اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2022م
مبارك العرس الديمقراطي لتيار الإصلاح في ساحة لبنانالكوفية فيديو|| الشقاقي: المعطيات تؤكد ذهاب دولة الاحتلال لإجراء انتخابات خامسةالكوفية «تيار الإصلاح» يشارك في تشييع جنازة الطالب علي الراعي بالقاهرةالكوفية مستوطنون يهاجمون قرية يتما في جنوب نابلسالكوفية القسام: تدهور الحالة الصحية لأحد جنود الاحتلال المأسورين في غزةالكوفية فيديو|| صبري: أساسات المسجد الأقصى على حافة الانهيار بفعل حفريات الاحتلالالكوفية مجلس الوزراء يصادق على عدة قرارات خلال جلسته الأسبوعية في رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلوانالكوفية المؤتمر الأول لتيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح في لبنانالكوفية «الحسيني» يدعو إلى دعم وتعزيز صمود المقدسيينالكوفية الاحتلال يفرج عن الأسير رمزي أبو ريدةالكوفية المؤتمر الأول لتيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح في لبنانالكوفية الأردن: 10 وفيات و260 إصابة جراء تسرب غاز سام من صهريج في ميناء العقبةالكوفية بالفيديو|| زغاري: الأسرى أصحاب قرار توقيت بدء وتجميد الخطوات النضاليةالكوفية «بن غفير» يكشف عن خططه حال أصبح عضوا في الائتلاف المقبلالكوفية أبرز الوسوم المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعيالكوفية إعلام عبري: إجراء الانتخابات الخامسة في 25 أكتوبر المقبلالكوفية مهندسان من غزة ينتجان سماد خل بأبسط الإمكانياتالكوفية «وينسلاند» يدعو حكومة الاحتلال إلى وقف جميع الأنشطة الاستيطانيةالكوفية «المفتي العام» يحذر من خطورة الحفريات التي تستهدف أساسات المسجد الأقصىالكوفية

غوتيريش يناشد لتجديد عملية تقديم المساعدات عبر الحدود إلى سوريا

09:09 - 24 يونيو - 2021
الكوفية:

وكالات: ناشد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، مجلس الأمن لتجديد عملية تقديم المساعدات عبر الحدود إلى سوريا لعام آخر، محذرًا من أن إخفاق المجلس في ذلك سيكون له عواقب مدمرة.
وقال غوتيريش، إن "الاخفاق في تمديد تفويض المجلس قد تكون له عواقب مدمرة".
ويذكر، أن مجلس الأمن منح تفويضًا في البداية لعمليات المساعدة عبر الحدود في سوريا عام 2014 من خلال أربعة منافذ. وفي العام الماضي قلص هذه المعابر إلى واحد فقط عبر تركيا. وذلك بسبب معارضة روسيا والصين تجديد التفويض عبر المنافذ الأربعة.
من جانبها، شككت روسيا، التي تملك حق النقض (الفيتو) بالمجلس وتتحالف مع الرئيس السوري بشار الأسد، في أهمية تقديم المساعدات عبر الحدود، مجادلة بأن المساعدات يمكن أن تصل إلى شمال سوريا عن طريق العاصمة دمشق.
وحذرت الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة، من عدم وجود بدائل لإدخال المساعدات إلى سوريا عبر الحدود.
وتعتزم إيرلندا والنرويج، خلال الأيام المقبلة توزيع مسودة قرار "يجدد ويوسع آلية توصيل المساعدات الإنسانية استجابة للاحتياجات الإنسانية الملحة".
ويستلزم إصدار قرار بتمديد موافقة المجلس تصويت 9 أعضاء لصالحه مع عدم استخدام حق النقض من جانب أي من الدول الخمس دائمة العضوية وهي روسيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق