اليوم الخميس 02 مايو 2024م
السيناتور الأميركي ساندرز ينتقد قمع الاحتجاجات الطلابية ويدعو للتركيز على المآسي في غزةالكوفية الاحتلال يرفض الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير دقةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ونحن نقترب من لحظة الحقيقةالكوفية لماذا يريد بلينكن صفقة الآن؟الكوفية 10 إصابات جراء قصف الاحتلال أرضا زراعية تأوي نازحين غرب النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 28 شهيدا و51 مصاباالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف منازل المواطنين في محيط مسجد حسن البنا وشارع ٨ بحي الزيتون بغزةالكوفية الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة بينهم سيدةالكوفية «الإحصاء»: انخفاض حاد في كميات الإنتاج الصناعي خلال آذارالكوفية بلدية دير البلح: انقطاع السولار يسبب آفات صحيةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي راس خميس في القدس المحتلةالكوفية مستوطنون يهاجمون تجمع "عرب المليحات" غرب أريحاالكوفية الاحتلال يهدم بناية سكنية و"بركسين" في حزما شمال شرق القدسالكوفية الاحتلال يقتحم يعبد وجلبون في جنينالكوفية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا ويداهم منازل في الخليلالكوفية أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون بايدن بثني الاحتلال عن الهجوم على رفحالكوفية بالأسماء| الاحتلال يفرج عن 64 أسيرا من غزة بينهم شهيد ومصابالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف شرق جحر الديك وسط قطاع غزةالكوفية د. الرقب يقدم قراءة سياسية لـ "الكوفية" في ملفي المفاوضات وتهديدات الاحتلال باجتياح رفحالكوفية

نصائح للوقاية من خشونة الشعر

11:11 - 03 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: خلال فصل الصيف تعاني النساء من جفاف الشعر بسبب ارتفاع درجة حرارة الشمس، مما يزيد من خشونة الشعر. فيحتاج الشعر لمزيد من العناية والاهتمام للحفاظ على حيويته.

لذا، نقدم إليك بعض النصائح للوقاية من خشونة الشعر، فيما يلي:

استخدام شامبو طبي خالٍ من المواد الكيميائية: إن استخدام أنواع الشامبو التي تحتوي على القليل من المواد الكيميائية للحد من الشعر المجعد يؤذي الشعر، وقد يجعله أكثر جفافًا خاصة وإن كانت هذه المادة الكيميائية هي الكبريتات.

استخدام بلسم خالي من السيليكون: يعيد البلسم للشعر الرطوبة واللمعان، بسبب وجود السيليكون في مكوناته، ولكن المشكلة في ذلك هي أن هذه المادة تتراكم في الشعر بمرور الوقت، وتجعل الشعر جافًا، وعند استخدام نوع بلسم خالٍ من السيليكون؛ سترى أفضل النتائج من المرة الأولى.

قص أطراف الشعر باستمرار: يبدو الشعر صحيًا عند قص أطرافه، والأجزاء التالفة منه، وذلك لأن تلك العملية ستخلص الشعر من الأضرار التي تسببها منتجات الشامبو والبلسم.

عدم المبالغة بغسل الشعر: يفضل غسل الشعر مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا؛ للحفاظ على صحته، وعدم جفافه، خاصة وإن كنت قد توقفت عن استخدام أنواع البلسم والشامبو الخالية من الكبريتات والسليكون، فإنك لست بحاجة إلى غسل الشعر يوميًا.

غسل الشعر بالماء البارد: يؤدي غسل الشعر بالماء الساخن إلى تآكل أساس الشعر، لذا يجب استخدام الماء البارد؛ للحصول على شعر لامع وأنيق.

تجفيف الشعر بعناية: يجب تجفيف الشعر بمنشفة ناعمة، وعدم فركه أو طيه في المنشفة، لذا يمكن تجفيفه عن طريق الضغط على الماء الزائد بلطف.

تجنب استخدام أدوات تصفيف الشعر: تعمل أدوات تصفيف الشعر بأنواعها على المدى البعيد على تجفيف الشعر، وإلحاق الضرر فيه، ولهذا يفضل تجفيف الشعر بالهواء الطبيعي، أو اختيار الهواء البارد في المجفف، واستخدام موزع الهواء.

تناول العناصر الغذائية المهمة للشعر: إن الحصول على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الشعر أمر ضروري لجعله صحيًا، ومن هذه الأطعمة: السمك، والأفوكادو، والمكسرات التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، الفواكه، والخضروات التي تحتوي على فيتامين هـ وفيتامين أ مثل: السبانخ، واللفت، والجزر، والبطاطس الحلوة.

شرب الكثير من الماء: إن شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا، يعد كفيلاً لاستعادة لمعان الشعر وحيويته.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق