اليوم السبت 04 مايو 2024م
تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: تتجه الأنظار في رفح إلى القاهرة لمتابعة نتائج المقتر المصري بشأن اتفاق الهدنةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون للمرة الثانية تجمع المليحات البدوي شمال غرب أريحاالكوفية مئات الإسرائيليين يتظاهرون مطالبين بالإفراج عن الأسرى وإجراء انتخاباتالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تستهدف منزلا في بلدة الشوكة شرق رفح جنوب القطاعالكوفية مسلماني: تشاؤم في حكومة الاحتلال من تعامل «حماس» بإيجابية مع المقترح المصريالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 211 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي وسط حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: 5 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في أرض الشنطي شمال غرب مدينة غزةالكوفية قصف مدفعي استهدف حيي تل الهوا والزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية إصابتان برصاص قوات الاحتلال بالقدم والفخذ خلال اقتحامها بلدة بيت ريما غرب رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف عمارة سكنية في محيط مسجد معاذ بن جبل شمال مخيم النصيراتالكوفية «معاريف»: أهالي الجنود المقاتلين بغزة يطالبون بعدم اجتياح رفحالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من أريحاالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة بيت ريما ويعتدي على طفلالكوفية الاحتلال يعتقل حارس قنصل اليونان في القدس بعد الاعتداء عليهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة دير غسانة شمال غربي رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال استهدف منزلًا يعود لعائلة جبر في أرض المفتي شمالي النصيراتالكوفية قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي خلال اقتحامها قرية بيت ريما شمال غرب رام اللهالكوفية

وصفات لشد الوجه بمكونين فقط

11:11 - 01 يوليو - 2021
الكوفية:

وكالات: تهتم جميع السيدات بالظهور بمظهر صحي للبشرة وخالٍ من العيوب والمشاكل، إلا أن التقدم في السن يسبب الكثير من المشاكل التي تؤثر على مظهر الوجه كالخطوط الدقيقة والبقع الداكنة والتجاعيد، وهي من المشاكل التي يمكن تفادي حدوثها من خلال العناية الدائمة بالبشرة عن طريق استخدام الكريمات الطبية والوصفات الطبيعية والزيوت التي تغذي البشرة بعمق.

وإليكِ أبرز الوصفات لشد الوجه بمكونين فقط، فيما يلي:

وصفة البطاطس والليمون

تعتبر هذه الوصفة فعالة بشكل خاص ضد البقع على وجهكِ، التي تظهر بسبب أشعة الشمس. إذ تعد البطاطس مصدرًا ممتازًا للألياف وفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج والكربوهيدرات والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم والمنغنيز والحديد وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى، كما توفر الخلطة تأثيرًا مبردًا للبشرة مما يجعل البشرة خالية من الشوائب والبقع الجلدية لاحتوائها على الليمون الذي يحتوي على نسبة عالية من فيتامين "سي" مما يجعل هذه الوصفة فعالة للعناية بالبشرة وشدها على وجه التحديد. وإليكِ خطوات تطبيق الوصفة:

1- اخلطي ثمرة مقشرة من البطاطس، في وعاء الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على خليط ناعم جدًا.

2- ضعي البطاطس في وعاء، وأضيفي إليها عصير نصف ثمرة من الليمون.

3- امزجي المكونين معًا، وطبقي الخلطة على وجهكِ واتركيها لمدة 20 دقيقة.

4- اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر، ثم بالماء البارد.

وصفة الخيار وجل الصبار

تعتبر وصفة الخيار والصبار منعشة وممتازة، إذ تعالج البقع وتفتح المسام وتقلل من تجاعيد العين. إذ يساعد الخيار على استعادة مضادات الأكسدة في بشرتك وهو علاج رائع بسبب محتواه المائي العالي مما يجعله مرطبًا ومغذيًا للغاية للبشرة. ويعتبر جل الصبار مصدرًا للعديد من المركبات التي تحارب الالتهاب والشيخوخة. وإليكِ خطوات تطبيق الوصفة:

1- قطعي ثمرة من الخيار وضعي القطع في وعاء الخلاط الكهربائي ثم اضربي الخيار جيدًا حتى يصبح ناعم جدًا.

2- أضيفي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار إلى الخيار، واخلطيه جيدًا حتى تحصلي على قوام كثيف.

3- طبقي الخليط على وجهكِ واتركيه لمدة ربع ساعة.

4- اغسلي وجهكِ بالماء البارد.

خلطة الأفوكادو والعسل

يحتوي الأفوكادو على كميات عالية من البروتينات والدهون غير المشبعة ومضادات الأكسدة مثل فيتامينات A وD و E التي تعمل على ترطيب البشرة وتلطيف التجاعيد الموجودة على الوجه بكفاءة. ويعمل العسل على منع ظهور التجاعيد وشد البشرة بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا ومحتواه العالي من مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة ونضارة الجلد. وإليكِ خطوات تطبيق الوصفة:

1- اهرسي لب ثمرة واحدة من الأفوكادو الناضجة حتى تصبح ناعمة جدًا.

2- أضيفي ملعقة صغيرة من العسل إلى الأفوكادو وامزجي المكونين جيدًا.

3- طبقي الخلطة على وجهك واتركيها لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة.

4- اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق