اليوم السبت 27 إبريل 2024م
عاجل
  • منظمو أسطول الحرية إلى غزة: الولايات المتحدة تزعم أنها مهتمة بحياة الفلسطينيين لكنها متواطئة في تجويع سكان القطاع
  • محدث| شهداء وجرحى جراء استهداف منزل يعود لعائلة عاشور في شمال شرق رفح
  • زوارق الاحتلال تطلق عدد من القذائف على شاطئ بحر النصيرات
  • منظمو أسطول الحرية إلى غزة: نواجه رفضًا إسرائيليا قويا بخصوص إدخال المساعدات العاجلة إلى القطاع
  • حماس تحذر من أي بديل عن الأمم المتحدة للإشراف على الأونروا
  • اعتقال أكثر من 600 شخص خلال الاحتجاجات المناصرة لفلسطين في 15 جامعة بعموم الولايات المتحدة
  • بايدن: لن يهدأ لي بال حتى يعود جميع المحتجزين لدى حماس
  • مسؤول في جيش الاحتلال: التصعيد هو المخرج من فخ حزب الله
  • غارة إسرائيلية على بلدة بجنوب لبنان
  • انتشال عدد من الشهداء والمصابين بعد تدمير الاحتلال مجمع سكني في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • شهداء ومصابون باستهداف الاحتلال منزلا في حي النصر شمال شرق مدينة رفح
  • الطلاب العرب بجامعة بنسلفانيا: نشعر بخيبة أمل إزاء مزاعم الجامعة الصارخة قبل إجراء تحقيق مناسب وعادل
  • شهداء ومصابون باستهداف الاحتلال منزلا في حي النصر شمال شرق مدينة رفح
صحف عالمية: الهجوم على رفح سيضغط على حماس دون أن يقضي عليهاالكوفية حماس تحذر من أي بديل عن الأمم المتحدة للإشراف على الأونرواالكوفية منظمو أسطول الحرية إلى غزة: الولايات المتحدة تزعم أنها مهتمة بحياة الفلسطينيين لكنها متواطئة في تجويع سكان القطاعالكوفية محدث| شهداء وجرحى جراء استهداف منزل يعود لعائلة عاشور في شمال شرق رفحالكوفية زوارق الاحتلال تطلق عدد من القذائف على شاطئ بحر النصيراتالكوفية منظمو أسطول الحرية إلى غزة: نواجه رفضًا إسرائيليا قويا بخصوص إدخال المساعدات العاجلة إلى القطاعالكوفية حماس تحذر من أي بديل عن الأمم المتحدة للإشراف على الأونرواالكوفية اعتقال أكثر من 600 شخص خلال الاحتجاجات المناصرة لفلسطين في 15 جامعة بعموم الولايات المتحدةالكوفية بايدن: لن يهدأ لي بال حتى يعود جميع المحتجزين لدى حماسالكوفية مسؤول في جيش الاحتلال: التصعيد هو المخرج من فخ حزب اللهالكوفية غارة إسرائيلية على بلدة بجنوب لبنانالكوفية انتشال عدد من الشهداء والمصابين بعد تدمير الاحتلال مجمع سكني في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون باستهداف الاحتلال منزلا في حي النصر شمال شرق مدينة رفحالكوفية الطلاب العرب بجامعة بنسلفانيا: نشعر بخيبة أمل إزاء مزاعم الجامعة الصارخة قبل إجراء تحقيق مناسب وعادلالكوفية خارطة طريق نتنياهوالكوفية رفح...بوابة صفقة أم معبر إعادة الاحتلال العام..؟!الكوفية استشهاد المصور الصحفي إبراهيم الغرباوي بقصف الاحتلال على مدينة خانيونسالكوفية شهداء ومصابون باستهداف الاحتلال منزلا في حي النصر شمال شرق مدينة رفحالكوفية طلاب "نورث إيسترن" يعاودون التجمع للمطالبة بوقف حرب الإبادة على غزةالكوفية جيش الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية تقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية من المدخل الشرقيالكوفية

6 مكونات طبيعية تكافح التجاعيد والخطوط الدقيقة

11:11 - 30 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: التجاعيد والخطوط الدقيقة، أمر لا مفر منه مع التقدم في السن، وفي أحيان أخرى تؤدي عوامل عديدة إلى الظهور المبكر لعلامات التقدم في السن على البشرة. لكن في الأحوال كافة، بالإمكان مكافحة هذه المشكلة باستخدام مكونات طبيعية، تستهلكين بعضها، وتطبقين البعض الآخر على البشرة مباشرة.

رصدنا لكِ فيما يلي، 6 مكونات طبيعية تمتلك قدرة كبيرة على مكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة.

جل الألوفيرا

أكدت دراسات عديدة أن لجل الألوفيرا خصائص عديدة، تساعد في تقليل ظهور التجاعيد ومكافحة علامات التقدم في السن على البشرة، من خلال تعزيز عملية إنتاج الكولاجين ومد البشرة بالترطيب اللازم. بالتالي، فإن تطبيق جل الألوفيرا على بشرة الوجه بشكل منتظم، يعمل على التخفيف من تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة حول الفم والعين.

بياض البيض

في إحدى الدراسات، أدى استخدام بياض البيض إلى انخفاض كبير في عمق التجاعيد، وزيادة إنتاج الكولاجين في الجلد، فضلاً عن تعزيز مرونة البشرة وجعلها أكثر نعومة ومشدودة. لكن على النساء اللواتي لديهن حساسية على البيض، تجنّب استخدامه على بشرتهن.

زيت الزيتون

تشير الأبحاث إلى أن استهلاك زيت الزيتون، يحمي البشرة من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، نظرًا إلى احتوائه على مركبات تزيد من مستويات الكولاجين في الجلد. وفي دراسة أجريت عام 2001، تبين أن النساء اللواتي اتبعن نظامًا غذائيًا غنيًا بزيت الزيتون، كنّ أقل عرضة للتجاعيد من النساء اللواتي اتبعن غذائيًا غنيًا باللحوم والألبان والزبدة.

الشاي الأخضر

واظبي يوميًا، على استهلاك كوبين من الشاي الأخضر خلال أوقات النهار، فهو يمتلك قدرة كبيرة على منح البشرة بريقا طبيعيًا وتوهجًا لا مثيل له، إضافة إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، مما يحافظ على شباب البشرة ويؤخر ظهور التجاعيد.

الكركم

منذ زمن، درج استخدام الكركم في تحسين مظهر البشرة وإعادة الشباب إليها. يكفي أن تمزجي الكركم مع العسل وحليب اللوز وتدلكي بالخليط بشرة وجهك يوميًا، مما يحافظ على بشرتك شابة ومشرقة وخالية من التجاعيد.

النعناع الأخضر

تحتوي أوراق النعناع على العديد من الخصائص المفيدة للبشرة، لذلك استفيدي من هذه الخصائص لتحافظي على شباب بشرتك، بحيث تقومين بطحن أوراق النعناع الخضراء وتضعينها على بشرة وجهك لمدة ساعة يومياً، أو في شكل دوري.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق