اليوم الجمعة 14 يونيو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 252 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق نيرانها تجاه شاطئ بحر السودانية شمال غرب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة الشيوخ بالخليل واندلاع مواجهاتالكوفية اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة الشيوخ شمال الخليلالكوفية مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليلالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة الخليلالكوفية كتائب الأقصى: تمكن مجاهدونا من استهداف قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة قلقيلية بصليات من الرصاصالكوفية اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم العروب شمال الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة قصرة جنوب نابلسالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة نحالين غرب بيت لحمالكوفية جيش الاحتلال يقتحم بلدتي نحالين في بيت لحم وقصرة بنابلسالكوفية 19 شهيدا جراء غارات الاحتلال على مدينة غزة خلال 24 ساعة الماضيةالكوفية سامنثا باور: 95 % من سكان غزة لم يحصلوا على المياه النظيفة منذ أشهرالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية تحليق لطائرات الاستطلاع "الإسرائيلية" في سماء مدينة طولكرمالكوفية فيديو وصور | شهيد طفل و10 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم البريجالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا قرب مدخل مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة سنجل شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سنجل شمال رام اللهالكوفية فيديو | 11 شهيدا بينهم نساء وأطفال جراء غارات الاحتلال على مدينة غزةالكوفية

الأمم المتحدة تقدم 700 مليون دولار خطة مساعدات إنسانية لفنزويلا

15:15 - 19 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: قدمت الأمم المتحدة الجمعة برنامجها للمساعدات الإنسانية المخصصة لفنزويلا للعام 2021 والذي تُقدّر قيمته بنحو 700 مليون دولار من خلال أكثر من 200 مشروع في البلاد.
ومن جانبه، قال المنسق المقيم للأمم المتحدة في فنزويلا جان هارفست إن "الأمر يتعلق بمواصلة وتعميق أثر الاستجابة الإنسانية في فنزويلاد بقيادة مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا".
وتابع، "خلال عام 2020، قدمنا مساعدة لـ4,9 ملايين شخص، ما يظهر قدرة الأمم المتحدة وشركائنا على التكيف مع السياق الجديد الذي اتسم بانتشارالجائحة والوصول إلى السكان الأكثر ضعفًا"
ويذكر أن وكالة الأمم المتحدة، قدرت خطة المساعدات للعام 2021 708,1 دولار، بما في ذلك 83.9 مليون جُمعت من المانحين الدوليين. وفي العام 2020، تم جمع 258 مليون دولار من المانحين
.
وبحسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، فإن قدرة المساعدات الإنسانية زادت بفضل زيادة عدد الفاعلين الإنسانيين، بما في ذلك برنامج الغذاء العالمي.
وتواجه فنزويلا التي فُرضت عليها عقوبات اقتصادية، أسوأ أزمة في تاريخها الحديث، مع سبع سنوات من الركود والتضخم المفرط وانخفاض القدرة الشرائية. وأجبر الوضع أكثر من 5 ملايين شخص على مغادرة البلاد.
ومنذ بداية الجائحة، سجلت البلاد البالغ عدد سكانها نحو 30 مليون نسمة 257 ألف إصابة بكوفيد-19 بما في ذلك 2906 وفيات، وفقا للسلطات التي تتهمها المعارضة بتقديم أرقام لا تعكس الواقع. ولا تتوافر أرقام حول برنامج التطعيم.
وتعهد 30 مانحًا دوليًا على رأسهم الولايات المتحدة، الخميس بتوفير أكثر من 1,5 مليار دولار في العام 2021 لمساعدة ملايين الفنزويليين الذين فروا من بلادهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق