اليوم الجمعة 14 يونيو 2024م
عاجل
  • 19 شهيدا جراء غارات الاحتلال على مدينة غزة خلال 24 ساعة الماضية
  • مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • تحليق لطائرات الاستطلاع "الإسرائيلية" في سماء مدينة طولكرم
  • طائرات الاحتلال تقصف منزلا قرب مدخل مخيم البريج وسط قطاع غزة
19 شهيدا جراء غارات الاحتلال على مدينة غزة خلال 24 ساعة الماضيةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 252 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية تحليق لطائرات الاستطلاع "الإسرائيلية" في سماء مدينة طولكرمالكوفية فيديو وصور | شهيد طفل وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم البريجالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا قرب مدخل مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة سنجل شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سنجل شمال رام اللهالكوفية فيديو | 11 شهيدا بينهم نساء وأطفال جراء غارات الاحتلال على مدينة غزةالكوفية المفوض العام لـ "أونروا": مدينة غزة أصبحت غير صالحة للسكن مع دمار وخراب لا نهاية لهالكوفية فيديو | شهيدة و20 مصابا جراء غارة إسرائيلية على بلدة حناتا جنوب لبنانالكوفية "أونروا": مدينة غزة أصبحت غير صالحة للسكن مع دمار وخراب لا نهاية لهالكوفية 11 شهيدا وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزلين وسط وغربي مدينة غزةالكوفية الجيش الأمريكي يدرس تفكيك الرصيف العائم قبالة سواحل غزة مؤقتاالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على حي الزيتون شرق غزةالكوفية بايدن: لا أتوقع التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة قريباالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيليةالكوفية 3 شهيدات جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة البكري قرب دوار حيدر غرب مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منطقة المغراقة ومحيط مفرق "نتساريم" شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم قلقيلية ويطلق قنابل الغاز في محيط المستشفى الحكوميالكوفية

دعا لإجراء الانتخابات..

دلياني: قمع المتظاهرين في الضفة تعد على حق المواطن في حرية الرأي والتعبير

10:10 - 04 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: قال الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي، ديمتري دلياني، إن " حركة فتح أكبر من السلطة، وبريئة من الجرائم التي يقوم بها مجموعة محتكرة للسلطة".
وأكد دلياني، في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن قمع أجهزة السلطة للتظاهرات في مدن الضفة الفلسطينية، تعد على حق المواطن الفلسطيني، بممارسة حرية الرأي والتعبير.
وتابع، أنه "يجب على الأجهزة الأمنية أن تتنازل عن هذه الأساليب التي ستؤدي إلى مزيد من التوتر والكراهية وعدم الرضى عن أدائها".
وأشار دلياني، إلى أنه ليس من الحكمة التعامل مع الشعب الفلسطيني على أسس الخوف والقمع، فشعبنا الفلسطيني أكبر من ذلك، وهو أكبر من دولة الاحتلال التي لم تقدر على أن تقمع شعبنا.
وأضاف، أنه يجب على الأجهزة الأمنية ألا تتوقع نتائج محمودة من استمرار عمليات القمع وأن ينجحوا بذلك، فالنتائج ستكون عكسية.
وشدد دلياني، على أن الشعب الحق في التعبير عن رأيه، وتحقيق العدالة في قضية اغتيال الشهيد نزار بنات وما قبله من الذين استشهدوا على أيدي الأجهزة الأمنية، يمكن أن يتم امتصاص غضب الشارع.
وبين، أن قضية اغتيال نزار بنات أصبحت نواة الغضب لدى الشارع الفلسطيني، وطُرق ووسائل الأجهزة الأمنية في التعامل مع التظاهرات أضافت طبقات جديدة من الغضب لدى الشارع الفلسطيني.
وقال دلياني، إن "الرئيس محمود عباس، يعرف أن الشعب الفلسطيني لا يريده رئيسًا، ومع استشهاد الناشط السياسي نزار بنات تم كسر حاجز الخوف، هذا الحاجز لا يمكن إعادة بنائه بالمزيد من القمع".
وطالب دلياني، بتحقيق العدالة وتطبيق القانون وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني بشكل متزامن، وعدم اللجوء إلى التلاعب في ذلك لأنه سيزيد من غضب الشعب ضد السلطة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق