اليوم الاحد 05 مايو 2024م
عاجل
  • 3 شهداء جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة العطار في مخيم يبنا جنوب رفح
  • طائرات الاحتلال تستهدف المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة رفح جنوب القطاع
  • مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية لمخيم جباليا شمال قطاع غزة
3 شهداء جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة العطار في مخيم يبنا جنوب رفحالكوفية «الكوفية» تنقل آراء طلبة غزة بشأن احتجاجات طلبة الجامعات في العالم نصرة للقضية الفلسطينيةالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية لمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 212 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 29 شهيدا و110 إصاباتالكوفية تحذيرات من خروج مستشفى كمال عدوان عن الخدمة بسبب نقص السولارالكوفية دعوات متواصلة لاقتحام المسجد الأقصى منتصف الشهر الجاريالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مكان تواجد طواقم قناة الجزيرة في القدسالكوفية إصابة 10 جنود 3 منهم بحالة خطرة إثر قصف المقاومة موقع كرم أبو سالم العسكريالكوفية المقدسية أمينة عويس تنال جائزة أفضل متحدثة في قضايا المرأةالكوفية لقاء خاص| «الكوفية» تسلط الضوء على دور الاتحاد العربي لحماية الطفولة في دعم أطفال غزة خلال الحربالكوفية 7 وزراء كبار يطالبون نتنياهو: "أوقف التعيينات على رأس جيش الاحتلال"الكوفية بالأسماء|| محاكم الاحتلال تصدر أوامر اعتقال إداري بحق 122 أسيراالكوفية بدون محور فيلادلفيا.. عملية رفح لن تحقق أهدافهاالكوفية وزارة الحرب توقع عقد شراء أسلحة بقيمة 376 مليون شيكيلالكوفية قائد البحرية السابق: يجب إعطاء أوامر للجيش بدخول رفحالكوفية بعد تهديده بحل الحكومة حال التوصل لصفقة.. وزير التعليم لـ"بن غفير": أغلق فمكالكوفية استخلاص دروس 7 أكتوبر.. إنشاء وحدة جديدة في الجيش الإسرائيلي لمكافحة الإرهابالكوفية 5450 انتهاكا بحق المحتوى الرقمي الفلسطيني منذ بداية 2024الكوفية

تتابع تنفيذ القرار العربي بشأن العدوان..

الجامعة العربية تؤكد أولوية وقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على غزة

15:15 - 14 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: أكدت جامعة الدول العربية اليوم الجمعة أن وقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري يمثل لديها الآن الأولوية "تجنبا لتصعيد متبادل قد تطال تبعاته المنطقة بأسرها".

كما شددت الجامعة العربية في بيان على ضرورة حشد المزيد من التأييد الدولي لكشف فظائع الاحتلال الإسرائيلي في ظل التعاطف الدولي مع معاناة المقدسيين من ما يتعرضون له من اعتداءات.

وقال البيان إن "مكاتب وبعثات الجامعة في الخارج تعكف حاليا على متابعة تنفيذ التكليفات الواردة في القرار الذي صدر عن المجلس الوزاري الثلاثاء الماضي بشأن العدوان الإسرائيلي على القدس وأهلها".
وأضاف أن مجالس السفراء العرب في العواصم الرئيسية تعمل على التحرك مع حكومات الدول المعتمدة لديها لحشد التأييد للموقف الفلسطيني المؤيد عربيا حول اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القدس وأهلها وأهالي حي "الشيخ جراح" للرحيل عن المدينة.
ويذكر ان أن القرار الذي صدر عن المجلس الوزاري الطارئ الذي انعقد في 11 الجاري،  دعا إلى إطلاق تحرك دبلوماسي عربي واسلامي مكثف من أجل حماية مدينة القدس والدفاع عن مقدساتها الإسلامية والمسيحية، ودعم حقوق أهلها السياسية والاجتماعية والاقتصادية والإنسانية، محملاً إسرائيل المسئولية الكاملة عن هذه الجرائم، ومطالباً بتدخل المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في هذه الجرائم
.
وأوضح البيان أن بعثة الجامعة بنيويورك تتابع مع المجموعة العربية هناك عن كثب التحركات الجارية في مجلس الأمن بهدف تحميل إسرائيل مسئولية إعتداءاتها، وبخاصة في ضوء التصعيد الخطير في قطاع غزة.
 واشار إلى أن تونس –العضو العربي في المجلس- تقود هذه التحركات باقتدار، فيما يسعي البعض الي إجهاضها حمايةً لإسرائيل من التعرض لأي مساءلة أو انتقاد
.
وأضاف البيان  أن التعاطف الدولي مع معاناة المقدسيين وما يتعرضون له من اعتداءات واستفزازات غير مبررة، يبدو واضحًا في الأحداث الأخيرة،  مشددًا على ضرورة  البناء على ذلك من خلال حشد المزيد من التأييد الدولي لكشف فظائع الاحتلال الإسرائيلي سواء في القدس أو في الأراضي المحتلة بوجهٍ عام.
وأشار البيان غلى تأكيد  أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط علي الأولوية التى تتمثل في وقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة بشكل فوري، تجنباً لتصعيد متبادل قد تطال تبعاته المنطقة بأسرها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق