اليوم الاربعاء 01 مايو 2024م
عاجل
  • المفوض العام لأونروا: الدعوات لتفكيك الوكالة هدفها تجريد الفلسطينيين من وضعهم كلاجئين
  • مراسلتنا: 93 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم
"لجنة المتابعة العليا": مظاهرة في أم الفحم يوم الجمعة إحياء لذكرى نكبة شعبنا الـ 76الكوفية الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليلالكوفية سعد: الاحتلال قتل 25 عاملا منذ مطلع العام الجاري واعتقل 5100 آخرينالكوفية "هيئة الأسرى": إدارة سجون الاحتلال تواصل ارتكاب أبشع المجازر بحق المعتقلين داخل السجونالكوفية المفوض العام لأونروا: الدعوات لتفكيك الوكالة هدفها تجريد الفلسطينيين من وضعهم كلاجئينالكوفية مراسلتنا: 93 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى صباح اليومالكوفية وسائل إعلام أمريكية: اعتقال ما لا يقل عن 1000 شخص في أكثر من 25 حرما جامعيا بـ21 ولاية منذ 18 إبريلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيدا و 77765 مصاباالكوفية البطريرك ثيوفيلوس يلغي قرار لجنة المدارس باغلاق مدرسة مار متري في القدسالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيدا و 77765 مصاباالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على بلدة طير حرفا جنوب لبنانالكوفية منسّق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة: اجتياح مدينة رفح سيكون مأساة تفوق الوصفالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في منطقة أبو حجير شمال مخيم البريجالكوفية إعلام الاحتلال: وزير الخارجية الأمريكي يلتقي عائلات الأسرى الإسرائيليين خلال مظاهرتهم في تل أبيبالكوفية نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 20 مواطنا في الضفة الغربية منذ أمس بينهم طفل وأسرى سابقونالكوفية هدم منزلين في مدينة المغار في الداخل المحتلالكوفية أزرار التحكم والسيطرةالكوفية لماذا تقلق النخب من الحراك الطلابي المعادي لسياسات إسرائيلالكوفية الانتماء لفترة الصهيونيةالكوفية

قناع الطين الأخضر لحب الشباب

10:10 - 05 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: تُعد الإصابة بحب الشباب، من المشكلات الجلدية الشائعة التي تسبب مظهرًا مزعجًا، وعندما يتعلق الأمر بأقنعة الوجه للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب والمختلطة، فقد يكون الطين الأخضر حلًا لجميع مشكلات البشرة، ومن أهم خطوات العناية التي يجب اعتمادها ضمن روتين العناية بالبشرة.

لذا، نقدم إليكِ عزيزتي.. قناع الطين الأخضر لمعالجة حب الشباب، فيما يلي:

يحتوي الطين الأخضر على المعادن، وخصائص فعالة مضادة للبكتيريا، ويزيل السموم من البشرة، وينعمها، الأمر الذي يجعله مفيدًا للبشرة الدهنية، والبشرة المعرضة لحب الشباب، ويمكن استعماله بمثابة مقشر للبشرة التي تعاني من حب الشباب، وآثاره.

المكونات:

كوبان من الشوفان.

½ كوب من اللّوز.

ملعقة صغيرة من الخزامى المجفف.

3 ملاعق صغيرة من ورق النّعناع المُجفّف

3 ملاعق صغيرة من أوراق الأذريون المُجففة "عشبة البكورية الطبيّة"

½ كوب من الطين الأخضر.

طريقة التحضير والاستخدام:

يتم خلط الشوفان واللوز والخزامى والنعناع والأذريون في الخلاط الكهربائي للحصول على بودرة ناعمة القوام، ثم خلط الطين الأخضر مع البودرة جيدًا، باستخدام الملعقة، وتخزين الخليط في مرطبان محكم الإغلاق، في مكان بارد، مدة صلاحية الخليط 3 أشهر.

أخذ ملعقة صغيرة من الخليط، وخلطها مع ملعقة صغيرة من الماء، عند الرغبة بتقشير البشرة، ووضع الخليط على الوجه، وتركه إلى أن يجف كليًا، ومن ثم، شطف الوجه بالماء الدافئ.

وإليكِ.. فوائد الطين الأخضر للوجه

1. يُساعد الطين الأخضر في إزالة الزهم والزيت من سطح الجلد، وله تأثيرًا مهدئًا على البثور الملتهبة، ومفيدًا في علاج حب الشباب، والبشرة الدهنية.

2. يُساهم استخدام الطين الأخضر في إزالة الشوائب من الجلد، وتقليل خطر الإصابة بالبثور، والتهابات الجلد.

3. يُمكن للطين الأخضر حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، لذلك يمكنك استخدامه إلى جانب واقيات الشمس للوقاية من أضرار أشعة الشمس العديدة على البشرة.

4. يُعتبر الطين الأخضر فعّال في إزالة حب الشباب، وأيضًا تثبيط مسببات الأمراض البكتيرية التي تسبب الالتهابات الجلدية.

5. يُعزّز تطبيق الطين الأخضر على بشرتك إنتاج الكولاجين الضروري في الحفاظ على مرونة البشرة.

6. يمنع الطين الأخضر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

7. يُعزّز الطين الأخضر رطوبة الجلد ويشكل طبقة واقية تساعد في الحد من فقدان الترطيب الطبيعي.

8. يعمل مسحوق الطين الأخضر على تنشيط البشرة وتنظيفها بقوة، ويعمل على امتصاص الزيوت الزائدة، وتهدئة التهيج.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق