اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «بطريركية الأرثوذكس» تلغي الاحتفالات وتبقي فقط الشعائر الدينية لأعياد سبت النور والقيامةالكوفية مواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلسالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 42 شهيدا و63 مصاباالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمسالكوفية خبراء أمميون يحذرون من إبادة تعليمية متعمدة في غزةالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية سلطات الاحتلال توقف الشبان في محيط باب الأسباط وتمنعهم من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعةالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطانالكوفية 50 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية الانتصار الذي تسعى له حركة حماسالكوفية إسرائيل بعد الضربة.. من العنجهية «للحكمة»الكوفية المشكلة في إسرائيل وحلفائهاالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شرق رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيتالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمسالكوفية إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية قوات الاحتلال تواصل عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية

بالصور|| مغربي يبدع في رسم لوحات فنية بالملح

10:10 - 09 مايو - 2021
الكوفية:

وكالات: قرر الفنان المغربي، إسماعيل هجيلة، أن يستخدم الملح لتنفيذ بورتريهات ولوحات غاية في الدقة والجمال، مستعينًا بطاولة طعام خشبية لإظهار لون الملح الأبيض الذي يبرز ملامح وتفاصيل لوحاته.

قال هجيلة، إنه "بدأ الرسم بالملح منذ أكثر من 4 سنوات، بالرغم من توقفه فترة إلا أنه عمل على تطوير موهبته بتعليم نفسه أثناء فترة الحظر بسبب انتشار فيروس كورونا".

وأشار، إلى أنه حاصل على شهادة بكالوريوس علوم فيزياء، إلا أن عائلته شجعته على تطوير وصقل موهبته في الفن.

اعتمد الفنان المغربي، على رسم أشهر الشخصيات بالمغرب والفنانون العرب والعالميين حتى لاعبي كرة القدم.

ومن أشهر لوحاته التي حصلت على تفاعل كبير، كانت لطبيب الغلابة المصري، واللاعب العالمي زين الدين زيدان، كما نفذ بعض لوحات التهنئة بالشهر الكريم تحتوي على رسمة لمصحف وسبحة.

وأوضح هجيلة، أن اللوحة الواحدة تأخذ منه عدة ساعات متواصلة لتنفيذها بشكل دقيق دون إهمال تفاصيل ملامح الشخصية التي يريد أن يرسمها. مشيرًا إلى أنه يعمل حاليًا على تثبيت الملح بشكل دائم على لوح وإطار خشبي، ليتمكن من الاحتفاظ بلوحاته دائمًا وليس بصورة فقط يتم تداولها.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق