اليوم السبت 04 مايو 2024م
تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: تتجه الأنظار في رفح إلى القاهرة لمتابعة نتائج المقتر المصري بشأن اتفاق الهدنةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون للمرة الثانية تجمع المليحات البدوي شمال غرب أريحاالكوفية مئات الإسرائيليين يتظاهرون مطالبين بالإفراج عن الأسرى وإجراء انتخاباتالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تستهدف منزلا في بلدة الشوكة شرق رفح جنوب القطاعالكوفية مسلماني: تشاؤم في حكومة الاحتلال من تعامل «حماس» بإيجابية مع المقترح المصريالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 211 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي وسط حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: 5 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في أرض الشنطي شمال غرب مدينة غزةالكوفية قصف مدفعي استهدف حيي تل الهوا والزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية إصابتان برصاص قوات الاحتلال بالقدم والفخذ خلال اقتحامها بلدة بيت ريما غرب رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف عمارة سكنية في محيط مسجد معاذ بن جبل شمال مخيم النصيراتالكوفية «معاريف»: أهالي الجنود المقاتلين بغزة يطالبون بعدم اجتياح رفحالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من أريحاالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة بيت ريما ويعتدي على طفلالكوفية الاحتلال يعتقل حارس قنصل اليونان في القدس بعد الاعتداء عليهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة دير غسانة شمال غربي رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال استهدف منزلًا يعود لعائلة جبر في أرض المفتي شمالي النصيراتالكوفية قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي خلال اقتحامها قرية بيت ريما شمال غرب رام اللهالكوفية

طرق طبيعية لإزالة البقع السوداء من الرقبة

11:11 - 02 يوليو - 2021
الكوفية:

وكالات: قد يصاب جلد الرقبة، بتغير لونه نتيجة الاضطرابات الهرمونية والعديد من العوامل الأخرى، التي تسبب تغير في نسيج الجلد ويرافقه سواد في العنق، وقد تكون الخطوط الداكنة على الجلد خلف الرقبة، والتي تعرف باسم الشواك الأسود علامة على مرض السكري أو مقاومة الأنسولين داخل الجسم. ويمكن أن يسبب سواد الرقبة مخاوف تجميلية. إلا أنها ليست حالة طبية طارئة عادة ولكنها تتطلب تشخيصًا طبيًا من الطبيب لاستبعاد الحالات المسببة الأخرى.

ونستعرض فيما يلي، مجموعة من الطرق الطبيعية تُسهم في إزالة البقع السوداء من الرقبة:

خلطة الليمون والزبادي ودقيق الحمص

يعتبر الزبادي غني بالعناصر الغذائية، مثل حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي الذي يعد عامل تفتيح طبيعي للبشرة. أما الليمون فإنه يحتوي على فيتامين "سي" الذي يمكن أن يقلل من تصبغات الجلد. ويحتوي الكركم أيضًا على قدرات فعالة في تفتيح البشرة. ويساعد دقيق الحمص على تكثيف القناع، مما يمنحه قوامًا يشبه العجينة. كما يعمل دقيق الحمص أيضًا كمقشر طبيعي للتقشير، وهو لطيف على الجلد ويحسن نسيج الجلد ويقلل من فرط التصبغ. وهذه خطوات تطبيق الوصفة:

- تخلط كميات متساوية من دقيق الحمص مع الزبادي وعصير الليمون ومسحوق الكركم.

- يوزع القناع في جميع أنحاء الرقبة.

- يترك القناع بمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

خلطة العسل والليمون والبابايا والموز

تحتوي جميع هذه المكونات على الفيتامينات والمعادن، التي يمكن أن تخفف البقع السوداء عن الرقبة بشكل طبيعي، كما تعمل هذه الوصفة على تغذية البشرة. وهذه خطوات تطبيق الوصفة:

- تهرس ثمرة ناضجة من البابايا، ثم تهرس ثمرة من الموز وتخلط المكونات جيدًا.

- تضاف ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل إلى الخليط السابق وتقلب جيدًا حتى يصبح قوام الخلطة كالمعجون.

- توزع الوصفة على الرقبة بالكامل وتترك لمدة عشرين دقيقة.

- تغسل البشرة بالماء الفاتر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق