اليوم الخميس 02 مايو 2024م
السيناتور الأميركي ساندرز ينتقد قمع الاحتجاجات الطلابية ويدعو للتركيز على المآسي في غزةالكوفية الاحتلال يرفض الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير دقةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ونحن نقترب من لحظة الحقيقةالكوفية لماذا يريد بلينكن صفقة الآن؟الكوفية 10 إصابات جراء قصف الاحتلال أرضا زراعية تأوي نازحين غرب النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 28 شهيدا و51 مصاباالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف منازل المواطنين في محيط مسجد حسن البنا وشارع ٨ بحي الزيتون بغزةالكوفية الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة بينهم سيدةالكوفية «الإحصاء»: انخفاض حاد في كميات الإنتاج الصناعي خلال آذارالكوفية بلدية دير البلح: انقطاع السولار يسبب آفات صحيةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي راس خميس في القدس المحتلةالكوفية مستوطنون يهاجمون تجمع "عرب المليحات" غرب أريحاالكوفية الاحتلال يهدم بناية سكنية و"بركسين" في حزما شمال شرق القدسالكوفية الاحتلال يقتحم يعبد وجلبون في جنينالكوفية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا ويداهم منازل في الخليلالكوفية أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون بايدن بثني الاحتلال عن الهجوم على رفحالكوفية بالأسماء| الاحتلال يفرج عن 64 أسيرا من غزة بينهم شهيد ومصابالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف شرق جحر الديك وسط قطاع غزةالكوفية د. الرقب يقدم قراءة سياسية لـ "الكوفية" في ملفي المفاوضات وتهديدات الاحتلال باجتياح رفحالكوفية

قابلة للتعديل بعد نتائج الانتخابات..

مجلس الوزراء يناقش موازنة 2021 بعد انقطاع دام عامين عن اعتماد الموازنة

16:16 - 15 مارس - 2021
الكوفية:

رام الله: ناقش مجلس الوزراء، مساء اليوم الإثنين، برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، في جلسته الأسبوعية، موازنة 2021.
واستمع المجلس، إلى عرض مبدئي من وزير المالية لموازنة 2021، الذي أشار إلى أن هذه الموازنة جاءت بعد انقطاع دام عامين عن اعتماد موازنة عادية.
وشدد، على ضرورة أن تكون موازنة 2021 موازنة عادية، وأن تعكس التوجهات العامة للحكومة وتطلعات واضعي السياسات.
وأشار، إلى أن الموازنة ستكون قابلة للتعديل الشامل أو الجزئي بعد ظهور نتائج الانتخابات في النصف الثاني من العام، وسيتم تخصيص الاجتماع المقبل للحكومة لاستكمال النقاش قبل إقرار الموازنة.
وقرر مجلس الوزراء، في جلسته، تقديم حوافز ضريبية للمنح المقدمة للمشاريع المقامة في المناطق الصناعية أو لتلك الراغبة في الانتقال إليها، والتنسيب بتخصيص عدد من قطع الأراضي الحكومية لمنفعة البلديات والجهات الحكومية، وتخصيص موازنة ضمن مشروع تخضير فلسطين للزراعة المنزلية.
ووافق، على البدء بتشغيل مستشفى وزارة الصحة في عتيل ضمن موازنة الوزارة للعام 1202، واعتماد توصية لجنة استثمار الأراضي الحكومية لإنشاء موقف سيارات في الخليل ضمن نموذج الشراكة الحكومية مع القطاع الخاص(BOT)، كذلك وافق على عدد من مشاريع الأنظمة والقوانين.
وحول الإغلاق الشامل في جميع المحافظات للحد من تفشي فيروس كورونا، قال رئيس الوزراء، إن "الإغلاق جاء حسب الاتفاق مع المحافظين ولمدة 5 أيام مع يومي الجمعة والسبت، لتصل أيام الإغلاق في جميع المحافظات إلى 14 يوماً، وهي المدة التي أوصت بها اللجنة الوبائية لكسر سلسلة الوباء.
وأضاف، أنه الحكومة لا تستطيع التنبؤ بسلوك الفيروس الذي يتمدد بسلالاته المتحورة، ورفع معدلات الإصابة في العديد من الدول.
وأشار رئيس الوزراء، إلى أن وزارة الصحة قد بادرت خلال الأيام الماضية بإجراء توسعة جديدة في العديد من المستشفيات في جميع المحافظات، وزادت من أعداد الأسرة بالمستشفيات، واستحدثت أقساماً جديدة لاستقبال الأعداد المتزايدة للمصابين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق