اليوم الخميس 02 مايو 2024م
د. الرقب يقدم قراءة سياسية لـ "الكوفية" في ملفي المفاوضات وتهديدات الاحتلال باجتياح رفحالكوفية تقرير أممي يقول إن ما لا يقل عن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في العدوان الإسرائيلي المستمرالكوفية تقرير أممي: 6 أشهر من الحرب في غزة أدت إلى تراجع التنمية البشرية في فلسطين 17 عاماالكوفية تقرير أممي: معدل الفقر في غزة سيرتفع من نحو 39% إلى 61% إذا امتدت الحرب إلى 9 أشهرالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية تقتحم بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلةالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلةالكوفية تقرير أممي يقول إن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في حرب الإبادة الإسرائيليةالكوفية الشرطة تبلغ طلاب جامعة كاليفورنيا المساندين لفلسطين أن مخيمهم غير قانوني وتهددهم بالاعتقالالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلسالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة ناسفة محلية الصنع قوات الاحتلال في مدينة قلقيليةالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عبد الله حسن حرب من منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلسالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية دلياني: دعوات بن غفير لإعدام الأسرى تجسد عجز العالم عن التعامل مع القيم المجتمعية الإسرائيليةالكوفية 57 نائبا ديمقراطيا يوقعون رسالة تدعو بايدن لثني نتنياهو عن شن هجوم شامل على رفح جنوب القطاعالكوفية مظاهرات في لوس أنجلوس تطالب بوقف عدوان الاحتلال على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنتشر في بلدة كفر قليل جنوب نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية

وصفات طبيعية لإعادة الكولاجين إلى البشرة

06:06 - 10 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: تعرف مادة الكولاجين بأنها المادة الرئيسية المسؤولة عن ليونة البشرة وصحتها، وهي عبارة عن نوع من البروتين وتحتاج إليها البشرة في نظام تجديد الخلايا. وكلما خفت نسبة الكولاجين في البشرة كلما ظهرت عوارض التجاعيد وعلامات الشيخوخة وتقدم سن البشرة.

نستعرض فيما يلي، بعض الخلطات الطبيعية التي تعيد مادة الكولاجين إلى البشرة، وهي:

الكيوي والأفوكادو

لتطبيق هذه الخلطة تحتاجين إلى نصف حبة من ثمرة الكيوي، وربع حبة من ثمرة الأفوكادو، فمكون الفيتامين "سي" من حبة الكيوي والسكر الطبيعي الموجود في الأفوكادو معاً، يساعدان البشرة على إنتاج مادة الكولاجين من جديد. قومي بهرس كل من الحبتين وامزِجيهما مع بعض جيداً ليصبح لديك مزيج متماسك، وطبقي الخلطة على البشرة بالتساوي، ودعيها لمدة نصف ساعة أو إلى أن تجف.

اعتمدي هذه الخلطة مرة أو مرتين أسبوعيًا لتحصلي على أفضل النتائج، وستلاحظين أن بشرتك تزداد صحة وتبدو أكثر شباباً.

القهوة والخوخ

ينصح بهرس ثمرة خوخ واحدة مع فنجان من بودرة القهوة الطازجة، اخلطي المكونات معاً لتصبح متماسكة، ومددي الخليط على البشرة بلطف واتركيها لمدة 20 دقيقة. عند الانتهاء، امسحي البشرة ونظفيها بالماء الفاتر، وضعي كريم الترطيب الخاص بك لتغذية البشرة والحفاظ على رطوبتها.

الجوافة والجزر

تحتوي هذه الفواكه على الفيتامينات الأساسية التي تساعد في إنتاج مادة الكولاجين في البشرة وهي فيتامينات "أ، إي، وسي". اهرسي حبة من كل من الفاكهتين، وامزجيهما مع بعض جيداً ومددي الخلطة على البشرة لمدة نصف ساعة أو 40 دقيقة، وتأكدي من فردها بالتساوي على جميع أنحاء الوجه. اغسلي البشرة عند الانتهاء بالماء الفاتر وجففيها بلطف، وحاولي اعتماد هذه الوصفة مرة أو مرتين أسبوعياً.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق