اليوم الجمعة 27 مايو 2022م
كتائب الأقصى في جنين تتوعد الاحتلال بضربات قاسية ومعارك شرسةالكوفية المشهراوي: «أبو علي شاهين» ترك لنا فلسفة تعبد طريقنا للنهوض وتحررنا من القيودالكوفية اشتية: عملية إعدام الاحتلال للطفل «غنيم» تمت مع سبق الإصرارالكوفية غانتس يدعو المشاركين بـ «مسيرة الأعلام» للامتناع عن التصرفات الاستفزازيةالكوفية الجيش الإيراني يتحفظ على ناقلتي نفط ترفعان العلم اليونانيالكوفية حماس: رد المقاومة على مسيرة الأعلام سيعادل أضعاف معركة سيف القدسالكوفية الاحتلال يرفع الحصار عن قرية رمانة غرب جنينالكوفية فيديو|| استشهاد طفل برصاص الاحتلال في بلدة الخضر غرب بيت لحمالكوفية مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين في «حوارة» جنوب نابلسالكوفية خاص بالفيديو والصور|| أبو علي شاهين.. مسيرة شعبالكوفية مساجد حوارة تدعو إلى التصدي للمستوطنين في شارع البلدة الرئيسي جنوب نابلسالكوفية وفاة والد عقيلة العاهل الأردنيالكوفية القائد دحلان يدعو لإعلان النفير العام للتصدي لمسيرة الأعلام الإسرائيليةالكوفية مطالبات دولية بفتح تحقيق في اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلةالكوفية الحالات الأكثر عرضة للتأثر بالتقلبات المناخيةالكوفية مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين ومحلاتهم في بلدة حوارة جنوب نابلسالكوفية الهلال الأحمر: إصابة 23 مواطنا خلال مواجهات في قرية برقة شمال غرب نابلسالكوفية مراسلتنا: مستوطنون يقتحمون مقهى ويحطمون محتوياته في بلدة حوارة جنوب نابلسالكوفية الصحة العالمية: 80 حالة إصابة مؤكدة بجدري القرود حول العالمالكوفية نابلس.. الاحتلال يغلق مدخل بيتا بالسواتر الترابيةالكوفية

تأجيل زيارة رئيس الوزراء الفرنسي إلى الجزائر بشكل مفاجئ

06:06 - 11 إبريل - 2021
الكوفية:

متابعات: أعلنت فرنسا تأجيل زيارة رئيس الوزراء جان كاستكس، إلى الجزائر بشكل مفاجئ.
وبرر مكتب جان كاستكس، التأجيل بـ"السياق الصحي" المرتبط بفيروس كورونا، والذي لم يسمح بتنظيم الاجتماع المهم للجنة الوزارية المشتركة بين الحكومتين بطريقة مرضية.
وعزت مصادر فرنسية وجزائرية متطابقة، إرجاء الزيارة إلى أسباب دبلوماسية، مشيرة إلى أن حجم الوفد الفرنسي، الذي جرى تخفيضه بسبب كورونا، اعتُبر غير كاف من قبل الجزائر
.
ومن جانبه أكد أستاذ العلوم السياسية في جامعة الجزائر زهير بوعمامة، أن مبرر تأجيل زيارة رئيس الوزراء الفرنسي إلى الجزائر غريب.
وأوضح بوعمامة، في تصريحات تلفزيونية، أن الجزائريين ينتقدون طريقة تأجيل زيارة الوفد الفرنسي ويصفون ذلك بعدم احترام الجزائر.
وأشار إلى أن الجانب الجزائري، أخطر فرنسا رسميًا بضرورة تأجيل الزيارة لعدم جدواها بعد تخفيض عدد الوفد الفرنسي بحجة كورونا.
وفي سياق متصل أكد خبير الشؤون الفرنسية والعلاقات الدولية من باريس رامي الخليفة العلي، أن الخاسر من تأجيل زيارة رئيس الوزراء الفرنسي للجزائر كلا البلدين.
وأوضح العلي، أن تأجيل زيارة الوفد الفرنسي بسبب كورونا غير مقنع تمامًا، قائلًا، "لا يمكن لفرنسا التضحية بعلاقاتها مع الجزائر ونفس الحال ينطبق على الجانب الجزائري لكن سيكون هناك تباطؤ نحو ترميم العلاقات بين البلدين".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق