07 مايو 2024م
عاجل
  • كيربي: الرئيس بايدن تحدث مع نتنياهو أمس بشأن ضرورة إعادة فتح معبر كرم أبو سالم وننتظر رؤية ذلك
  • بايدن: سنوقف المظاهرات في الجامعات لأنها ضد القانون
  • مراسلنا: وصول إصابات إلى المستشفى الكويتي في استهداف الاحتلال لبرج المصري وسط رفح
  • وصول شهيد طفل لمستشفى الكويت التخصصي جراء استهداف منزل عائلة قشطة عصر اليوم برفح
  • مراسلنا: كتائب القسام تقصف قاعدة "رعيم" العسكرية برشقة صاروخية
  • مراسلنا: الاحتلال استهداف مبنى بلدية رفح
  • مراسلنا: قصف عنيف جدا وسط رفح
  • مراسلنا: استهداف مدفعي على برج المصري شرق رفح
  • مراسلنا: غارات جوية ومدفعية متواصلة على مناطق شرق مدينة رفح
  • مدفعية الاحتلال تستهدف شمال مخيم النصيرات
  • الإعلامي الحكومي بغزة : الاحتلال وضع المستشفى الحكومي الوحيد برفح في دائرة الاستهداف
  • حزب الله: استهدفنا مبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال في "شتولا" وأصبناهما إصابة مباشرة
إيطاليا تدعو إلى تفادي توسيع العملية العسكرية في مدينة رفحالكوفية كيربي: الرئيس بايدن تحدث مع نتنياهو أمس بشأن ضرورة إعادة فتح معبر كرم أبو سالم وننتظر رؤية ذلكالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا بالقرب من الحرم الإبراهيمي في الخليلالكوفية بايدن: سنوقف المظاهرات في الجامعات لأنها ضد القانونالكوفية قوات الاحتلال تستولي على جرافة وتعتقل سائقها بقراوة بني حسان غرب سلفيتالكوفية مراسلنا: وصول إصابات إلى المستشفى الكويتي في استهداف الاحتلال لبرج المصري وسط رفحالكوفية وصول شهيد طفل لمستشفى الكويت التخصصي جراء استهداف منزل عائلة قشطة عصر اليوم برفحالكوفية مراسلنا: كتائب القسام تقصف قاعدة "رعيم" العسكرية برشقة صاروخيةالكوفية مراسلنا: الاحتلال استهداف مبنى بلدية رفحالكوفية الصليب الأحمر: اجتياح رفح سيشكل خطرا كارثيا على السكان المدنيينالكوفية مراسلنا: قصف عنيف جدا وسط رفحالكوفية مراسلنا: استهداف مدفعي على برج المصري شرق رفحالكوفية حزب الله يشن هجوما بطائرات مسيرة على شمالي الأراضي المحتلةالكوفية مراسلنا: غارات جوية ومدفعية متواصلة على مناطق شرق مدينة رفحالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف شمال مخيم النصيراتالكوفية الإعلامي الحكومي بغزة : الاحتلال وضع المستشفى الحكومي الوحيد برفح في دائرة الاستهدافالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 214 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية بايدن: دعمنا لإسرائيل لن يتزعزع حتى عندما نختلفالكوفية حزب الله: استهدفنا مبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال في "شتولا" وأصبناهما إصابة مباشرةالكوفية الخارجية التركية: على إسرائيل الانسحاب فورا من معبر رفح الحدوديالكوفية

الرئاسة الفلسطينية تغلق مكتب مؤسسة ياسر عرفات في القاهرة

12:12 - 12 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: أغلقت الرئاسة الفلسطينية مكتب مؤسسة ياسر عرفات في القاهرة، حيث  أبلغت إدارة مؤسسة "ياسر عرفات" عددًا من موظفيها العاملين في مكتبها بالعاصمة المصرية بقرار الإغلاق.
وأكدت مصادر أن قرار الإغلاق جاء بتعليمات من الرئاسة الفلسطينية، دون أسباب معلنة أو واضحة
.
ووفق المصادر فإن القرار يأتي بهدف التطلع بإلحاق المؤسسة بالرئاسة، وإنهاء البعد العربي والمحلي الذي كانت تعمل به خصوصًا بعد استقالة رئيس مجلس أمناء المؤسسة، عمرو موسى، من منصبه، بهدف تحديث المؤسسة.
وأكدت  المصادر، أن اجتماعًا طارئًا سيعقد يوم السبت القادم لمجلس أمناء المؤسسة، وسيتم اتخاذ مجموعة من القرارات تتعلق بعملها ومستقبلها.
يذكر أن عمرو موسى رئيس مجلس أمناء المؤسسة أعلن استقالته منها، قائلًا في خطابه،  "رغم أسفي البالغ لما نشهده من خلافات وانقسامات في الساحة الفلسطينية، أدت إلى إضعاف الموقف السياسي الفلسطيني وإلى التأثير السلبي في مسار القضية".
يشار إلى أن الأزمة بدأت عندما  قرر الرئيس محمود عباس في شهر مارس/آذار الماضي، إقالة ناصر القدوة من رئاسة المؤسسة عقب خلافات ثارت على إثر قرار القدوة بتشكيل قائمة للمشاركة في المجلس التشريعي، وهو ما أدى لقرار فصله من عضوية اللجنة المركزية لحركة فتح
.
وكشفت مصادر أن الرئيس عباس قرر ترشيح نبيل شعث لرئاسة مجلس إدارة المؤسسة، كما أوعز لمدير عام الصندوق القومي الفلسطيني، رمزي خوري، بوقف تمويل المؤسسة.
من جانبه، استنكر ناصر القدوة، في وقت سابق  قرار الرئيس محمود عباس بوقف المخصصات المالية عن المؤسسة، معتبرها جزء من المضايقات غير الديمقراطية والقانونية وغير الحكيمة.
وأكد المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، د. عماد محسن ، أن إجراءات الرئيس عباس تعبر عن سياسته المعتادة في الخصومة مع أي جهة أو دولة أو مؤسسة، لافتًا إلى أن  قراراته ضد "مؤسسة الشهيد ياسر عرفات" انتقامية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق