اليوم الاحد 05 مايو 2024م
تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: تتجه الأنظار في رفح إلى القاهرة لمتابعة نتائج المقتر المصري بشأن اتفاق الهدنةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون للمرة الثانية تجمع المليحات البدوي شمال غرب أريحاالكوفية مئات الإسرائيليين يتظاهرون مطالبين بالإفراج عن الأسرى وإجراء انتخاباتالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تستهدف منزلا في بلدة الشوكة شرق رفح جنوب القطاعالكوفية مسلماني: تشاؤم في حكومة الاحتلال من تعامل «حماس» بإيجابية مع المقترح المصريالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 211 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي وسط حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: 5 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في أرض الشنطي شمال غرب مدينة غزةالكوفية قصف مدفعي استهدف حيي تل الهوا والزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية إصابتان برصاص قوات الاحتلال بالقدم والفخذ خلال اقتحامها بلدة بيت ريما غرب رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف عمارة سكنية في محيط مسجد معاذ بن جبل شمال مخيم النصيراتالكوفية «معاريف»: أهالي الجنود المقاتلين بغزة يطالبون بعدم اجتياح رفحالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من أريحاالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة بيت ريما ويعتدي على طفلالكوفية الاحتلال يعتقل حارس قنصل اليونان في القدس بعد الاعتداء عليهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة دير غسانة شمال غربي رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال استهدف منزلًا يعود لعائلة جبر في أرض المفتي شمالي النصيراتالكوفية قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي خلال اقتحامها قرية بيت ريما شمال غرب رام اللهالكوفية

6 خطوات لتجديد شعرك

10:10 - 09 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: تهتم المرأة العربية بشكلٍ خاص بمظهر شعرها، وتحرص على الحصول على شعر صحي، ولكنها تغفل عن بعض الخطوات التي تساعدها في تجديد والاهتمام في شعرها.

وإليك خطوات لتجديد الشعر وتعزيز صحته، فيما يلي:

تنظيف الشعر

غسل الشعر بشكل معتدل على ألا يتخطى 3 مرات أسبوعيًا، لتجنب تقليل زيوت فروة الرأس الطبيعية، حيث أن وظيفتها الأساسية حماية الشعر. وكذلك يجب الحرص على استعمال شامبو وبلسم خاليين من مواد السلفات والسيليكون والبارافين، كونها تسبب في تكسر الشعر، وبالتالي تقصفه.

ترطيب الشعر

يعد الترطيب أمرًا ضروريًا وهامًا لحماية الشعر من عوامل الشيخوخة، حتى لو كانت شيخوخة الشعر بطيئة، ومتأخرة مقارنة بتقدم سن البشرة. فمع مرور السنين، تبدأ البصيلات بفقدان صحتها، ويصبح الشعر أكثر عرضة للتساقط ولخسارة الزيوت الطبيعية. لذا، ينصح بتطبيق ماسك ترطيب الشعر مرة أسبوعيًا، من أجل تجديد البصيلات وتقوية فروة الرأس، والحصول على شعر صحي ولامع.

تقشير فروة الرأس

تكثر الغدد الدهنية عادة داخل فروة الرأس، وهي تنتج مادة دهنية تدعى الزهم، المادة المسؤولة عن الحفاظ على شعر ناعم ولامع وصحي. ولكن في بعض الحالات، تزداد نسبة إفراز الزهم، فتنسد الغدد الدهنية ويتراكم الزهم في فروة الرأس، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور القشرة والحكة. لذلك، فإن تقشير فروة الرأس يعد من أفضل الطرق للعناية بالشعر، كونه يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وغيرها من الأوساخ، مثل تراكم الزيوت الزائدة ومنتجات العناية بالشعر، والتي يمكن أن تسد بصيلات الشعر وتمنع نموه.

أقنعة تغذية الشعر

تشكل الأقنعة علاجًا فعالاً لمنع تلف الشعر، وحمايته من العوامل الخارجية التي يتعرض لها بشكل يومي، مما يسبب جفافه وفقدان لمعانه. لذا، من المهم تعزيز صحة شعرك وحمايته من تلك المشكلات، وذلك من خلال تطبيق ماسك مغذ للشعر مرة أسبوعيًا. كذلك احرصي على اختيار الماسك المناسب لنوعية شعرك، سواء كان دهنيًا أو عاديًا.

تناول الفيتامينات

يسبب فقدان المعادن والفيتامينات في الجسم، إلى تساقط الشعر وحتى فقدان لمعانه. لذلك، من الهام جدًا، تناول مكملات الفيتامينات والمعادن اللازمة لتعزيز صحة الشعر وتقويته. طبعًا عليك باستشارة الطبيب المختص وإجراء الفحوصات المخبرية اللازمة، قبل تناول هذه الفيتامينات والمقوّيات.

سيروم لحماية الشعر

لحماية الشعر من أضرار المياه المالحة أو مادة الكلور عند السباحة، يجب تطبيق سيروم للشعر وتغطيته بقبعة خاصة للسباحة، وذلك لحمايته من التلف وأيضًا من أشعة الشمس التي تسبب جفاف الشعر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق