اليوم الاربعاء 15 مايو 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدتي حزما وعناتا شمال شرق القدس المحتلة
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم البريج وسط قطاع غزة وشرق رفح جنوب القطاع
  • استشهاد طفلة جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة براش في محيط النادي بمخيم البريج وسط القطاع
  • قوات الاحتلال تقتحم حي الإرسال بمدينة البيرة
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيرزيت شمال مدينة رام الله
قوات الاحتلال تقتحم بلدتي حزما وعناتا شمال شرق القدس المحتلةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدتي حزما وعناتا شمال شرق القدس المحتلةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم البريج وسط قطاع غزة وشرق رفح جنوب القطاعالكوفية استشهاد طفلة جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة براش في محيط النادي بمخيم البريج وسط القطاعالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم حي الإرسال بمدينة البيرةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي الإرسال بمدينة البيرةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة حوسان ببيت لحمالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة بيرزيت شمال مدينة رام اللهالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيرزيت شمال مدينة رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية نيويورك تايمز عن دراسة بحثية: أكثر من 80 % من المدارس والجامعات بغزة دمرت منذ بدء الحربالكوفية نيويورك تايمز عن دراسة بحثية: أكثر من 80 % من المدارس والجامعات بغزة دمرت منذ بدء الحربالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة براش في محيط النادي بمخيم البريج وسط القطاعالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة يطا جنوب الخليلالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ222 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ليبرمان: مجلس الحرب يسير بنا نحو الضياع والحكومة لا تخطط لأي شيءالكوفية غوتيريش: أكرر ندائي من أجل وقف فوري لإطلاق النار لأغراض إنسانية في غزة والإفراج عن جميع الأسرىالكوفية ليبرمان: أدعو الوزيرين غانتس وآيزنكوت إلى مغادرة مجلس الحرب لأنهما بدون تأثير فيهالكوفية ليبرمان: كل ما تفعله الحكومة الإسرائيلية هدفه البقاء سياسياالكوفية ليبرمان: كل المسؤولين عن الفشل في 7 أكتوبر يجب أن يرحلوا ومن ضمنهم نتنياهو ووزير الدفاعالكوفية

الانتخابات في القدس استحقاق دستوري..

بالصور والفيديو|| قوائم انتخابية تعلن تشكيل مجلس تنسيقي لاستئناف العملية الانتخابية

13:13 - 03 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: أعلن المتحدث باسم القوائم الانتخابية، وعددها 21قائمة، عن تشكيل المجلس التنسيقي للقوائم الانتخابية، بهدف بلورة المواقف والاتفاق على الخطوات التي من شأنها استئناف العملية الانتخابية، التي جرى تعطيلها مؤخرًا.
وأكد المتحدث باسم القوائم، خلال مؤتمر عقد أمام المجلس التشريعي بغزة، أن القوائم أجمعت على أن الانتخابات العامة حق دستوري.
وأوضح، أن إجراء الانتخابات في مدينة القدس المحتلة والضفة الفلسطينية وقطاع غزة استحقاق دستوري ووطني وشعبي. مؤكدًا أنه من غير المبرر تعطيل العملية الانتخابية لأي سبب كان.
وشدد المتحدث باسم القوائم، على وأن أهالي القدس قادرين على انتزاع هذا حقهم في المشاركة بالعملية الانتخابية.
وتابع، أن "القوائم الانتخابية اتفقت على استمرار الضغط لاستكمال العملية الانتخابية، والتشاور مع باقي القوائم الانتخابية الأخرى للانضمام إلى هذا المجلس من أجل تلبية طموحات الشعب الفلسطيني".
وأكد المتحدث باسم القوائم، أن من حق الشعب الفلسطيني التعبير الحر عن الرأي واختيار ممثليه عبر صناديق الاقتراع، وتجديد الشرعيات والحفاظ على المصلحة الوطنية العليا.
ومن الجدير ذكره، أن المؤتمر الصحفي للقوائم الانتخابية عقد بالتزامن في قطاع غزة والضفة الفلسطينية.

وفيما يلي، نص البيان كاملًا:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

إعلان تشكيل المجلس التنسيقي للقوائم الانتخابية

تعلن القوائم المترشحة للانتخابات التشريعية، وعددها (21) قائمة انتخابية عن تشكيل (المجلس التنسيقي للقوائم الانتخابية)؛ بهدف بلورة المواقف والاتفاق على الخطوات التي من شأنها استئناف العملية الانتخابية، التي جرى تعطيلها مؤخراً.

وأجمعت هذه القوائم على أن الانتخابات العامة حق دستوري، وأن إجرائها في مدينة القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، استحقاق دستوري ووطني وشعبي، ومن غير المبرر تعطيل العملية الانتخابية -لأي سبب كان - خاصة أن أبناء شعبنا الفلسطيني في القدس قادرون على انتزاع هذا الحق.

 واتفقت القوائم الانتخابية على استمرار الضغط؛ لاستكمال العملية الانتخابية، والتشاور مع باقي القوائم الانتخابية الأخرى للانضمام لهذا المجلس؛ كي نتمكن معاً من تلبية طموحات وتطلعات أبناء شعبنا الفلسطيني في الممارسة الديمقراطية والتعبير الحر عن الرأي، واختيار ممثليه عبر صناديق الاقتراع، وتجديد الشرعيات الفلسطينية، والحفاظ على المصلحة الوطنية العليا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق