اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في شارع القدس بنابلس
  • جيش الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة في مدينة نابلس ويحاصر أحد المنازل
  • شركة الاتصالات تعلن عودة خدمات الإنترنت إلى وسط وجنوب قطاع غزة
إصابة شاب برصاص الاحتلال في شارع القدس بنابلسالكوفية جيش الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة في مدينة نابلس ويحاصر أحد المنازلالكوفية اتساع دائرة التظاهرات المطالبة بوقف العدوان على شعبنا في الجامعات الأميركيةالكوفية شركة الاتصالات تعلن عودة خدمات الإنترنت إلى وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال تقتحم بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار تجاه مركبة أثناء ملاحقتها في بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تقتحم جبل الزكارنة ببلدة قباطية في جنينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية محتجون يستقبلون زيارة بايدن لسيراكيوز بمظاهرة تحت شعار "لا للإبادة الجماعية في غزة"الكوفية دلياني: 70٪؜ من سكان شمال غزة يعانون من سوء التغذية الحاد بسبب حرب الابادة والحصار الوحشي الإسرائيليالكوفية قوات الاحتلال تمنع الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجرالكوفية الأمم المتحدة: نرفض اجتياح رفح.. ولن نكون طرفا في تهجير سكان غزةالكوفية استقالة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز لإسرائيلالكوفية قوات الاحتلال تعرقل عمل مركبة الإسعاف وتمنعها من الدخول الى مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية NBC: أرقامنا تشير إلى أن طلابا من 40 جامعة وكلية أمريكية وكندية نصبوا خياما للتضامن مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسحب من مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز بكثافة في شارع عمان شرق نابلسالكوفية

رفضا لاعتقالهم الإداري..

الأسيران سواركة وأبو عطوان يواصلان الإضراب عن الطعام

10:10 - 10 مايو - 2021
الكوفية:

رام الله: يواصل الأسيران عماد سواركة، 37 عامًا، من أريحا، والأسير الغضنفر أبو عطوان، 28 عامًا، من الخليل، إضرابهما المفتوح عن الطعام، رفضًا لاعتقالهما الإداري.
وقال نادي الأسير، في بيان، اليوم الإثنين، إنّ "الأسير سواركة مضرب منذ 54 يومًا، ويواجه أوضاعًا صحية صعبة، نقل على إثرها إلى مستشفى سوروكا الإسرائيلي".
وأشار النادي، إلى أن الأسير أبو عطوان، يواصل إضرابه منذ 6 أيام.
وأوضح، أن سلطات الاحتلال ترفض الاستجابة لمطلب الأسير سواركة حتى الآن، رغم التدهور المستمر في وضعه، حيث تهدف من خلال المماطلة للتسبب له بأمراض خطيرة تؤثر على مصيره لاحقًا.
وأكد نادي الأسير، أن استمرار اعتقال الأسير سواركة، يشكل جريمة مستمرة، يرافقها عمليات التصعيد في اعتقال المزيد من المواطنين إداريا.
وفي السياق، نقلت إدارة سجون الاحتلال الأسير أبو عطوان من سجن ريمون إلى زنازين سجن النقب الصحراوي، حيث تشكل عملية العزل الانفرادي، أولى الخطوات التنكيلية التي تنفذها بحق الأسرى المضربين.
وحمل نادي الأسير الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرين سواركة وأبو عطوان، وجدد مطالبته لكافة جهات الاختصاص، والمؤسسات الحقوقية الدولية بالعمل جديا للضغط على الاحتلال للإفراج عنه، وضمان وقف عمليات الاعتقال الإداري، التي تواصل سلطات الاحتلال تنفيذها على نطاق واسع بحق شعبنا.
ومنذ مطلع العام الجاري، نفذ عدد من الأسرى إضرابات لمواجهة سياسة الاعتقال الإداري، تصاعدت مع استمرار سلطات الاحتلال في هذه السياسة حيث تجاوز عدد الأوامر الإدارية 400

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق