اليوم الخميس 29 فبراير 2024م
عاجل
  • إعلام الاحتلال: بدء تشغيل منظومة إنذار جديدة في بلدات غلاف غزة للتحذير من عمليات تسلل
  • مراسلنا: عاجل | مراسل #الجزيرة: ارتفاع عدد الشهداء في استهداف قوات الاحتلال لمواطنين عند دوار النابلسي إلى 109
إعلام الاحتلال: بدء تشغيل منظومة إنذار جديدة في بلدات غلاف غزة للتحذير من عمليات تسللالكوفية مراسلنا: عاجل | مراسل #الجزيرة: ارتفاع عدد الشهداء في استهداف قوات الاحتلال لمواطنين عند دوار النابلسي إلى 109الكوفية قناة عبرية: جيش الاحتلال يعاني نقصا في قادة سراياهالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 146 من عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزةالكوفية «أوكسفام»: خطر الإبادة الجماعية في غزة بات حقيقةالكوفية الصحة: الطواقم الطبية بمدينة غزة عاجزة عن التعامل مع المصابين جراء مجزرة الرشيدالكوفية الصحة العالمية: نطالب بإنهاء العنف ومعاناة المروعين في قطاع غزةالكوفية الخارجية المصرية: ندين استهداف إسرائيل لتجمع من المدنيين الفلسطينيين خلال انتظارهم شاحنات مساعداتالكوفية اتحاد البلديات: نطالب بإدخال الوقود وإنهاء الكارثة الإنسانية في غزةالكوفية كاميرا «الكوفية» ترصد آراء النازحين في رفح حول المساعدات الإماراتية الخاصة بالمرأة والطفلالكوفية الطبيب رجاء عكاشة يحول خيمته في محافظة رفح إلى عيادة طبية لعلاج الأطفال مجاناالكوفية طرد 9 جنود إسرائيليين من لواء «غفعاتي» في غزة لرفضهم الأوامرالكوفية جيش الاحتلال يسحب لواء المظليين من قطاع غزةالكوفية «تيار الإصلاح»: مجزرة الرشيد دليل على إمعان الاحتلال بجرائمه بحق المواطنين في غزةالكوفية الاحتلال يغلق مدخلين لمدينة بيت جالا غرب بيت لحمالكوفية الصحة: الاحتلال يرفض إدخال المستلزمات الطبية لمستشفيات الشمالالكوفية الصحة: غالبية الإصابات في مجزرة الرشيد كانت في المناطق العلوية من الجسمالكوفية الصحة: الساعات المقبلة قد تشهد ارتفاع عدد شهداء مجزرة الرشيدالكوفية «حشد» تدين الانحياز الأمريكي وعجز المجتمع الدولي عن وقف عدوان الاحتلال على غزةالكوفية الصحة: ارتفاع عدد شهداء مجزرة دوار النابلسي إلى 104الكوفية

محسن: خمس خطوات لصناع القرار لإنهاء الفتنة داخل المجتمع الفلسطيني

10:10 - 27 يونيو - 2021
الكوفية:

غزة: قال الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، د. عماد محسن، إن " هنالك خمس خطوات لصانع القرار، تنهي الفتنة التي تحدث داخل المجتمع الفلسطيني، وقبل أن يحترق كل شيء، بما في ذلك المشروع الوطني".
وأوضح محسن، في تصريح، عبر حسابه الشخصي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأحد، أن أول هذه الخطوات الإعلان عن الالتزام مجددًا بقانون إطلاق الحريات والسماح بالتظاهر السلمي، بما يشمل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين ونشطاء الرأي، ودعوة قوى الأمن عدم الاصطدام بالمتظاهرين السلميين.
وتابع، أن "ثانيها الإسراع بإعلان بدء الإجراءات الجزائية بحق من اغتالوا نزار بنات، ويشمل ذلك إقالة المسؤولين الذين انتهكوا القانون".
وأشار محسن، إلى أن الخطوة الثالثة تتمثل في الدعوة إلى تنظيم الانتخابات العامة في غضون 3 أشهر، باعتبار أن صندوق الاقتراع والإرادة الشعبية هي التي تقرر الشرعيات وتمنحها.
وأكد، أن الخطوة الرابعة تتمثل في ضرورة الوقف الفوري لكل أشكال التمييز في المعاملة بين الضفة الفلسطينية وقطاع غزة، وبدء الإجراءات لتعزيز صمود أهلنا في القدس حتى لا تنحرف البوصلة.
وختم محسن، أن الخطوة الخامسة لإنهاء الفتنة، تكون بالدعوة لانعقاد لقاء وطني يُوقع فيه ميثاق شرف على حرمة الدم الفلسطيني وانتهاء عهد تكميم الأفواه، وتشكيل حكومة كفاءات تعيد إعمار غزة وتشرف على إجراء الانتخابات العامة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق