اليوم الخميس 28 مارس 2024م
عاجل
  • جيش الاحتلال ينسف منازل في محيط فندق الأمل غرب غزة
جيش الاحتلال ينسف منازل في محيط فندق الأمل غرب غزةالكوفية حول قرار مجلس الأمن الأخيرالكوفية عشية «اليوم التالي».. ضوء أخضر أمريكي لاحتلال معبر رفح!الكوفية لا تغير استراتيجي في الموقف الأمريكيالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 174 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 32552 شهيدا و74980 مصاباالكوفية «الخارجية» تحذر من مخاطر التعايش الدولي مع الرفض الإسرائيلي لقرار وقف إطلاق النارالكوفية ارتفاع ضحايا سوء التغذية في قطاع غزة إلى 30 مواطناالكوفية الخارجية الأمريكية: لدينا بدائل للعملية العسكرية برفح والمفاوضات لم تنتهالكوفية الإمارات تستقبل الدفعة الـ 14 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطانالكوفية الصحة العالمية: نطالب بوقف فوري للهجمات على المستشفيات بغزة وندعو إلى حماية الطواقم والمرضى والمدنيينالكوفية الصحة: 10 مستشفيات من أصل 36 تعمل بشكل جزئي في غزةالكوفية تشييع جثمان الشهيد وليد الأسطة إلى مثواه الأخير في نابلسالكوفية قصف مدفعي يستهدف محيط دوار الكويت وشارع السكة جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية «هيئة الأسرى» تنشر تفاصيل مرعبة عن تعذيب الاحتلال للأسير يوسف المبحوحالكوفية قصف مدفعي يستهدف منطقة السطر الغربي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية شهداء الأقصى: قصفنا بقذائف الهاون تجمعات لجنود العدو الصهيوني وآلياته العسكرية في محيط مجمع الشفاءالكوفية قصف مدفعي متواصل للمناطق الجنوبية من مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تدمر عددًا جديدًا من أبراج مدينة الأسرى السكنية شمال النصيراتالكوفية سلطات الاحتلال تغلق معبر الكرامة أمام المسافرينالكوفية

وصفات للعناية بالشعر من جوز الهند

10:10 - 13 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: يعتبر جوز الهند إكسيرًا طبيعيًا للشعر، إذ إنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر المغذية الضرورية. فهو يقوي الشعر ويمده باللمعان، ويمنع تساقطه، ويمنح الشعر ملمسًا حريريًا.

نقدم إليكِ عزيزتي.. مجموعة وصفات للعناية بالشعر باستخدام جوز الهند، وهي:

 زيت جوز الهند لنمو الشعر

المكونات:

ملعقتان من زيت جوز الهند الطبيعي.

5 نقاط من زيت إكليل الجبل.

طريقة التحضير:

يوضع زيت جوز الهند في وعاء صغير، ثم يوضع هذا الوعاء الصغير في وعاء أكبر يحتوي على مياه ساخنة، المطلوب هو تسخين زيت جوز الهند من دون وضعه في المايكروويف أو على النار مباشرة، من أجل الحفاظ على عناصره المغذية. عندما يسخن الزيت تضاف إليه قطرات زيت إكليل الجبل.

بعدها يتم تطبيق هذا المزيج على الشعر وفروة الرأس، مع التدليك بلطف، مدة 10 دقائق. في حال الرغبة، يمكن ترك هذا الماسك على الشعر ليلة كاملة أو غسله بعد ساعة واحدة من تطبيقه، باستخدام الماء الدافئ والشامبو اللطيف.

يعمل زيت جوز الهند الدافئ على فتح بصيلات الشعر ويتغلل في الجذور. أما زيت إكليل الجبل فيحفز نمو الشعر ويعالج مشكلات الشعر التالف.

ينصح بتطبيق هذا الماسك مرتين إلى ثلاث في الأسبوع.

زيت جوز الهند للتخلص من القشرة

المكونات:

ملعقة إلى ملعقتين من زيت جوز الهند الطبيعي.

6 قطرات من خلاصة زيت شجرة الشاي.

ملعقة من عصير الليمون الحامض.

طريقة التحضير:

تمزج المكونات الثلاث معًا، ثم توضع على فروة الرأس مع التدليك بلطف طوال 10 دقائق. توضع قبعة الاستحمام مدة نصف ساعة لكي يتسنى لهذا الماسك التغلغل جيدًا في الشعر. ثم يُغسل الشعر باستخدام شامبو ضد القشرة. يتم تطبيق هذا الماسك مرتين إلى ثلاث في الأسبوع.

يتمتع زيت شجرة الشاي والليمون الحامض بخصائص مضادة للبكتيريا، ما يجعل فروة الرأس نظيفة. أما زيت شجرة الشاي فيهدئ فروة الرأس من الحكة، يزيل القشرة ويعزز نمو الشعر.

زيت جوز الهند لمنع تقصف الشعر

المكونات:

ملعقتان من زيت جوز الهند الطبيعي.

بيضتان.

ملعقة عسل.

طريقة التحضير:

يُخفق البيض ويضاف إلى زيت جوز الهند، وأخيرًا يضاف العسل. يُطبق هذا المزيج المتماسك على فروة الرأس والشعر. ثم يترك مدة ساعة ليغسل ختامًا بالماء الدافئ والشامبو اللطيف.

ينصح بتطبيق هذا الماسك مرة في الأسبوع لعلاج تقصف الشعر.

يحتوي البيض على البروتين المغذي للشعر، ما يجعله ينعم الخصيلات ويمنحها مزيدًا من اللمعان والحيوية كما يحفز نمو الشعر. أما العسل فيرطب فروة الرأس بالعمق ويجعلها صحية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق