اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
عاجل
  • الاحتلال يقصف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • الاحتلال يقصف بلوك 4 في مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • طائرات الاحتلال تنفذ غارتين على مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • طائرات الاحتلال تنفذ غارتين على مخيم البريج وسط قطاع غزة
الاحتلال يقصف مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقصف بلوك 4 في مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ غارتين على مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ غارتين على مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية إصابة 8 جنود سوريين جراء عدوان إسرائيلي على مواقع في محيط دمشقالكوفية الاحتلال يقتحم قرية الريحية جنوب الخليلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة دورا جنوب غرب الخليلالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف محيط دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزةالكوفية إعلام الاحتلال: متشددون يغلقون مدخل مدينة القدس احتجاجا على إصدار أوامر اعتقال ضد مستوطنين متطرفينالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف حي السلام شرق جباليا شمال قطاع غزةالكوفية الخارجية الأمريكية: المحكمة الجنائية الدولية لا تملك ولاية قضائية في الصراع الفلسطيني الإسرائيليالكوفية واشنطن بوست: اعتقال أكثر من 2000 شخص في احتجاجات 40 جامعة أمريكية في الأسبوعين الماضيينالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة دورا جنوبي الخليلالكوفية اعتقال 1900 شخص حتى الآن في الاحتجاجات الجامعية في جميع أنحاء أميركاالكوفية جيش الاحتلال: تعيين رئيس جديد لشعبة الاستخبارات العسكرية وقائد جديد للقيادة المركزيةالكوفية "التعليم العالي" تعلن عن آلية لاعتماد شهادات طلبة غزةالكوفية بن غفير: غالانت أحد المسؤولين عن فشل 7 أكتوبر وليس لديه تفويض بالموافقة على تشكيل هيئة الأركانالكوفية بن غفير: أدعو نتنياهو إلى إقالة غالانت من منصبه فهو لا يصلح لمواصلة عمله كوزير للدفاعالكوفية الصحة: ندعو المجتمع الدولي والمنظمات الصحية والحقوقية للتدخل وزيارة الأسرى وحمايتهم من التعذيبالكوفية

أخطاء تجنبيها أثناء تنظيف البشرة اليومي

09:09 - 19 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: العناية بالبشرة من أهم أولويات المرأة، لأنها هي من أهم المظاهر الجمالية لها وهي الأكثر عرضة للشمس والهواء والرياح. ولذلك قد تصاب بالعديد من المشاكل الصحية والجمالية التي تسبب إزعاجا كبيرا للمرأة.

لذلك نقدم لكِ 5 أخطاء قد تقعين فيها يوميًا أثناء غسل البشرة، عليكِ تجنبها، وهي:

عدم غسل اليدين

من العادات الخاطئة والشائعة التي تقع فيها المرأة أثناء غسيل بشرتها هي عدم الاعتناء بنظافة اليدين أو عدم غسلهما جيدًا قبل غسيل بشرتها. لذلك قبل أن تقدمي على غسل وجهكِ لابد من غسيل يديكِ بالماء والصابون، ثم قومي بغسل بشرتكِ جيدًا.

استخدام الماء البارد والساخن

من الأخطاء المنتشرة أيضًا والتي تتجاهلها المرأة أثناء غسل وجهها هي استخدامها الماء البارد وذلك لأنه قد لا تقوم بتنظيف البشرة بشكل جيد ولا تساعد على تعقيمها وتطهيرها من السموم والجراثيم. ويتسبب استخدام الماء الساخن قد في جفاف البشرة وإزالة الزيوت الطبيعية الموجودة بها مما تجعل البشرة خشنة وجافة.

لذلك تجنبي استخدام الماء الساخن والماء البارد لأن كلاهما يؤديان إلى جفاف بشرتكِ. عليكِ باستخدام الماء الدافئ أو الفاتر أثناء تشطيف وجهكِ.

عدم غسل البشرة جيدًا

أثناء غسيل البشرة لابد من الاهتمام والعناية الجيدة بغسيلها مع الحرص على استخدام منظف ومطهر للبشرة ويكون مناسب لها فالبشرة الدهنية تختلف عن البشرة الجافة فإذا كانت بشرتكِ من النوع الدهني فاحرصي على استخدام المنظفات ذات الرغوة الغنية لقدرتها على الحد من إفراز الجلد للزيوت. بينما صاحبات البشرة الجافة فعليهن باستخدام المنظفات التي تحتوي على الكريمات المرطبة والتغذية للبشرة.

إهمال تقشير البشرة

من الأمور التي تتجاهلها المرأة أثناء غسيلها للبشرة هي خطوة تقشير البشرة فهذه من الخطوات الهامة جدًا التي يجب على المرأة اتباعها. لذلك لابد من تقشير البشرة مرة واحدة أسبوعيًا للبشرة العادية والجافة، بينما البشرة الدهنية والحساسة فتكون مرتين أسبوعيًا.

كثرة استخدام المنشفة

احرصي على غسيل بشرتكِ مرتين فقط في اليوم، ولا تزيدي أكثر من ذلك فالمرأة الأولى في الصباح باستخدام غسول ومنظف للوجه. بينما في المساء فيكون غسول ومطهر لإزالة بقايا آثار المكياج التي تسبب التهاب وجفاف البشرة ويكون غسول مضاد للميكروبات والفطريات. واحذري من كثرة فرك المنشفة ببشرتكِ وتجنبي احتكاكها بالبشرة لكي لا تجعلها خشنة الملمس وجافة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق