اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022م
القوى الوطنية والإسلامية تؤكد أهمية استمرار الفعاليات الداعمة للأسرىالكوفية حل الدولتين أم الدولة الواحدة.. الفرص والتحدياتالكوفية جاد الله: ‏الهجوم الإرهابي الذي استهدف الإمارات انتهاكا للقوانين والأعراف الدوليةالكوفية إصابة عائلة بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال بلدة بيتاالكوفية الاحتلال يقتحم بيتا بعد دخول مستوطن بالخطأالكوفية بالفيديو.. الاحتلال يفرج عن الشاب المقدسي عرين الزعانينالكوفية الأردن يدين محاولات التهجير القسري لعائلة فلسطينية في الشيخ جراحالكوفية الحكومة تعلن إعفاء أهالي غزة الحاصلين على "لم الشمل" من رسوم المعاملاتالكوفية محكمة الاحتلال تقرر هدم عدة منازل في حي جبل المكبرالكوفية عائلة صالحية تتحصن في منزلها المحاصر في حي الشيخ جراح وترفض إخلاءهالكوفية بنيامين نتنياهو يعلن موافقته على صفقة "إقرار بالذنب"الكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال على مدخل قرية برقةالكوفية "تيار الإصلاح" يحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن إرهاب المستوطنينالكوفية الأردن: 18 وفاة و5039 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية تجميد الاعتقال الإداري بحق الأسير ماهر عناتيالكوفية الرئاسة تحذر من استمرار إجراءات الاحتلال التعسفية في الشيخ جراحالكوفية الأسير أبو غليون يدخل عامه الـ 19 في سجون الاحتلالالكوفية الحكومة تقرر تأجيل الانتخابات المحلية في المحافظات الجنوبيةالكوفية أبو حسنة: من المتوقع خفض عدد المستفيدين من الكابونة الموحدة خلال 2022الكوفية صحة الاحتلال: 446 إصابة خطيرة بفيروس كوروناالكوفية

من بينها الأسعار وعدد المسافرين.. شروط جديدة لأداء العمرة هذا العام

13:13 - 09 أغسطس - 2021
الكوفية:

غزة: يترقب المواطنون في فلسطين، وصول التعليمات الجديدة التي تتضمن شروط السفر لأداء مناسك العمرة لهذا العام، بعد أن أعلنت السعودية منذ أيام عودة موسم العمرة بعد انقطاع بسبب تفشي فيروس كورونا.
قال رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في قطاع غزة عوض أبو مذكور، إنه من المتوقع أن تفرض المملكة العربية السعودية شروطًا جديدة للراغبين بأداء مناسك العمرة هذا العام.
وأضاف، "تتمثل الشروط  في تغيير تسعيرة الرحلة، واتباع الإجراءات الوقائية لمنع تفشي كورونا، والتي تتمثل بأن يكون المعتمر قد تلقى اللقاح، وأن يمكث معتمران اثنان في غرفة الفندق الواحدة بدلًا من 4، وأن تنخفض حمولة حافلة السفر لـ 25 شخصًا فقط، موضحًا أنهم بانتظار الشروط النهائية التي ستُعلنها السعودية".
وتابع في تصريح، " أولوية السفر للمملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، لمن يُسجل أولًا"،  مشيرًا  إلى أنه لا يوجد مُسجلين سابقين لدى الشركات في غزة، نتيجة وقف تسيير رحلات العمرة لعامين متتالين، بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد
.
وفيما يخص تسيير رحلات العمرة من قطاع غزة عبر مصر في حال إدراجها على "القائمة الحمراء" بسبب تفشي فيروس كورونا،  قال،  إن "سفر المعتمرين عبر مصر، لا يعود بالسلب عليهم، لكونهم يتوجهون من المعبر إلى مطار القاهرة مباشرة، دون أن يدخلوا أماكن أخرى، أو يختلطوا بأشخاص جدد.
وأوضح، أن شركات الحج والعمرة في انتظار قرار وزارة الأوقاف والشؤون الدينية للبدء في العمل والترتيبات اللازمة لتسييرها، بعد ذلك تُعلن الشركات للمواطنين تلك الشروط.
وأكد  أنه فور ابلاغ السعودية، للسلطة بالشروط النهائية لتسيير رحلات العمرة، فإن الأخيرة ستبلغ شركات العمرة بذلك، وفي المقابل ستعمل تلك الشركات بالتعاون مع وزارة الأوقاف على إنجاح موسم العمرة، وتنفذ جميع الشروط المتفق عليها.
يذكر أن المملكة العربية السعودية، أعلنت أمس الأحد، عن بدء تلقي طلبات العمرة من مختلف دول العالم تدريجيًّا، من اليوم الإثنين؛ لتصل الطاقة الاستيعابية إلى 2 مليون معتمر شهريًّا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق