اليوم الاحد 28 إبريل 2024م
الاحتلال يعتقل خمسة شبان في البلدة القديمة من الخليلالكوفية بث مباشر.. آخر مستجدات الأوضاع الميدانية في اليوم الـ205 من القتل والإبادة على غزةالكوفية طلبة غزة يوجهون رسالة للمجتمع الدولي للعمل الجاد من أجل وقف الحرب على القطاعالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها في محيط نتساريم شمال المحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: 3 إصابات باستهداف صاروخ استطلاع مجموعة من المواطنين في شارع صلاح الدين وسط القطاعالكوفية اجتماع سداسي عربي بالرياض يدعو إلى وقف الحرب على غزةالكوفية انقطاع الاتصالات والإنترنت في مناطق واسعة من قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 66 شهيدا و183 مصاباالكوفية غانتس يشترط عدم وقف الحرب للمضي قدما بصفقةالكوفية مواجهات مع الاحتلال في البيرةالكوفية قصف مدفعي عنيف على بلدة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية الإعلام الحكومي: استقبلنا 14 ألف حالة مرضية مرتبطة بالأوضاع البيئية الأسبوع الماضيالكوفية الاحتلال يعتقل شابا عند حاجز عناب العسكري شرق طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية دوما جنوب مدينة نابلسالكوفية وقفة أمام البرلمان النرويجي تضامنا مع الشعب الفلسطينيالكوفية «المطبخ العالمي» يعلن استئناف عملياته في قطاع غزةالكوفية الدفاع المدني: انتشال جثامين 13 شهيدًا من حي الأمل غرب خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية نادي الأسير: أعداد المعتقلين الإداريين الأعلى تاريخيا في سجون الاحتلالالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الغربية من بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية «الأورومتوسطي»: ندعو لدعم المحكمة الجنائية الدولية في خطوتها بمعاقبة قادة الاحتلالالكوفية

التعليم الإسرائيلية تعترف بنقص الصفوف الدراسية في المدارس العربية والحكم المحلي يُحذر

11:11 - 12 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: اعترفت وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية، بنقص حاد في الصفوف الدراسية والمباني في المدارس العربية، حيث قُدر هذا النقص بقرابة 5 آلاف غرفة صفية.
وبحسب إحصائيات أخر 5 سنوات، فإن هنالك حاجة لـ 1773 غرفة دراسية في المدارس العربية، في حين شملت الميزانية المخصصة لهذا الغرض فقط 654 غرفة دراسية أي ما يعادل 36.9% من الحاجة الحقيقية والضرورية فقط. ومن جهة اخرى شملت الميزانية المعدة للمدارس اليهودية ما يعادل 41.4%.
من جهته، حذر مركز الحكم المحلي في البلاد من النقص الشديد في الغرف الصفية، قبل 3 أسابيع من افتتاح العام الدراسي الجديد في الأول من أيلول/سبتمبر المقبل، مشيرًا إلى الحاجة الماسة والفورية لبناء أكثر من 1000 غرفة صفية بالبلدات العربية.
يذكر أن 3 رؤساء بلديات وسلطات محلية، بعثوا برسالة عاجلة إلى وزير المالية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، حذروا من خلالها من النقص الشديد بالغرف الصفية، حيث يقدر النقص الفوري بحوالي 5 آلاف غرفة تدريسية، وعزوا هذا النقص إلى ما وصفوه بـ"التخطيط غير الصحيح".
وكتب رئيس مركز الحكم المحلي حاييم بيبس، ورئيس بلدية تل أبيب رون خولدئي ورئيس مركز الحكم الإقليمي شاي حجاج إلى ليبرمان "الحكومة لا تعالج الاحتياجات الأساسية للصفوف الدراسية ولا تعطي الأجوبة للنقص في الغرف الصفية، والسلطات المحلية غير قادرة على تزويد الطلاب بالفصول الدراسية وغرف التدريس، فالحلول المرتجلة آخذة في النفاد
".
وأضاف رؤساء السلطات في رسالتهم أن الخطة لبناء 18 ألف غرفة صفية خلال السنوات الخمس المقبلة فارغة من أي مضمون ومجرد حبر على ورق.
ولفتوا إلى أن بناء 25% من الفصول الدراسية والصفوف في البلدات العربية، وهو شرط لبناء ألف غرفة صفية من أصل 18 ألف غرفة، هو هدف غير ممكن بسبب نقص الأراضي في التجمعات السكينة في المجتمع العربي.
يُذكر أنه على الرغم من اعتراف وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية بوجود نقص حاد في عدد الغرف الصفية في المدارس إلى أنه لم تجد السلطات المحلية حلًا.  

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق