اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: شهيد ومصابون في قصف الاحتلال ملعب بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • الأوقاف: الاحتلال يخرج فلسطينيا من باحة المسجد الأقصى ويضيق على المصلين بالمسجد القبلي
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف بيت لاهيا شمال القطاع
  • مراسلنا: الاحتلال يقصف شارع 10 في حي الزيتون جنوب مدينة غزة
فعل الإجرام واحدالكوفية مخيم "نور شمس" وإعادة تدوير الموت.. عنقاء ستنهض من رمادهاالكوفية اعتقالات بجامعة نيويورك خلال مظاهرة مساندة للفلسطينيينالكوفية بايدن يلتقي بمشرعين معارضين لحرب «إسرائيل» على قطاع غزةالكوفية الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات شديدة على الصينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون في قصف الاحتلال ملعب بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية الأوقاف: الاحتلال يخرج فلسطينيا من باحة المسجد الأقصى ويضيق على المصلين بالمسجد القبليالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف بيت لاهيا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف شارع 10 في حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم البلدة القديمة في مدينة نابلسالكوفية ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34183 منذ بدء العدوانالكوفية المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلالالكوفية شهيد جراء استهداف مسيرة إسرائيلية مركبة مدنية جنوب لبنانالكوفية شهداء ومصابون في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزةالكوفية أبرز عناوين الصحف الفلسطينيةالكوفية المتطرف "غليك" يقود اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من الخليلالكوفية السامريون يحتفلون بعيد "الفسح" على قمة جرزيم في نابلسالكوفية دلياني: الاحتلال يمارس أبشع أساليب التعذيب بحق الأسرى المختطفين من غزةالكوفية

السودان يدرس اتفاقية إنشاء مركز لوجيستي روسي على ساحله في البحر الأحمر

11:11 - 12 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: أكدت وزيرة الخارجية السودانية، مريم الصادق المهدي، أن بلادها تدرس اتفاقية إنشاء مركز لوجيستي روسي على ساحل السودان بالبحر الأحمر.
وقالت، "موضوع مركز الدعم اللوجيستي هو جزء من اتفاقيات وقع عليها المجلس العسكري في العام 2019 ، ولكن لم تتم المصادقة عليها بعد".
وأضافت، "عملية المصادقة على أي اتفاقية دولية تشترط المرور عبر المجلس التشريعي، وفي غياب المجلس حاليا، تجري ممارسة هذا الدور عن طريق إجازة الاتفاقية بواسطة المجلسين معا: المجلس السيادي ومجلس الوزراء
".
وأشارت إلى أن هذه العملية تجري حاليًا مع كل الاتفاقيات الدولية التي لم تتم المصادقة عليها بعد، وليس فقط مع الاتفاقيات مع الجانب الروسي.
وحول مستقبل الشركات الروسية في السودان، أكدت الوزيرة أن الشركات الروسية ستستمر في عملها في المجالات التي تعمل فيها، بل نحن نروج لاستقدام المزيد من الشركات والبنوك والاستثمارات الروسية للسودان، لأن ذلك يؤسس لمصالح مشتركة بين البلدين.
يذكر أن
المتحدث الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قالت الشهر الماضي، إن مركز الدعم اللوجيستي الروسي في السودان سيسهم في تطوير التعاون العسكري التقني بين البلدين، مؤكدة أن روسيا مهتمة بتعزيز الشراكة مع السودان.
ولفتت زاخاروفا إلى أنه، في ظل ظروف الفترة الانتقالية في السودان عدم وجود هيئة تشريعية لها الصلاحيات اللازمة للمصادقة على الاتفاقية.
وأردفت، " لذلك، قبل دخول هذه الاتفاقية حيز التنفيذ، يمكن أن تجري في نصها تغييرات معينة بالتوافق بين الطرفي
ن".
وجاء في وثيقة الاتفاقية المبرمة بين روسيا والسودان في الأول من شهر ديسمبر/كانون الأول 2020، والمنشورة على بوابة المعلومات القانونية الروسية، أن الأسطول الروسي يستطيع استخدام المركز اللوجيستي في السودان لمدة 25 عامًا.

وبحسب الاتفاقية، لن يتجاوز الحد الأقصى لعدد أفراد النقطة البحرية التي تنفذها قوات ووسائل الجانب الروسي 300 فرد، ولن تتمكن أكثر من 4 سفن روسية من البقاء هناك، في نفس الوقت.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق