اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو | أهالي الأسرى الإسرائيليين يحاولون الاعتداء على بن غفير وسط هتافات "العار لك"الكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بشكل عنيف شرق حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية ياغي: 70% من الشباب الأمريكي يناهضون حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في قطاع غزةالكوفية خلال جولة في الإعلام العبري.. د. يزبك: الإسرائيليون يعانون من ضغوط اقتصادية بسبب العدوان على غزةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من بلدة دورا جنوب الخليلالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا ويداهم مسجدين في طولكرمالكوفية الشرطة الأمريكية تعتقل نحو 50 طالبا وطالبة خلال اعتصامهم المساند لفلسطين في جامعة كاليفورنياالكوفية اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طولكرمالكوفية مقاومون يستهدفون بالرصاص الحي قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طولكرمالكوفية ارتقاء الفتى خالد عرقاوي من سكان مدينة رام الله متأثراً باصابته برصاص جيش الاحتلالالكوفية استشهاد الشاب الذي أصيب برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة رام اللهالكوفية الشرطة الأمريكية تعتقل طلابا من جامعة جنوب كاليفورنيا يناهضون حرب الإبادة الإسرائيلية في غزةالكوفية الهلال الأحمر: إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة رام اللهالكوفية دلياني: دعم أمريكا المستمر لحرب الإبادة الإسرائيلية يُسرّع بانهيار النظام العالميالكوفية مراسلنا: إصابة شاب برصاص الاحتلال الحي في مدينة رام اللهالكوفية فيديو | شهيد برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لرام اللهالكوفية اندلاع حريق ضخم في مدينة الخليلالكوفية فيديو | 5 شهداء و10 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا شرق رفح جنوب القطاعالكوفية

نسيبة يدعو الممثليات الأجنبية لرفع شكوى مباشرة إلى الرئيس عباس عقب الاعتقالات الأمنية

16:16 - 03 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: دعا المرشح عن كتلة المستقبل أ.د سري نسيبة، اليوم الخميس، مندوبي الممثليات الدبلوماسية لدى السلطة، إلى رفع شكوى مباشرة إلى الرئيس محمود عباس لوقف الاعتقالات التي يتعرض لها ناشطوا كتلة المستقبل على يد الأجهزة الأمنية في الضفة الفلسطينية، خلال الـ10 أيام الماضية.
ولفت د. نسيبة خلال اجتماعه عبر تقنية الزوم، إلى الاعتقالات والمضايقات التي تعرض لها ناشطي قوائم أخرى على أيدي الأجهزة الأمنية للسلطة، وسلطات الاحتلال.
وأكد  أن وضع الشارع الفلسطيني وخاصة في الضفة لا يتحمل تعسف الإجراءات بحق المواطنين وأن هذا من شأنه أن يخلق بلبلة الجميع في غنى عنها.
وقال، " أكثر من 20  ناشطا تم استدعاؤهم من منازلهم إلى مقار الأمن الوقائي في الخليل وبيت لحم ومناطق أخرى في الضفة".
وتابع، " تم تهديدهم من مواصلة أنشطتهم المؤيدة للكتلة ولمناهضتهم للسلطة، وأٌفرج عن معظمهم بعد ذلك دون توجيه التهم".
وأضاف، " مراسيم الرئيس في بدء العملية الانتخابية كانت واضحة في تأكيدها على توفير مناخ يتيح لحرية الرأي والعمل السياسي وصولًا الى ترسيخ ديموقراطية الحكم من خلال الانتخابات للمجلس التشريعي".
ومن جانبهم، أكد المدعوون اهتمامهم في هذه القضية الحساسة والتي سوف تعكس مصداقية العملية الانتخابية المرجوّة
.
ومن جهة أخرى، أصدرت لجنة التنسيق بين الكتل الانتخابية والتي تم تشكيلها فور الإعلان عن تأجيل الانتخابات بيانًا، استنكرت فيه عملية الاعتقالات والاستدعاءات والملاحقات بحق نشطاء ومرشحي الكتل كما قامت مؤسسة الحق بالتعاون مع مؤسسة الضمير ومحامين للدفاع عن حقوق الانسان بعقد ورشة عمل لنقاش قضايا مماثلة ومنها ما يخص أحداث وقعت في الأشهر الماضية تتعلق جميعها باعتقالات نشطاء سياسيين دون اعتبار لحقوقهم القانونية والإنسانية التي تكفلها الأعراف الدولية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق