اليوم الخميس 17 يونيو 2021م
العثور على جسم مشبوه خلال مبارة سويسرا والمنتخب الأزوريالكوفية تيار الإصلاح في محافظة خان يونس يستقبل وفدًا من الدفاع المدنيالكوفية تحذير.. الحرارة الشديدة خطر على مرضى القلبالكوفية تهديدات متزايدة بشأن مصير التهدئة بين الفصائل وحكومة الاحتلالالكوفية إعادة السفراء واستئناف محادثات الحد من التسلح.. أبرز مخرجات قمة "بوتين بايدن"الكوفية خاص بالفيديو|| "حوار الليلة": صواعق التفجير جاهزة للانطلاق.. والاحتلال فشل في تنفيذ "رقصة الأعلام"الكوفية الاحتلال يفرج عن أسيرين من جنينالكوفية وفد إسرائيلي يتجه إلى مصر لبحث أزمة جنوده المفقودينالكوفية مصر: نتواصل مع الحكومة الإسرائيلية لإنهاء الصراع وتثبيت التهدئة مع غزةالكوفية محكمة إسرائيلية تؤجل نظر استئناف أهالي حي عين اللوزة بسلوانالكوفية بمنديل ورقي.. حيلة ذكية لتقطيع البصل بدون دموعالكوفية صحة غزة: استقرار الحالة الوبائية وتوسعنا في حملة التطعيم ضد كوروناالكوفية بالصور|| تيار الإصلاح ينظم مبادرة "نحن طاقة ولسنا إعاقة" لدعم أصحاب القدرات الخاصةالكوفية بريطانيا: تسجيل أكثر من 9 آلاف إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية اتفاق على تشكيل لجنة للبناء الفلسطيني في مناطق "ج"الكوفية صحة غزة: الحالة الوبائية مستقرة وآمنة ووسعنا فئة المستهدفين من حملة التطعيمالكوفية حديث القلم| أبرز ما خطته الأقلام والصحف الفلسطينية 2021-06-16الكوفية سجن إسباني 15 عاما لقتل أمه وأكل جثتهاالكوفية إصابة شاب بجراح خطيرة خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلسالكوفية إيطاليا: 52 وفاة و1400 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية

دلياني: ربط إعمار غزة بالإفراج عن الجنود الإسرائيليين ابتزاز للمقاومة الفلسطينية

12:12 - 10 يونيو - 2021
الكوفية:

القدس المحتلة: أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح، ديمتري دلياني، إن "ربط ملفات التهدئة وإعادة إعمار غزة بالإفراج عن الجنود الإسرائيليين، ابتزاز لفصائل المقاومة الفلسطينية".
وأوضح دلياني، في تصريح، اليوم الخميس، أن الحالة السياسية الحالية في إسرائيل لن تكون عائقًا أو سببًا في فشل التقدم في تحقيق تهدئة، أو إعادة إعمار غزة، على الرغم من الوضع السياسي المتأزم لرئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، الذي بات محاصرًا من خصومه، تحديدًا في ظلّ تشكيل حكومة جديدة يتقاسمها لبيد وبينت، الذي يعد أكثر يمينيًا وتطرفًا، من خلال تشجيعه على المشاريع الاستيطانية والتهويدية في القدس والضفة الفلسطينية.
وأكد، أن الاحتلال متعطش للدماء والقتل والتدمير، موضحًا أن قيادته السياسية ليست في حاجة إلى الهروب من التجاذبات السياسية الحاصلة نحو تنفيذ الاستحقاقات الفلسطينية المطلوبة.
وقال دلياني، إنه "بإمكان القاهرة تجاهل كافة الضغوطات الصهيونية، عبر تسهيل دخول المواد اللازمة لإعادة إعمار القطاع، وهي خطوة سبق أن اتخذتها مصر، وأثبتت من خلالها أنّها لن تخضع يوماً للإملاءات الإسرائيلية".
وتابع، أن "الإدارة الأمريكية لم تكن مهتمة على الإطلاق بالقضية الفلسطينية، ما قبل العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، وكان جلّ اهتمامات الرئيس بايدن على الأمور الداخلية المتعلقة بمكافحة وباء كورونا.
وأوضح دلياني، أنه بعد تشكيل العدوان الأخير خطرًا على حياة الإسرائيليين بفعل ضربات المقاومة الفلسطينية، شهدنا جهودًا دبلوماسية أمريكية مكثفة، بالإضافة إلى التحركات الإقليمية والأوروبية لوقف إطلاق النار، والعودة إلى طاولة المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين من جديد.
وفي حال استمرار ربط حكومة الاحتلال إعادة الإعمار بعودة الجنود المفقودين، قال دلياني، إن "مصر قادرة على تقديم كافة التسهيلات لإدخال مواد الإعمار عبر معبر رفح البري، بالإضافة إلى وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته للضغط على الاحتلال لإعادة إعمار ما دمره من بيوت ومنازل للآمنين، في ظلّ وجود سلطتين، في رام الله وغزة غير قادرتين على توفير الأموال أو الضغط سياسيًا على الاحتلال لتنفيذ المطالب الفلسطينية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق