اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: جرافات الاحتلال العسكرية تبدأ الانسحاب من مخيم نور شمس
  • مراسلنا: جرافات الاحتلال العسكرية تبدأ الانسحاب من مخيم نور شمس
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف مدينة الزهراء وسط قطاع غزة
  • إعلام عبري: عائلات أسرى الاحتلال يغلقون شارعا رئيسيا يؤدي إلى القدس للمطالبة بصفقة تبادل
  • الهلال الأحمر : طواقمنا تتعامل مع إصابة بالرصاص خلال مواجهات بلدة عزون شرق قلقيلية
اعتقال محاضرة جامعية بتهمة "التحريض على الإرهاب"الكوفية بيت لحم: إصابة 3 مواطنين بكسور إثر اعتداء الاحتلال عليهم على حاجز عسكريالكوفية مراسلنا: جرافات الاحتلال العسكرية تبدأ الانسحاب من مخيم نور شمسالكوفية مراسلنا: جرافات الاحتلال العسكرية تبدأ الانسحاب من مخيم نور شمسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف مدينة الزهراء وسط قطاع غزةالكوفية إعلام عبري: عائلات أسرى الاحتلال يغلقون شارعا رئيسيا يؤدي إلى القدس للمطالبة بصفقة تبادلالكوفية الهلال الأحمر : طواقمنا تتعامل مع إصابة بالرصاص خلال مواجهات بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية خارجية الأردن: الاعتراف بالدولة الفلسطينية واجب على مجلس الأمنالكوفية خارجية عمان تدين الهجوم الإسرائيلي على أصفهانالكوفية الاحتلال يجدد قصفه لبلدات جنوب لبنانالكوفية الخارجية المصرية: قلقون من التصعيد بين إسرائيل وإيران ومستمرون بتكثيف اتصالاتنا لاحتواء التوترالكوفية قائد الجيش الإيراني: خبراؤنا يجرون تحقيقا بأبعاد حادث أصفهان وسيعلنون نتائجه لاحقاالكوفية "ستاندرد آند بورز" خفضت تصنيف ديون إسرائيل إلى "A+"الكوفية لافروف: روسيا نقلت إلى الجانب الإسرائيلي عبر القنوات الدبلوماسية عدم رغبة إيران في التصعيد الكوفية خارجية الإمارات: قلقون من استمرار التوتر بالمنطقة وندعو لمعالجة جذرية للصراعات والأزماتالكوفية  بايدن يبحث إرسال أسلحة جديدة بأكثر من مليار دولار لـ«إسرائيل»الكوفية أسير محرر من غزة يروي لـ«الكوفية» ظروف حصار عائلته واعتقالهم وأساليب الاحتلال بالتنكيل بهمالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف بلدة بليدا جنوب لبنانالكوفية إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال قصرة جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: اشتباكات مستمرة بين المقاومين والاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس في طولكرمالكوفية

الأمم المتحدة تقدم 700 مليون دولار خطة مساعدات إنسانية لفنزويلا

15:15 - 19 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: قدمت الأمم المتحدة الجمعة برنامجها للمساعدات الإنسانية المخصصة لفنزويلا للعام 2021 والذي تُقدّر قيمته بنحو 700 مليون دولار من خلال أكثر من 200 مشروع في البلاد.
ومن جانبه، قال المنسق المقيم للأمم المتحدة في فنزويلا جان هارفست إن "الأمر يتعلق بمواصلة وتعميق أثر الاستجابة الإنسانية في فنزويلاد بقيادة مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا".
وتابع، "خلال عام 2020، قدمنا مساعدة لـ4,9 ملايين شخص، ما يظهر قدرة الأمم المتحدة وشركائنا على التكيف مع السياق الجديد الذي اتسم بانتشارالجائحة والوصول إلى السكان الأكثر ضعفًا"
ويذكر أن وكالة الأمم المتحدة، قدرت خطة المساعدات للعام 2021 708,1 دولار، بما في ذلك 83.9 مليون جُمعت من المانحين الدوليين. وفي العام 2020، تم جمع 258 مليون دولار من المانحين
.
وبحسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، فإن قدرة المساعدات الإنسانية زادت بفضل زيادة عدد الفاعلين الإنسانيين، بما في ذلك برنامج الغذاء العالمي.
وتواجه فنزويلا التي فُرضت عليها عقوبات اقتصادية، أسوأ أزمة في تاريخها الحديث، مع سبع سنوات من الركود والتضخم المفرط وانخفاض القدرة الشرائية. وأجبر الوضع أكثر من 5 ملايين شخص على مغادرة البلاد.
ومنذ بداية الجائحة، سجلت البلاد البالغ عدد سكانها نحو 30 مليون نسمة 257 ألف إصابة بكوفيد-19 بما في ذلك 2906 وفيات، وفقا للسلطات التي تتهمها المعارضة بتقديم أرقام لا تعكس الواقع. ولا تتوافر أرقام حول برنامج التطعيم.
وتعهد 30 مانحًا دوليًا على رأسهم الولايات المتحدة، الخميس بتوفير أكثر من 1,5 مليار دولار في العام 2021 لمساعدة ملايين الفنزويليين الذين فروا من بلادهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق