اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
عاجل
  • استهداف شرق مدينة بيت حانون شمال القطاع
  • هيئة الأسرى: سياسة الاحتلال بحقّ الأسرى تتصاعد بشكل غير مسبوق بقرار من بن غفير
  • ساندرز: لا شك في ممارسة نتنياهو التطهير العرقي بغزة
  • منظّمة أكشن إيد: ارتفاع درجات الحرارة يفاقم من معاناة المواطنين في غزة
استهداف شرق مدينة بيت حانون شمال القطاعالكوفية هيئة الأسرى: سياسة الاحتلال بحقّ الأسرى تتصاعد بشكل غير مسبوق بقرار من بن غفيرالكوفية هيئة الأسرى: سياسة الاحتلال بحقّ الأسرى تتصاعد بشكل غير مسبوق بقرار من بن غفيرالكوفية ساندرز: لا شك في ممارسة نتنياهو التطهير العرقي بغزةالكوفية تحديات أمام الأحزابالكوفية جريمة المقابر الجماعية وثيقة إبادةالكوفية منظّمة أكشن إيد: ارتفاع درجات الحرارة يفاقم من معاناة المواطنين في غزةالكوفية منظّمة أكشن إيد: ارتفاع درجات الحرارة يفاقم من معاناة المواطنين في غزةالكوفية ارتفاع شهداء رفح جراء مجازر الاحتلال إلى 25 بينهم نساء وأطفالالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة غرب الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد الشهداء بقصف رفح إلى 25 بينهم 10 نساء و5 أطفالالكوفية استهداف جديد على أرض زراعية محيط صالة زهرة الربيع بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية طهران: أمريكا غير مؤهلة للعب دور في وقف إطلاق النار بغزةالكوفية لابيد: المهمة الأكثر إلحاحا هي صفقة الرهائن يجب اتخاذ القرارالكوفية الصفدي: يجب أن يكون هناك موقف دولي واضح لمنع أي هجوم على رفحالكوفية الصفدي: يجب أن يكون هناك موقف دولي واضح لمنع أي هجوم على رفحالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد الشهداء في قصف الاحتلال منزلا لعائلة الخواجا في مخيم الشابورة برفح إلى 9الكوفية مراسلنا: شهداء وإصابات في قصف طائرات الاحتلال لشقة سكنية في تل السلطان غرب رفحالكوفية صحة غزة: ثلاجات الأدوية في غزة والشمال مهددة بالتوقفالكوفية صحة غزة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 34 شهيدا و 68 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية

بالخطوات|| حماية شبكة الواي فاى الخاصة بك من السرقة

10:10 - 06 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: تعتبر شبكة الواى فاى، المحمية بكلمة مرور أمرًا في غاية الأهمية،  خاصة في وجود عدد أكبر من الأشخاص الذين يعتمدون على شبكة الواى فاى ويسرقون أي شبكة يستطيعون الوصول لها.
لذلك يجب عليك تشفير شبكة الواى فاى وحمايتها بكلمة مرور قوية لا يمكن تخمينها بسهولة.
كلمة المرور القوية يجب أن تكون
:

  •  تضم مجموعة من الأحرف الكبيرة والصغيرة والرموز والأرقام.
  • لا تستخدم كلمات مرور شائعة، مثل 123456.
  • تأكد من أن كلمة المرور تتكون من 8 أحرف على الأقل، لأنه يمكن بسهولة تخمين كلمات المرور القصيرة.
  • لا تقم بتضمين أي معلومات شخصية في كلمة المرور، مثل اسمك أو اسم حيوانك الأليف أو رقم هاتفك.
  • استخدم كلمة مرور فريدة ولا تكتبها على قطعة من الورق، وإذا كنت لا تتذكرها، فاستخدم مدير كلمات المرور.
  • إذا كان لديك الكثير من الضيوف الذين يستخدمون شبكتك، فأنشئ شبكة ضيف منفصلة وقم إما بتقييد نطاقها بشكل كبير أو حمايتها بكلمة مرور مختلفة مع تغيير كلمة المرور بشكل منتظم.

وعليكم اتباع الخطوات التالية:

  1.  تغيير الباسورد

ضرورة تغيير الباسورد الخاص بجهاز الراوتر من فترة لأخرى، خاصة إذا لاحظت أن الجهاز بطىء فى السرعة، هذه الملاحظة قد تؤكد أن هناك من يعبث ويسرق الإشارة الخاصة بك، وتغيير الباسورد يمكن القيام به بسهولة عن طريق صفحة الإعدادات الخاصة بالجهاز، ولا تجعل كلمة المرور سهل تخمينها مثل 123.

  1. تغيير اسم الشبكة
    تغيير اسم الشبكة يساعد فى الحفاظ على الواى فاى الخاص بك من السرقة، لأن اللص لن يستطيع الوصول بدقة للشبكة التى تعمل عليها، وهذه الخطوة يمكن القيام بها أيضًا من الإعدادات الخاصة بالراوتر بخطوات بسيطة.
  2. تعطيل الوصول من على بعد

 هناك خاصية هامة جدًا متاحة على أجهزة الراوتر وهى تسمح لأى شخص استخدام الجهاز الخاص بك من على بعد، ويستخدمها المخترقون للحصول على wi fi الخاص بك مجانا، لذلك يجب تعطيلها فور الشعور أن هناك أحدا يسرق الإشارة الخاصة بك.

قم بفتح صفحة الراوتر على الإنترنت وابحث عن Remote Access واضغط: تعطيل.

  1. تمكين التشفير

من أجل منع أجهزة الكمبيوتر الأخرى فى المنطقة من استخدام اتصال الإنترنت الخاص بك، تحتاج إلى تشفير الإشارات اللاسلكية.

ولتمكين التشفير على الشبكة اللاسلكية الخاصة بك، افتح إعدادات الأمان اللاسلكية على صفحة الراوتر، تكوين جهاز التوجيه الخاص بك. واختر منها WPA2.

  1.  تحديث البرامج الثابثة

عليك التأكد دائما من أن جهاز الراوتر الخاص بك يعمل على أحدث نسخ من البرامج الثابتة، لأن النسخ القديمة تسهل على الآخرين سرقة الواى فاى الخاصة بك بكل سهولة، مما يقلل من سرعة النت لديك.

  1. تقليل مدى الإشارة

كلما كانت إشارة الوى فاى الخاصة بك محدودة كلما قل احتمال سرقتها، لأن هناك عددا قليلا جدا من المستخدمين هم من الممكن مشاهدتها، ذلك قم بتغيير مداها من خلال الإعدادات ولكن إذا لم تستطع الوصول للخيار المناسب عليك الاستعانة بمتخصص.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق