اليوم الخميس 15 إبريل 2021م
عاجل
  • صفارات الانذار تدوي في المستوطنات القريبة من قطاع غزة
صافرات الإنذار تدوي في مستوطنة "سديروت"الكوفية صفارات الانذار تدوي في المستوطنات القريبة من قطاع غزةالكوفية أسباب وأعراض شلل عضلات الوجهالكوفية بالفيديو|| انهيار وصراخ هستيري لهيفاء وهبي بعد تسببها في مصري كريم فهميالكوفية السودان يدعو مصر وإثيوبيا إلى قمة مغلقة بشأن سد النهضةالكوفية السودان: البرهان يبحث مع قادة الجيش إعادة الحياة إلى طبيعتها في الجنينةالكوفية تركيا: 297 وفاة جديدة بفيروس كوروناالكوفية بايدن يجد دعوة بوتين إلى قمة ثنائية في بلد محايدالكوفية وزيرا خارجية تركيا واليونان يتبادلان التراشق بالألفاظ خلال مؤتمر صحفيالكوفية فرنسا: وفيات كورونا تتجاوز حاجز الـ100 ألفالكوفية أمريكا: لا نحتاج وجود قوات في أفغانستان لمراقبة أي صعود للقاعدةالكوفية مصرع طفل دهسا في أريحاالكوفية 5 أخطاء تجعل الشاي ضار بصحتكالكوفية تأجيل الحكم في الطعون الانتخابية للأحد المقبلالكوفية المبعوث الأممي لليمن: رفع القيود في الحديدة يتيح دعم الاحتياجات الإنسانيةالكوفية العراق: 4 قتلى بانفجار سيارة ملغومة في مدينة الصدرالكوفية تدشين جدارية لفقيد تيار الإصلاح وائل شاهينالكوفية مجلس المرأة بمحافظة رفح ينفذ مبادرة "رمضان الخير"الكوفية وفاة الشاعر الفرنسي برنار نويلالكوفية ياسر جلال يوضح حقيقة مشهد الموبايل المقلوب في "ضل راجل"الكوفية

قناع الطين الأخضر لحب الشباب

10:10 - 05 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: تُعد الإصابة بحب الشباب، من المشكلات الجلدية الشائعة التي تسبب مظهرًا مزعجًا، وعندما يتعلق الأمر بأقنعة الوجه للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب والمختلطة، فقد يكون الطين الأخضر حلًا لجميع مشكلات البشرة، ومن أهم خطوات العناية التي يجب اعتمادها ضمن روتين العناية بالبشرة.

لذا، نقدم إليكِ عزيزتي.. قناع الطين الأخضر لمعالجة حب الشباب، فيما يلي:

يحتوي الطين الأخضر على المعادن، وخصائص فعالة مضادة للبكتيريا، ويزيل السموم من البشرة، وينعمها، الأمر الذي يجعله مفيدًا للبشرة الدهنية، والبشرة المعرضة لحب الشباب، ويمكن استعماله بمثابة مقشر للبشرة التي تعاني من حب الشباب، وآثاره.

المكونات:

كوبان من الشوفان.

½ كوب من اللّوز.

ملعقة صغيرة من الخزامى المجفف.

3 ملاعق صغيرة من ورق النّعناع المُجفّف

3 ملاعق صغيرة من أوراق الأذريون المُجففة "عشبة البكورية الطبيّة"

½ كوب من الطين الأخضر.

طريقة التحضير والاستخدام:

يتم خلط الشوفان واللوز والخزامى والنعناع والأذريون في الخلاط الكهربائي للحصول على بودرة ناعمة القوام، ثم خلط الطين الأخضر مع البودرة جيدًا، باستخدام الملعقة، وتخزين الخليط في مرطبان محكم الإغلاق، في مكان بارد، مدة صلاحية الخليط 3 أشهر.

أخذ ملعقة صغيرة من الخليط، وخلطها مع ملعقة صغيرة من الماء، عند الرغبة بتقشير البشرة، ووضع الخليط على الوجه، وتركه إلى أن يجف كليًا، ومن ثم، شطف الوجه بالماء الدافئ.

وإليكِ.. فوائد الطين الأخضر للوجه

1. يُساعد الطين الأخضر في إزالة الزهم والزيت من سطح الجلد، وله تأثيرًا مهدئًا على البثور الملتهبة، ومفيدًا في علاج حب الشباب، والبشرة الدهنية.

2. يُساهم استخدام الطين الأخضر في إزالة الشوائب من الجلد، وتقليل خطر الإصابة بالبثور، والتهابات الجلد.

3. يُمكن للطين الأخضر حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، لذلك يمكنك استخدامه إلى جانب واقيات الشمس للوقاية من أضرار أشعة الشمس العديدة على البشرة.

4. يُعتبر الطين الأخضر فعّال في إزالة حب الشباب، وأيضًا تثبيط مسببات الأمراض البكتيرية التي تسبب الالتهابات الجلدية.

5. يُعزّز تطبيق الطين الأخضر على بشرتك إنتاج الكولاجين الضروري في الحفاظ على مرونة البشرة.

6. يمنع الطين الأخضر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

7. يُعزّز الطين الأخضر رطوبة الجلد ويشكل طبقة واقية تساعد في الحد من فقدان الترطيب الطبيعي.

8. يعمل مسحوق الطين الأخضر على تنشيط البشرة وتنظيفها بقوة، ويعمل على امتصاص الزيوت الزائدة، وتهدئة التهيج.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق