اليوم السبت 27 إبريل 2024م
عاجل
  • منظمو أسطول الحرية إلى غزة: الولايات المتحدة تزعم أنها مهتمة بحياة الفلسطينيين لكنها متواطئة في تجويع سكان القطاع
  • محدث| شهداء وجرحى جراء استهداف منزل يعود لعائلة عاشور في شمال شرق رفح
  • زوارق الاحتلال تطلق عدد من القذائف على شاطئ بحر النصيرات
  • منظمو أسطول الحرية إلى غزة: نواجه رفضًا إسرائيليا قويا بخصوص إدخال المساعدات العاجلة إلى القطاع
  • حماس تحذر من أي بديل عن الأمم المتحدة للإشراف على الأونروا
  • اعتقال أكثر من 600 شخص خلال الاحتجاجات المناصرة لفلسطين في 15 جامعة بعموم الولايات المتحدة
  • بايدن: لن يهدأ لي بال حتى يعود جميع المحتجزين لدى حماس
  • مسؤول في جيش الاحتلال: التصعيد هو المخرج من فخ حزب الله
  • غارة إسرائيلية على بلدة بجنوب لبنان
  • انتشال عدد من الشهداء والمصابين بعد تدمير الاحتلال مجمع سكني في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • شهداء ومصابون باستهداف الاحتلال منزلا في حي النصر شمال شرق مدينة رفح
  • الطلاب العرب بجامعة بنسلفانيا: نشعر بخيبة أمل إزاء مزاعم الجامعة الصارخة قبل إجراء تحقيق مناسب وعادل
  • شهداء ومصابون باستهداف الاحتلال منزلا في حي النصر شمال شرق مدينة رفح
صحف عالمية: الهجوم على رفح سيضغط على حماس دون أن يقضي عليهاالكوفية حماس تحذر من أي بديل عن الأمم المتحدة للإشراف على الأونرواالكوفية منظمو أسطول الحرية إلى غزة: الولايات المتحدة تزعم أنها مهتمة بحياة الفلسطينيين لكنها متواطئة في تجويع سكان القطاعالكوفية محدث| شهداء وجرحى جراء استهداف منزل يعود لعائلة عاشور في شمال شرق رفحالكوفية زوارق الاحتلال تطلق عدد من القذائف على شاطئ بحر النصيراتالكوفية منظمو أسطول الحرية إلى غزة: نواجه رفضًا إسرائيليا قويا بخصوص إدخال المساعدات العاجلة إلى القطاعالكوفية حماس تحذر من أي بديل عن الأمم المتحدة للإشراف على الأونرواالكوفية اعتقال أكثر من 600 شخص خلال الاحتجاجات المناصرة لفلسطين في 15 جامعة بعموم الولايات المتحدةالكوفية بايدن: لن يهدأ لي بال حتى يعود جميع المحتجزين لدى حماسالكوفية مسؤول في جيش الاحتلال: التصعيد هو المخرج من فخ حزب اللهالكوفية غارة إسرائيلية على بلدة بجنوب لبنانالكوفية انتشال عدد من الشهداء والمصابين بعد تدمير الاحتلال مجمع سكني في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون باستهداف الاحتلال منزلا في حي النصر شمال شرق مدينة رفحالكوفية الطلاب العرب بجامعة بنسلفانيا: نشعر بخيبة أمل إزاء مزاعم الجامعة الصارخة قبل إجراء تحقيق مناسب وعادلالكوفية خارطة طريق نتنياهوالكوفية رفح...بوابة صفقة أم معبر إعادة الاحتلال العام..؟!الكوفية استشهاد المصور الصحفي إبراهيم الغرباوي بقصف الاحتلال على مدينة خانيونسالكوفية شهداء ومصابون باستهداف الاحتلال منزلا في حي النصر شمال شرق مدينة رفحالكوفية طلاب "نورث إيسترن" يعاودون التجمع للمطالبة بوقف حرب الإبادة على غزةالكوفية جيش الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية تقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية من المدخل الشرقيالكوفية

عشبة ذيل الحصان للشعر

11:11 - 05 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: ذيل الحصان عبارة عن نبات عشبي معمر، وهي نبتة صغيرة الحجم مع ساق يشبه في شكله ذيل الحصان، ويصل ارتفاعها من 20-50 سنتمترًا. تنمو بكثرة في المناطق الرطبة، وهي من الأعشاب التي تتم الاستفادة من جميع أجزائها، ويطلق عيها العديد من المسميات منها: ذيل الخيل، وأمشوخ، وذيل الحصان الخشن.

أولًا: فوائد عشبة ذيل الحصان للشعر

1- تزيد مادة السيليكا المتوفرة في عشبة ذيل الحصان نمو الشعر.

2- تحافظ عشبة ذيل الحصان على صحة الشعر، من خلال تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

3- تخلص عشبة ذيل الحصان فروة الرأس من القشرة، وتمنع جفافها.

4- تحارب عشبة ذيل الحصان تساقط الشعر وفقدانه.

5- تجدد عشبة ذيل الحصان خلايا الشعر، وتزيد حيويته ونضارته.

ثانيًا: طرق استخدام عشبة ذيل الحصان للشعر

- تساعد عشبة ذيل الحصان على تنشيط الدورة الدموية، مما يزيد من نمو الشعر وتطويله وتكثيفه، ويتم استعمالها بوضع مقدار ملعقة من العشبة لكل كأس من الماء، ثم يتم وضعها على النار حتى تغلي، وتتم تغطية الوعاء لمدة 3 دقائق، ثم شرب مقدار كأس منها يوميًا لمدة شهر وسوف تلاحظين الفرق بشكل واضح.

- تخفف عشبة ذيل الحصان من أعراض الصلع والإصابة به، ويتمّ ذلك عن طريق تناول ملعقة من العشبة مع كأس من الماء المغلي بشكل مستمر، حتى يعود الشعر وينمو في الأماكن التي حدث فيها الصلع، سوف ينبت الشعر بعد مرور20 يومًا من تناول العشبة.

- تعزز عشبة ذيل الحصان نمو الشعر وتغذيه، وتخلصه من القشرة الموجودة في فروة الرأس، وذلك من خلال تدليك فروة الرأس بمزيج مكون من القليل من قطرات خلاصة ذيل الحصان، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند البكر أو زيت الزيتون.

- تساهم عشبة ذيل الحصان في الحد من تساقط الشعر وفقدانه، وذلك من خلال شرب منقوع هذه العشبة، وشطف الشعر به، كما تنشط عشبة ذيل الحصان الدورة الدموية في فروة الرأس بفعالية عالية.

- أخذ مقدار مناسب من العشبة حسب طول الشعر ويكون المقدار ملعقتان لكل كأس من الماء المغلي. يتم وضع العشبة مع الماء على النار لتغلي مدة 5 دقائق، ثم تتم تغطية الوعاء حتى تبرد بشكل كامل. تصفية المنقوع بواسطة المصفاة الصغيرة، والاحتفاظ بالمنقوع في مكان نظيف وبعيد عن أشعة الشمس. يتم فرك وتدليك فروة الرأس حتى الأطراف بمنقوع العشبة. وضع غطاء على الرأس لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو المخصص للشعر. يتم تكرار العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

- يمكن تناول كبسولات عشبة ذيل الحصان المتوفرة في الصيدليات، يوميًا لمدة 8 أسابيع للحصول على فوائد العشبة المذهلة للشعر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق