اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
إطلاق كتاب بعنوان "فلسطين: تشريح الإبادة الجماعية" في تشيليالكوفية الاحتلال يقتحم مناطق في بيت لحم ويداهم عدة منازلالكوفية قصف مدفعي يستهدف منطقة بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية الاحتلال يشن حملة دهم ويعتقل 7 مواطنين في الضفةالكوفية الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة حتى الإثنينالكوفية إصابة مواطن واعتقال آخر خلال اقتحام الاحتلال شرق نابلسالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه شاطئ بحر مدينة رفحالكوفية آليات الاحتلال تكثف إطلاق النار تزامنا مع توسيع توغلها داخل مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية آليات الاحتلال تطلق النار بكثافة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف منطقتي التوام والصفطاوي وحي القصاصيب بمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية دلياني: اعتداءات الإسرائيليين على شاحنات المساعدات المتجهة لغزة تأتي بتحريض وحماية ودعم من حكومة الاحتلالالكوفية انتشال جثامين 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال في منطقة المنشار ببلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية لقاء خاص مع الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس حول البيان الختامي للقمة العربيةالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلا لعائلة حمد في محيط دوار زعرب بمدينة رفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منزل الشهيد تامر فقها خلال اقتحامها ضاحية شويكة شمال طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم ضاحية شويكة شمال طولكرمالكوفية

10 أخطاء قبل ترطيب البشرة.. تعرف عليها

13:13 - 07 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: يعتبر ترطيب البشرة، من أهم خطوات العناية بها، ولكن تهمل بعض السيدات ترطيب بشرتهن، أو يقمن ببعض الأخطاء عند تنفيذ المهمة.

نستعرض فيما يلي.. أبرز 10 أخطاء قبل ترطيب البشرة:

عدم تقشير البشرة الجافة

على الرغم من أهمية ترطيب البشرة الجافة، إلا أن لترطيبها أصول قد يغفله بعض الأشخاص، ألا وهو تقشير البشرة الجافة لتجنب تراكم الخلايا الميتة والقشور وعدم تغلل المرطب في البشرة، لذا يمكن استخدام مقشر جاهز من السوق أو بكل بساطة تقشير البشرة بالعسل الخام والزبادي. وبمجرد الانتهاء من التقشير، ضعي المرطب.

عدم اختيار المرطب المناسب لنوع بشرتك

لكل امرأة نوع بشرة تختلف عن غيرها فبشرة أمك قد لا تشابه بطبيعتها بشرتك، ولذا فأنت لا تقدمين خدمة لبشرتك عندما تقومين بترطيبها بالمرطب المتاح والأقرب إلى يدك، بل يجب أن تعرفي جيدًا طبيعة بشرتك وأن تختاري المرطب الأمثل لنوع بشرتك لنتيجة مضمونة، فعلى سبيل المثال قد تمتلكين بشرة دهنية بينما تمتلك أمك بشرة دهنية حساسة، ولذا فما يناسبك لن يناسبها بجميع الأحوال.

عدم غسيل اليدين قبل ترطيب البشرة

نعم! ما تقرئينه صحيح فاليدان مليئتان بالبكتريا والجراثيم، وإذا كنت تستخدمين على وجه الخصوص كريمات الترطيب المتواجدة في مرطبانات أو علب قابلة للفتح فلا شك بأنك سوف تضعين أصابع يديك في هذه المرطبانات لتحصلي على القليل من المرطب، وعندما تقومين بإغلاق المرطبان ستكونين قد أضفت ضيوفًا من البكتريا مرحب بهم في هذه البيئة الرطبة، وبالتالي سوف يسبب لك هذا الكريم في القريب العاجل الكثير من المشاكل لبشرتك أنت لا تتصورينها، والحل الأمثل هو اختيار كريمات الترطيب في زجاجة لا تضطرين لفتحها عند كل عملية ترطيب.

 

 

عدم تدليك البشرة عند الترطيب بالطريقة الصحيحة

لكل مقال مقام ولكل حركة تقومين بها أثر على بشرتك سواء كان إيجابي أم سلبي، ومنها فرك البشرة بعنف عند الترطيب الأمر الذي يسبب في ظهور التجاعيد على البشرة، وفي حين تقومين لوضع قطرات من المرطب على بشرة وجهك ورقبتك إلا أنك تحتاجين لتوزيعها بشكل عرضي في الجبهة (أي قومي بملاقاة السبابة والوسطى والخنصر لكتا يديك في منتصف الجبهة واسحبيهم للخارج بوقت واحد) أما بالنسبة لبقية الوجه فإنك بحاجة للقيام بحركات دائرية صغيرة بواسطة الإبهام والوسطى. وإذا كنت تتساءلين عن طريق تدليك بشرة الرقبة عند ترطيبها فهو بلا شك من الأسفل للأعلى أي عكس الجاذبية الأرضية، والجسم يحتاج لحركات دائرية بواسطة الأصابع كلها.

المبالغة في ترطيب البشرة

 نحن على ثقة بأنك تقدمين الأفضل لبشرتك على الدوام، ولكن نحيطك علمًا بأن الاستخدام المبالغ به لمنتجات العناية بالبشرة في وقت واحد لا يعني بالضرورة نتيجة أفضل. وكذلك الأمر بالنسبة لاستخدام كمية كبيرة من المرطب، فعندما تأخذ بشرتك حصتها المناسبة من كريم الترطيب سوف تتوقف عن امتصاص الكمية الزائدة حتى لو كانت جافة، وهذه الكمية ستقوم فقط بسد مسام بشرتك وزيادة لمعانها الذي يؤرق معظم النساء. وإذا كنت تشعرين بأن بشرتك بحاجة للترطيب احرصي على اختيار نوعية مرطب جيد يحتوي على نسبة عالية من حمض الهيالورونيك، الذي يرطب بشرتك بعمق دون أن يترك أي أثر دهني عليها.

عدم ترطيب البشرة الدهنية بشكل منتظم

قد تعتقد المرأة التي تمتلك بشرة معرضة لحب الشباب بأنها غير مضطرة لترطيب بشرتها بشكل منتظم، إلا أنها لا تدرك بأنها تحرم بشرتها من فرصة تأخير علامات التقدم بالسن كالتجاعيد والبقع الداكنة، فمعظم منتجات العناية بالبشرة الدهنية تحتوي على حمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسيد، اللذان قد يسببان جفافًا للبشرة وبالتالي تسريع شيخوختها كما أنه يزيد من إفراز الزهم، ولذلك فإن ترطيب البشرة الدهنية بالمرطب المناسب لها أمر لا بد منه، كما أنه مرحلة منعشة بكل الأحوال.

 

ترك مدة طويلة بين الخروج من الحمام أو تنظيفها وبين مرحلة ترطيب بشرتك

إذا كنت ترغبين بالحصول على الفائدة القصوى من مرحلة ترطيب بشرتك فننصحك بتطبيق مرطب البشرة بعد تنظيف بشرتك حيث سوف تكون رطبة والمسام مفتوحة أي يتغلغل المرطب في طبقات البشرة وتمتصه البشرة بشكل جيد.

إهمال استخدام مرطب خاص لمنطقة ما حول العينين

لا ينبغي وضع المرطب العادي بالقرب من العينين، لأن الجلد في هذه المنطقة رقيق جدًا وحساس(أرق بعشر مرات مقارنة بأجزاء أخرى من الوجه)، وهذا الأمر يجعل هذه المنطقة الحساسة أكثر عرضة للمكونات القاسية الموجودة في بعض المرطبات مثل العطور والبارابين والكبريتات.لذا يجب ترطيب وتغذية منطقة العين الحساسة يوميًا عبر استخدام كريم العين في نظام العناية ببشرتك.

لذا، قومي بتوزيع مرطب العينين مرة من الجهة الخارجية للعين إلى داخلها ومرة بالعكس لتنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة.

استخدام نفس المرطب في الصباح والمساء

تختلف أولويات اهتمامنا في البشرة في الصباح عن المساء، ففي حين نرغب بحمايتها من أشعة الشمس في النهار وبالتالي يفضل اختيار مرطب نهاري خفيف يحتوي على عامل وقاية من الشمس واسع الطيف فإن هذا الأمر لن يشغل بالك في المساء بل سوف ترغبين بالتركيز على الاستفادة من ساعات الليل لترطيب وتغذية بشرتك ولذا اختاري المرطب الذي يقدم لك هذه الخدمة الجلية ولا ضير بأن يكون ثقيل ويحتوي على زيوت طبيعية.

التركيز على ترطيب الوجه وإهمال بقية أجزاء الجسم

قد تظنين بأنك تأخرين ظهور علامات التقدم بالسن عند اهتمامك بوجهك فقط، إلا أن التجاعيد على الرقبة وجفاف بشرة جسمك وشحوبها سوف يكشفان إهمالك لهم وتقدم بشرتك بالعمر، لذا لا ضير من أن توسعي رقعة ترطيب البشرة لتشمل ترطيب الجسم كله، ولكننا نحيطك علماً بأن مواصفات كريم الجسم تختلف عن مواصفات الوجه ويجب أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار، وكذلك إذا كنت حامل ننصحك بتطبيق وصفات ترطيب للجسم للحامل آمنة وفعالة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق