اليوم الاثنين 15 يوليو 2024م
قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفر اللبد شرق طولكرمالكوفية مباشر|| تطورات اليوم الـ 282 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية "أونروا": النازحون في قطاع غزة عاجزون عن إيجاد أماكن لينزحوا إليهاالكوفية "أونروا": منشآتنا تستخدم بشكل أساسي لتقديم المساعدات الإنسانيةالكوفية "أونروا": نشارك إحداثيات مؤسساتنا بشكل يومي مع الجانب "الإسرائيلي"الكوفية "أونروا": أكثر من 190 منشأة للأونروا دمرت خلال الحرب على غزةالكوفية تجدد الغارات الإسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية مستعمرون يهاجمون مركبات المواطنين قرب رام اللهالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 38584 شهيدًا و88881 إصابة الكوفية شهيد جراء قصف طائرة مسيرة قرب برج السوسي بحي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزةالكوفية شهداء الأقصى: قصفنا بقذائف الهاون تجمعا لقوات العدو الإسرائيلي على خط الإمداد في محور "نتساريم" جنوب مدينة غزةالكوفية طائرة "كواد كابتر" تُطلق النار في شارع السكة شرقي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية 5 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال منطقة المشروع شرق مدينة رفحالكوفية فلسطين تشارك في فعالية إطلاق الإعلان العربي حول الانتماء والهوية القانونيةالكوفية «شؤون اللاجئين» تطالب بتحقيق دولي في مجازر الاحتلال بحق النازحينالكوفية الاحتلال يقتحم قرية أم دار غرب جنينالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة بيت جالا غرب بيت لحمالكوفية «المحامين العرب» يدين مجزرة الاحتلال في منطقة المواصي بخان يونسالكوفية الإمارات تسلم صحة غزة 3 أطنان من المساعدات الطبية والأدويةالكوفية جولة في الإعلام العبري| الأعور: عملية الرملة تؤكد فشل مخططات الاحتلال الهادفة إلى فصل غزة عن الضفةالكوفية

مستشفى حمد يعلن استئناف خدماته واستقبال جرحى العدوان

13:13 - 27 مايو - 2021
الكوفية:

غزة: أعلن مستشفى سمو الشيخ حمد بن خليفة، للتأهيل والأطراف الصناعية في قطاع غزة، عن استئناف تقديم الخدمات الصحية التأهيلية، بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي على القطاع.
وقال مدير عام مستشفى حمد، رأفت لبد، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، إن " فرق الهندسة والصيانة، استطاعت إزالة الأخطار بشكل سريع، وتأمين أماكن تقديم الخدمات الصحية".
وأكد لبد، أن المستشفى من خلال أقسامه الثلاثة الرئيسة (قسم التأهيل – قسم الأطراف الصناعية – قسم السمع) على جهوزية تامة لاستقبال جرحى العدوان، ممن تعرضوا لإصابات تتطلب تأهيلًا طبيًا. بالإضافة لحالات البتر.
وأشار، إلى أن من بين إجمالي إصابات العدوان، نحو 60 حالة تحتاج إلى تأهيل خصوصًا إصابات الحبل الشوكي والدماغ. موضحًا أن 10 أشخاص فقدوا أطرافهم وباتوا بحاجة لتركيب أطراف صناعية.
وحول آلية استقبال جرحى العدوان، أوضح لبد، أنه تم تشكيل لجنة لتقييم الحالات وسيتم إدراجها ضمن ثلاثة مستويات من التأهيل، تأهيل داخلي في قسم المبيت، الخدمة النهارية وأخيرًا التأهيل الخارجي.
وبين لبد، أن فترة التأهيل الداخلي في قسم المبيت تمتد لمدة تتراوح بين 4-8 أسابيع، بينما قد تتطلب الخدمة النهارية فترة زمنية من 6-12 أسبوع، وخلالها يحصل المريض على الخدمة عبر زيارة المستشفى، أما في حالة التأهيل الخارجي فيتلقى المريض جلسات العلاج الطبيعي والوظيفي والنطق لفترة تمتد لأكثر من 6 أشهر.
ولفت، إلى أن حالات البتر تحتاج لفترة تأهيل تتراوح بين 4-8 أسابيع، ومن ثم تبدأ مراحل تركيب الطرف والتي تمتد لنحو شهرين من الزمن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق