اليوم السبت 20 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف مربعا سكنيا للنازحين في منطقة المواصي بخان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إطلاق نار يستهدف قوات الاحتلال عند مدخل مخيم طولكرمالكوفية ثلاثة جرحى في قصف لقاعدة "كالسو" العسكرية بمحافظة بابل العراقيةالكوفية دلياني: الاحتلال ارتكب مجزرة بشعة خلال اقتحامه لمخيم نور شمس للاجئينالكوفية فيديو | 9 شهداء بينهم 5 أطفال جراء قصف الاحتلال شقة سكنية غربي رفحالكوفية مراسلنا: اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية فيديو | إصابة شاب برصاص الاحتلال في مواجهات ببلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية حماس تنعي شهداء طولكرم وتدعو للنفير العام في الضفة الفلسطينية المحتلةالكوفية الاتحاد الأوروبي يدين عنف المستوطنين في الضفة والقدس المحتلتينالكوفية يبدأ التوقيت الصيفي في فلسطين فجر اليوم السبت بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الأمامالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على منطقة مواصي بخان يونس جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية غرب رفح بالتزامن مع غارات عنيفة على حي تل السلطانالكوفية الكويت تأسف لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول فلسطين عضوا في الأمم المتحدةالكوفية الاحتلال يحاصر مخيم نور شمس شرق طولكرم لليوم الثالث وسط اشتباكات مسلحةالكوفية بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة رضوان غربي رفح إلى 9 بينهم 5 أطفالالكوفية

العناية الصحيحة بالشعر الدهني

11:11 - 16 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: على الرغم من أهمية الزهم في حماية الشعر من التلوث، إلا أنها تصبح مضرة بالشعر حين يتم إفرازها بصورة فائضة عن الحاجة، إذ تزيد من لمعان الشعر. لذا، نقدم إليكِ عزيزتي نصائح للعناية الصحيحة بالشعر الدهني، فيما يلي:

اختيار شامبو مناسب

يعد من الأمور الأساسية لعلاج مشكلة الزيوت. لذا، اختاري شامبو لطيف جدًا بدرجة حموضة محايدة. واحرصي على استعمال كميات صغيرة جدًا من الشامبو المخفف جيدًا أثناء الاستحمام، ولا تتركيه فترة طويلة على شعرك، حيث من الأفضل شطفه جيداً وبسرعة عن الشعر.

أخطاء تضر بالشعر الدهني

فرك الرأس بقوة باستخدام الأظافر عند غسل شعرك بالشامبو.

استعمال شامبو الأطفال، لأنه لطيف جدًا وله تأثير في زيادة دهنية الشعر، وهو ليس مناسبًا للمراهقين والبالغين.

غسل شعرك مرتين متتاليتين، إذ سيؤدي إلى حرمان فروة الرأس من الزيوت اللازمة.

المياه الساخنة جدًا.

استخدام مجفف الشعر على مسافة قريبة جدًا من الجذور.

كيفية العناية بالشعر الدهني

دلكي فروة رأسك بلطف قليلاً قبل الشامبو، فمن شأن ذلك أن ينشط الدورة الدموية.

اغسلي شعرك الغسلة الأخيرة بالماء البارد، من أجل تلطيف الشعر ومنحه البريق وليس اللمعان.

جففي شعرك بعد الاستحمام بمنشفة لطيفة للتخلص من الماء الزائد.

اضبطي مجفف الشعر على درجة حرارة متوسطة وأبعديه مسافة 15 سنتمترًا عن شعرك ولا تركزي على منطقة واحدة أكثر من 15 ثانية.

كيفية تسريح الشعر الدهني

لا تستخدمي أبدًا مشطًا معدنيًا على شعرك المبتل، بل استخدمي مشطًا عظميًا أو بلاستيكيًا. ويجب أن تكون أسنان المشط دائرية وناعمة لكيلا تضر بمسام الشعر. ولا تستخدمي أبدًا المشط أو الفرشاة ذات الأسنان الضيقة المتقاربة، لأنها ستساعد على تنشيط إفراز الزهم. تجنبي الجل الذي يجعل شعرك باهتًا ودهنيًا، ولا تستخدمي الزيوت التي تثقل الشعر وإن كانت تعطيه البريق.

طرق العناية بالجذور الدهنية وأطراف جافة للشعر

يفقد الشعر سلاسته بحيث لا يسمح للزهم بالانزلاق ليصل إلى كافة أنحاء الشعر جراء تطبيق صبغات الشعر عدة مرات، وأيضًا نزع اللون وتجفيفه بكثرة على درجة حرارة مرتفعة. فما عليك سوى اتباع الخطوات الآتية:

طبقي قناع خاص للشعر ذات خصائص فعّال في امتصاص الزيوت الزائدة في فروة الرأس.

عند تطبيق ماسك تنعيم الشعر، احرصي تطبيقه على جذور الشعر فقط وليس على فروة الشعر.

استخدام زيوت مغذية على أطراف الشعر ليس الجذور.

عدم تدليك فروة الرأس، إذ بذلك تنشّطين الدورة الدموية، وبالتالي يصعد الزهم على سطح فروة الرأس.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق